كشف وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام إحدى السيدات باتهام أحد الأشخاص مدعيةً كونه «شيخ الطريقة التيجانية الصوفية»، بالتحرش بها وإرساله صور خادشة للحياء لها أثناء محادثتهما على مواقع التواصل الاجتماعي دون تقدمها ببلاغ في هذا الشأن.

عرض التيجاني على النيابة العامة

وبالفحص تبين تقدم الشخص المذكور ببلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ضد السيدة المشار إليها ووالدها، واتهمهما بالتشهير والإساءة لسمعت.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها أنه بالفحص تبين أن المذكور غير منتمي للطريقة التيجانية وسبق فصله منها، وهو ما أوضحه مسؤول الطريقة خلال بيانه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري عرض الطرفين على النيابة العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التيجاني

إقرأ أيضاً:

يغرر بأشباه المسلمين.. الطريقة التيجانية تتبرأ من صلاح الدين التيجاني المتهم بالتحرش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت مشيخة الطريقة التيجانية بجمهورية مصر العربية العامة للطرق الصوفية، اليوم الأربعاء  -حول ما كثر على مواقع التواصل الاجتماعي حول المدعو صلاح الدين محمود أبو طالب التيجاني- إنه مسلم عامي غير عالم.

وتابعت، أن المدعو «صلاح الدين» يدعى المشيخة ويزعم لنفسه الدرجة العليا فيها، مشيرةً إلى أنه يغرر بأشباه المسلمين غير الفاهمين في منطقة إمبابة، ويزعم أنه يحمل لواء الطريقة التجانية، والطريقة منه براء ما دام يدور في دائرة الشبهات وتدور حوله الشائعات.

وأعلنت الطريقة التيجانية مُمثلة في مشيختها بالزاوية التيجانية الكبرى -للجميع- برائتها من كل قول أو فعل يُخالف يعتقده أهل السنة الجماعة، سلف الأمة الصالح وما اتفق عليه العلماء، مهما كانت مكانة المخالف ومهما انتشر صيته.

وأكدت المشيخة، أنها أعلنت في عام 2017 و في عام 2019 أيضًا، أن هذا الشخص معزولًا عن أي مُسمى تابع للطريقة التيجانية، وأنه لايمثل إلا نفسه، وغير مسموح له ممارسة أي نشاط خاص بها، وذلك لعدم أهليته، ولما ثُبت لديها من فساد معتقده وانحرافه عن الططريقة وتحرفه لأصولها.

وتهيب المشيخة بكل من ينقل عنها أو ينقل أخبارها، بأن للطريقة جهتها الوحيدة المُعتمدة لدى المجلس الأعلى للطرق الصوفية، وهي الزاوية التجانية الكبرى بحي المغربلين. 

92858ab8-987f-455c-9abe-c3c233cb96c7

مقالات مشابهة

  • الداخلية تكشف حقيقة اتهام سيدة لشخص مفصول من الطريقة التيجانية بالتحرش
  • الأمن يكشف تفاصيل واقعة اتهام شيخ الطريقة التيجانية بالتحرش
  • الأمن يكشف تفاصيل اتهام شيخ الطريقة التيجانية بالتحرش
  • القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد شيوخ الطريقة التيجانية
  • «القومي للمرأة» يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد شخص يدّعي انتماءه للطريقة التيجانية
  • الطريقة التيجانية ترفض صلاح الدين التيجاني.. تفاصيل الخلاف والصراع على الزعامة
  • قصة الطريقة الصلاحية التيجانية لصلاح الدين التيجاني.. لماذا تبرأت منه الصوفية؟
  • بعد اتهامه بالتحرش.. مشيخة الطريقة التيجانية تصدر بيانا بشأن صلاح التيجاني
  • يغرر بأشباه المسلمين.. الطريقة التيجانية تتبرأ من صلاح الدين التيجاني المتهم بالتحرش