يؤسفنا ما حصل من اختراقات أمنية على مستوى «شبكة التواصل اللا سلكيه» ألحقت الكثير من الخسائر البشرية بحق الأخوة في لبنان، ما يؤكد أن العدو الأمريكي والإسرائيلي متربص على الدوام لكل الحركات الإسلامية والجهادية، التي يرى أنها تشكل أمامه عائقاً لا سيما مع هذا الظرف الذي يعلن فيه حربه الصريحة وبدعم ومساندة من دول عربية للأسف باعت نفسها للشيطان بالتافه الرخيص بغية الاستجداء والاسترضاء.
ولأن حركة الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي -رضوان الله عليه- القائد المؤسس للمسيرة المباركة تناولت المخاطر والمخططات التي يسعى الأعداء إليها لاستهداف الناس في شتى مناحي الحياة، فقد سعى أنصار الله في هذه المسيرة إلى الاقتداء والاهتداء بما تضمنه هذا المشروع القرآني من دروس وقيم وتعاليم ونصائح ومحاذير صارت هي المرجع والسبيل الوحيد مع ما تناوله كلام الله في القرآن من تحذيرات عن خطورة اليهود وما يسعون إليه للوصول إلى الهيمنة على رقاب الناس وفرض سياسة الاستعداء وتركيع الناس وصولاً إلى إخراجهم من دين الله أفواجا وفصلهم فصلاً كاملاً عن تعاليم وقيم القرآن الكريم ليكونوا فريسة سهلة ينقض عليها الأعداء وهذا هو ما يحصل اليوم للأسف في واقع غالبية البلدان العربية والإسلامية.
إلا أن الله سبحانه وتعالى شاء للشعب اليماني أن يكون متميزاً بتمسكه بمبادئه، فهداه للانضواء في ظل هذه المسيرة القرآنية المباركة وحباه بقيادة حكيمة وحريصة على هدايته وإخراجه من نفق التيه والخذلان والإغواء، ليتحول إلى شعبٍ مجاهدٍ يقظ وهو يتحرك في كل ميادين العمل.
ما بات يقدم أنموذجاً في بناء قدراته وإمكاناته وعتاده العسكري والحربي، حيث أصبح ينطلق في بناء نفسه من مبدأ الاعتماد على الذات وتطوير القدرات بالاعتماد على الله ليكون مؤهلاً في مواجهة الأعداء وحاضراً للدفاع عن نفسه ومحصناً لنسيجه الاجتماعي، ما يؤكد ذلك نجاحه الذي وفقه الله في خروجه المليوني المهيب في كل الساحات بالمحافظات اليمنية المحررة وهو يحتفي بمولد الرسول الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول الماضي دون وقوع أية إخفاقات أو عوارض وحوادث أمنية وذلك فضل من الله وشاهد على النجاح الكبير الذي باتت تحرزه الأجهزة الأمنية اليمنية في وزارتي الداخلية والدفاع.
كل ذلك تحقق بفضل من الله والحرص المتوالي الذي تؤكد عليه قيادتنا المباركة المتمثلة في شخصية السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي -حفظه الله ورعاه- والذي يولي عملية البناء والإعداد والتدريب والتأهيل وكذا الحث على تطوير القدرات في الصناعات والابتكارات مساحة شاسعة من وقته واهتماماته، باعتبار ذلك هو الأهم قبل توفير الغذاء والدواء على سبيل المثال، لأنه بدون أمن وجهاز مخابراتي قوي لا جدوى من توفر ما عداه.
لذلك بات اليمن بفضل الله يمتلك جهازاً أمنياً وحضوراً عسكرياً منيعاً، فأصبح متفوقاً في صناعاته وابتكاراته، لا سيما فيما يتعلق بجانب الاتصالات وبناء القوة الصاروخية التي باتت تحقق نجاحاً مميزاً وملحوظاً، كان آخرها صاروخ فلسطين 2 الذي هز أركان العدو الإسرائيلي في عقر داره وأجبر مليوني محتل إسرائيلي على الولوج إلى الملاجئ فزعاً من هول الكارثة التي حلت فوق رؤوسهم.
لذلك لا خوف على يمن الإيمان والحكمة، فهو صار اليوم أكثر وعياً وأصلب عوداً وأبرز حضوراً في مشهد المواجهة المباشرة، وبإذن الله أنه هو الشعب المؤهل لتخليص الشعوب المستضعفة والعاجزة بعجز حكامها عن التحرر من كابوس الهيمنة والاستقواء، فاليمن هو اليوم بل سيظل هو القوي بقوة الله وحكمة قيادته الراجحة والرشيدة في إحراز كل عوامل النصر الإلهي، كما أنه يحظى بذلك في مشهد الصراع القائم مع أئمة الكفر مستفيدا ومعتبراً من كل الدروس والأحداث، متوفقا في مواصلة عملية البناء والإعداد والتدريب والتأهيل والتغيير والتطوير، وإن وغدا لناظره قريب وما ذلك على الله بعزيز.
المصدر: الثورة نت
إقرأ أيضاً:
حكم الاختلاط بين الرجال والنساء وضوابط ذلك في الشرع
أوضحت دار الإفتاء المصرية أن الاختلاط بين الرجال والنساء جائز شرغًا لكن بضوابط محددة يجب مراعتها من الطرفان، فإذا خلت هذع الضوابط فكان ذلك الاختلاط حرام شرعًا ويأثموا عليه.
ورد حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال: "جَاءَتِ امْرَأَةٌ مِنَ الأَنْصَارِ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلِهِ وَسَلَّمَ، فَخَلَا بِهَا" متفق عليه، فالخلوة هنا بمعنى انفراد رجلٍ بامرأةٍ في وجود الناس بحيث لا تحتجب أشخاصهما عنهم، بل بحيث لا يسمعون كلامهما، فهذا اختلاطٌ مباح.
وعقب الإمام ابن حجر على هذا الحديث في "فتح الباري" (9/ 333، ط. دار المعرفة) بقوله: [قوله: (باب ما يجوز أن يخلو الرجل بالمرأة عند الناس) أي لا يخلو بها بحيث تحتجب أشخاصهما عنهم، بل بحيث لا يسمعون كلامهما إذا كان بما يخافت به؛ كالشيء الذي تستحي المرأة من ذكره بين الناس] اهـ.
وقال الإمام النووي في "المجموع شرح المهذب" (7/ 86، ط. دار الفكر): [والمشهور جواز خلوة رجلٍ بنسوةٍ لا محرم له فيهن؛ لعدم المفسدة غالبًا؛ لأن النساء يستحين من بعضهن بعضًا في ذلك] اهـ.
وفي "حاشية الجمل على شرح المنهج" للعجيلي (4/ 466، ط. دار الفكر): [يجوز خلوة رجلٍ بامرأتين ثقتين يحتشمهما، وهو المعتمد] اهـ.
وذكر ابن عابدين: أن الخلوة المحرمة بالأجنبية تنتفي بالحائل، وبوجود محرمٍ للرجل معهما، أو امرأةٍ ثقةٍ قادرة، ويظهر لي أن مرادهم بالمرأة الثقة أن تكون عجوزًا لا يجامع مثلها، مع كونها قادرةً على الدفع عنها، وعن المطلقة. فليتأمل. انظر: "رد المحتار على الدر المختار" (5/ 236، ط. إحياء التراث).
ضوابط اختلاط الرجل والمرأة
- عدم خلوة الرجل بالمرأة الأجنبية عنه وحدهما في مكان يأمنان فيه من اطلاع الناس عليهما.
- احتشام المرأة وسترها عورتها، وعورتها جميع جسدها ما عدا الوجه والكفين، وأجاز السادة الحنفية كشف القدمين.
- غض البصر عن إمعان النظر بشهوة؛ سواء من قِبَل الرجل أو المرأة.
- عدم العبث بملامسة الأبدان كما يحدث في بعض المناسبات.
قال تعالى عن النساء: ﴿وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ﴾ [النور: 31]، وقال تعالى: ﴿وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ﴾ [الأحزاب: 53]، وروى أبو داود عن عائشة رضي الله عنها: أن أسماء بنت أبي بكر دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليها ثياب رقاق، فأعرض عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقال لها: «يَا أَسْمَاءُ، إِنَّ الْمَرْأَةَ إِذَا بَلَغَتِ الْمَحِيضَ لَمْ تَصْلُحْ أَنْ يُرَى مِنْهَا إِلَّا هَذَا وَهَذَا» وأشار إلى وجهه وكفيه.
قال الإمام الدردير في "الشرح الصغير" ومعه "حاشية الصاوي" (1/ 289، ط. دار المعارف): [(وَ) عَوْرَةُ الْحُرَّةِ (مَعَ رَجُلٍ أَجْنَبِيٍّ): مِنْهَا، أَيْ لَيْسَ بِمَحْرَمٍ لَهَا جَمِيعُ الْبَدَنِ (غَيْرُ الْوَجْهِ وَالْكَفَّيْنِ): وَأَمَّا هُمَا فَلَيْسَا بِعَوْرَةٍ، وَإِنْ وَجَبَ عَلَيْهَا سَتْرُهُمَا لِخَوْفِ فِتْنَةٍ] اهـ.
وقال الإمام الشيرازي في "المهذب" مع "المجموع" (3/ 167، ط. دار الفكر): [وعورة المرأة جميع بدنها إلا الوجه والكفين؛ لقوله تعالى: ﴿وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا﴾ [النور: 31]، قال ابن عباس رضي الله عنهما: "وجهها وكفيها". ولأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم نهى المرأة الحرام عن لبس القفازين والنقاب. ولأن الحاجة تدعو إلى إبراز الوجه للبيع والشِّراء، وإلى إبراز الكف للأخذ والعطاء؛ فلم يجعل ذلك عورة] اهـ بتصرف.