أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، نشوب حرائق كبيرة في منطقة المطلة شمالي إسرائيل جراء قصف من الجنوب اللبناني، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.
 

التنمية المحلية: لن نتهاون في تنفيذ موجات الإزالة لأي تعديات على أملاك الدولة الزراعة تكشف خطتها لخفض أسعار البيض قبل العام الدراسي الجديد تنفيذ الموساد لتفجيرات البيجر

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن إجلاء الولايات المتحدة لرعاياها من لبنان يدل على امتلاكها معلومات مؤكدة بشأن شن إسرائيل عملية عسكرية مرتقبة على الجنوب اللبناني.

وتابع "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الخميس، "السؤال الآن كيف استطاعت إسرائيل تنفيذ عملية تفجير البيجر".

واستطرد "الموساد أنشأ مجموعة من الشركات الوهمية التي تعمل في أجهزة الاتصالات واخترقت سلاسل التوريد وانتظرت عقد الحزب لصفقة جديدة".

وأشار إلى أن تفجير الأجهزة تم عن طريق زرع جرام أو جرامين من المتفجرات داخل 5 آلاف جهاز، موضحًا أن الموساد أطلق على عملية تفجير البيجر اسم "حصان طروادة".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل وسائل اعلام اسرائيلية القاهرة الإخبارية الجنوب اللبناني البيجر

إقرأ أيضاً:

صواريخ حزب الله الثقيلة تدك شمال إسرائيل.. حرائق لم تشهدها تل أبيب من قبل (فيديو)

تشتعل الحرب والقتال بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود بين لبنان وإسرائيل منذ الانفجارات التي استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكي «بيجرز» الثلاثاء الماضي، حيث أطلق حزب الله وابلًا من الصواريخ المُضادة للطائرات على بعض مُستوطنات الشمال، وأصيب جندي إسرائيلي بجروح، بينما اندلعت عدة حرائق وتضررت العديد من المنازل، حسبما ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية.

وبعد عدة ضربات شنها حزب الله في الشمال الإسرائيلي، جاءت الضربة الأقوى واستهدفت منطقة المطلة في الشمال، وكانت باستخدام صواريخ مدفعية ثقلية، حيث أُصيب أحد المستوطنين واندلعت حرائق في عدة مناطق، ووصف رئيس مُستوطنة «المطلة» ما حدث بأنه «دمار هائل»، فيما قال بعض المستوطنون: «لم نر مثل هذا من قبل».

وبدأت طواقم الإطفاء وأهالي المستوطنة بالتحرك من أجل السيطرة على الحرائق، وأبلغ رئيس المستوطنة عن وقوع أضرار جسيمة في المنازل، وانقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة بالكامل. 

ليلة نارية لين حزب الله واسرائيل

وزير الخارجية البريطاني يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله.

عمدة مستوطنة المطلة الإسرائيلي يقول إن صواريخ حزب الله التي أطلقت من جنوب لبنان أدت لاندلاع عدد من الحرائق وتسببت في أضرار كبيرة بمنازل. pic.twitter.com/UJxVkz9er2

— Dr. Haider Salman (@sahaider75) September 19, 2024

غي فيرون:
قصف المطلة: إطلاق 7 صواريخ ثقيلة على المستعمرة وتسببت في حرائق وأضرار جسيمة في المنازل وانقطاع التيار الكهربائي
????منازل في المطلة تحترق حتى الآن بعد هجوم حزب الله بصواريخ ثقيلة pic.twitter.com/1TCRTBFIEM

— fadi (@fadi3235) September 19, 2024 ضربات متبادلة بين حزب الله وإسرائيل

وكانت لبنان وإسرائيل تبادلا إطلاق الصواريخ النارية خلال الساعات الماضية، إذ أعلنت إسرائيل إطلاق نحو 70 ضربة خلال 20 دقيقة استهدفت جنوب لبنان، فيما أعلن حزب الله اللبناني استهداف شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه تم استهداف أكثر من 100 منصة صواريخ لحزب الله في الموجة الثانية للغارات، في أعقاب ذلك، أعلن جيش الاحتلال تنفيذ أنشطة عسكرية بالقواعد عند الجبهة الشمالية مع لبنان، بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • صواريخ حزب الله الثقيلة تدك شمال إسرائيل.. حرائق لم تشهدها تل أبيب من قبل (فيديو)
  • حرائق كبيرة في مستوطنة “المطلة” الإسرائيلية بعد هجوم صاروخي من لبنان (فيديو)
  • حرائق كبيرة وانقطاع الكهرباء في مستعمرة “المطلة” بعد قصف مكثف لمجاهدي حزب الله
  • هل تشن إسرائيل عملية عسكرية مرتقبة على جنوب لبنان؟،، بكري يُجيب (فيديو)
  • حرائق في منطقة المطلة شمال إسرائيل جراء قصفها من الجنوب اللبناني
  • عاجل.. أول ظهور لـ”حسن نصر الله” بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر: تعرضنا لضربة كبيرة والهدف قتل 5 آلاف من عناصر حزب الله
  • إعلام لبناني: نشوب حرائق داخل الشقق والسيارات جراء انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية
  • ارتفاع ضحايا الجنوب اللبناني جراء عملية إسرائيلية (شاهد)
  • مصدر: إسرائيل خططت قبل أسبوع تنفيذ عملية تفجير أجهزة حزب الله