قال المتحدث باسم وزارة الدفاع التركية زكي أكتورك أمس الخميس، إن المعلومات التي تفيد بأن مليوني مهاجر غير شرعي سترحلهم السلطات الإيرانية سينتهي بهم الأمر في تركيا هي معلومات مضللة.

وقال أكتورك في مؤتمر صحفي: "من الخطأ الاستنتاج أنه بسبب قرار إيران ترحيل مليوني مهاجر، فإن هؤلاء المهاجرين سيأتون إلى تركيا.

حدودنا محمية بأنظمة فعالة للغاية ذات تكنولوجيا عالية".

وأشار إلى أنه بسبب الإجراءات التي اتخذتها السلطات التركية، فإن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون دخول البلاد أصبح في أدنى مستوياته خلال السنوات الخمس الماضية.

تعزيز إيران للإجراءات ضد المهاجرين

وأضاف: "إننا نقيم بشكل إيجابي تعزيز إيران للإجراءات ضد المهاجرين، ومن المهم توخي الحذر تجاه أولئك الذين يحاولون خلق صورة زائفة من خلال المعلومات المضللة".

 

وأعلن قائد قوات إنفاذ القانون الإيرانية أحمد رضا رادان في 10 سبتمبر أن الحكومة الإيرانية ستطرد حوالي مليوني مهاجر غير شرعي من الجمهورية بحلول نهاية مارس.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع التركية المهاجرون إيران السلطات الإيرانية مهاجر غير شرعي

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية المجر: بلادنا فخورة بالوقوف مع مصر في صف واحد

قال بيتر سيارتو وزير خارجية المجر، إنّ هناك العديد من الحروب والنزاعات التي تهدد المنطقة، معلقا: «أنا فخور بأن المجر تقف بجانب مصر في صف واحد من أجل نشر كتلة السلام»، موضحا أنّه جرى الاتفاق أنّ المجر ليس لها علاقة بالحرب الجارية في أوكرانيا، ولكن روسيا وأوكرانيا يدفعا الثمن الباهظ لهذه الحرب من خلال ارتفاع أسعار تكاليف الطاقة والمواد الغذائية، فضلا عن ارتفاع معدل التضخم الذي يحيط بهما والدول المجاورة.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخار جية المصري بدر عبدالعاطي: «الحروب لن تنتهي وحدها، ولكن يجب علينا العمل بجدية من أجل إيقاف النزاع وبداية المحادثات»، مشيرا إلى أنّ إيقاف التصعيد وإعاقة انتشار النزاع المسلح يعد من مصلحة المنطقة.

 

ووجه الشكر إلى الدولة المصرية نظرا لدورها في تأمين الاستقرار في المنطقة، متمنيا مواصلة المصريين لجهودهم في تحرير الأسرى، كون مازال هناك مواطن مجري محتجز لدي حركة حماس الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • السفير العرادة يبحث مع وزير الدفاع الموريتاني تعزيز التعاون العسكري 
  • محافظ دمياط يستقبل ممثلي الشركة التركية للمنسوجات
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل مواطنا جندته إيران لاستهداف نتنياهو ووزير الدفاع
  • «البنتاجون»: أوستن يؤكد لجالانت دعم إسرائيل ضد تهديدات إيران وحزب الله
  • لماذا عليك زيارة أردبيل الإيرانية خلال الصيف؟
  • (فيديو) مع اقتراب فصل الشتاء.. نازحوا غزة يحاولون منع مياه البحر من الوصول إلى خيامهم
  • رئيس الجمهورية: إنجاز مليوني وحدة سكنية ورفع منحة البناء الريفي
  • تصريحات لـ "البنتاغون" بشأن نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل وتتهم إيران بتزويدهم
  • وزير خارجية المجر: بلادنا فخورة بالوقوف مع مصر في صف واحد