يتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة عن حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني للمدارس، حيث تسعى وزارة التعليم جاهدة في توفير المعلومات حول الإجازات الرسمية والمطولة، والجدير بالذكر أن كافة هذه التفاصيل تم توضيحها من قِبل الوزارة عبر جدول التقويم الدراسية التي يتضمن جميع الإجازات، لذلك من خلال مقالنا سوف نستعرض التفاصيل المتعلقة بالأمر.

تمديد إجازة اليوم الوطني للمدارس

بدأت التساؤلات حل حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني للطلاب، وذلك تزامناً مع اقتراب اليوم الوطني السعودي 94، لذلك أعلنت الوزارة أن هذه الاخبار غير صحيحة موضحة أن الإجازة سوف تكون بومي ال22 وال23 من سبتمبر 2024، ولكن نظراً لتزامنها مع نهاية الإسبوع فقد أصبحت 4 أيام، وفي حال وجود أي مستجدات سوف يتم الإعلان عنها.

موعد بداية الدوام الرسمي في المدارس

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بدء الدوام الدراسي كل صباح للتوقيت الصيفي يختلف من مكان لأخر، وتتمثل المواعيد في الآتي:

يكون الدوام الدراسي في المدارس الحكومية بدءً من ال7:00 صباحاً. بينما المدارس الأهلية الخاصة فيكون بداية الدوام في ال9:00 صباحاً. يبدأ الدوام للمعلمين والإداريين في المدارس المتوسط والثانوي في ال6:45 صباحاً. يكون الدوام الدراسي في الفترة المسائية بدءً من ال3:30 مساءً حتى ال7:00 مساءً. أهمية اليوم الوطني السعودي

تتمثل أهمية اليوم السعودي في الآتي:

يساعد الإحتفال بهذه المناسبة في تعزيز شعور الفخر والانتماء للوطن حيث يُعبر المواطنين عن مدى اعتزازهم بتاريخ وإنجازات المملكة. كما أن الاحتفال به يحيي ذكرى تأسيس وتوحيد المملكة وتعزيز القيم الوطنية بي الأجيال. يقوي الوحدة الوطنية بين المواطنين ويجمع بين الطبقات والفئات المختلفة. أيضا يساعد في تعزيز الترابط الإجتماعي وإعطاء فرصة للمشاركة في المبادرات والجمعيات الخيرية التي تنشر قيم المشاركة والعطاء المجتمعي.
Source link مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تكشف حقيقة تأجيل الدراسة ليوم 1 أكتوبر.. اعرف التفاصيل

كشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، حقيقة تأجيل الدراسة لجميع الطلاب بالمراحل التعليمية إلى 1 أكتوبر المقبل بدلا من 21 سبتمبر، لعدم جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد 2024-2025، المقرر أن يبدأ السبت المقبل وفق الخريطة الزمنية المعتمدة من محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم.

هل تم تأجيل الدراسة ليوم 1 أكتوبر؟

وقال المصدر لـ«الوطن» إنّه لا صحة لما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل الدراسة ليوم 1 أكتوبر، وأنّ الوزارة لم تصدر أي قرارات بهذا الشأن وأنّ ما يتم تداوله عار تماما عن الصحة، مؤكدة أنّ الدراسة في موعدها المحدد بالخريطة الزمنية للدراسة يوم السبت 21 سبتمبر ولا تغيير في الخريطة. 

وتابع المصدر، أنّ الوزارة والمديريات تواصل استعداداتها لاستقبال الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد، سواء من صيانة المدارس وتنفيذ خطة حل كثافة الفصول بالمدارس وحل مشكلة عجز المعلمين، مشيرا إلى أنّ المدارس تعمل على قدم وساق للانتهاء من الاستعدادات قبل السبت المقبل.

مقالات مشابهة

  • عاجل - قبل بدء الدراسة بساعات.. أبرز ملامح العام الدراسي الجديد 2025 وقرارات وزارة التعليم
  • الصحة توضح حقيقة حالات الإصابة بنزلات معوية.. وتطالب بعدم الالتفاف للأخبار المغلوطة
  • تزامناً مع اليوم الوطني السعودي 94.. رسالة دكتوراه عن الصحافة السعودية ودورها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030
  • ما هي حقيقة زيادة معاشات متقاعدي الصندوق المغربي بنسبة 5%؟.. “وزارة المالية” توضح
  • وزارة الموارد البشرية تحدد مواعيد اجازة اليوم الوطني 1446 للموظفين في القطاع الحكومي والخاص والغير ربحي
  • وزارة الموارد البشرية تحدد موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 94 للقطاع العام والخاص والغير ربحي
  • وزير التعليم: التابلت للمدارس الحكومية فقط.. والتحويلات إلكترونية
  • حقيقة إلغاء رسوم المرافقين في المملكة 1446
  • «التعليم» تكشف حقيقة تأجيل الدراسة ليوم 1 أكتوبر.. اعرف التفاصيل