الوطن:
2024-09-20@01:42:55 GMT

انطلاق ملتقى «أولادنا» اليوم لدعم ذوي القدرات الخاصة

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

انطلاق ملتقى «أولادنا» اليوم لدعم ذوي القدرات الخاصة

تنطلق مساء اليوم الجمعة فعاليات الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة، «أولادنا 2024»، الذي ينطلق تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبحضور وزراء الثقافة، والشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي والهجرة، وتحيي حفل الافتتاح الفنانة صفاء أبو السعود ونجوم أولادنا.

وأضاف أشرف رضا، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة أولادنا والمستشار الفني للمؤسسة لـ«الوطن»: هناك مجهود عظيم يقوم به فريق العمل والمدربين وفريق الإخراج والموسيقى الاستعراض، وفريق عمل مؤسسة «أولادنا»، برئاسة خبيرة المهرجانات الدولية سهير عبد القادر، لتجهيز عروض الافتتاح، وبرنامج المهرجان، الدورة الثامنة، بمشاركة 50 دولة أوروبية وعربية وأفريقية وأسيوية.

فعاليات ملتقى أولادنا

وأوضح أشرف رضا، أن الملتقى مستمر على مدار أسبوع ويتضمن فعاليات مختلفة ومنها فنون تشكيلية في قاعة صلاح طاهر، ويعرض فيها أعمال التي جرى تنفيذها على مدار العام كما يقدم الملتقى مسابقات وجوائز. 

وأكد تٌنظم للمشاركين زيارة لمدينة الإسماعيلية، وتقديم عروض في الشوارع للجمهور، لافتا إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تنظم ملتقيات ذوي القدرات الخاصة على مستوى دولي، لذلك نتلقى طلبات عديدة ترغب في المشاركة.

ولفت إلى أن هؤلاء المشاركين من الدول المختلفة بمثابة سفراء لنا فيما بعد حين يعودون إلى بلادهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ملتقى اولادنا ذوي القدرات الخاصة أشرف رضا ملتقى

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «بداية».. انطلاق فعاليات الملتقى الترويحي والترفيهي بمركز شباب كفر الزيات

نظمت اليوم مديرية الشباب والرياضة بالغربية «الإدارة العامة للطلائع»، الملتقي الترويحي والترفيهي لمراكز الشباب وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، وتوجيهات يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، وإشراف الدكتور محمد منصور مدير الإدارة العامة للطلائع.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" إتاحة طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية، من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واع، ومثقف للمجتمع، نفذت فعاليات الملتقي بمركز شباب مدينة كفر الزيات الملتقي الترويحي والترفيهي لمراكز الشباب في ألعاب الكراسي الموسيقية، الاطواق، الجري بالجوال، عدو 100، شد الحبل، وذلك بمتابعة من محمد أبوشعيشع رئيس القسم الرياضي.

الجدير بالذكر أن الملتقى يهدف أنه يحث الطلائع على ممارسة الأنشطة المختلفة ما ينمى القدرة على التأمل والابداع بعيدا عن جو الدراسة، وتكوين علاقات حميمة بين المجموعات المختلفة في جو يسوده المرح والرفاهية والمنافسة للفوز والنجاح، كما يساعد على اكتشاف العديد من المواهب في الانشطة المختلفة، كما أن استخدام الأنشطة الترويحية التنموية المختلفة والتي تساعد الطلائع على استثمار قدراتهم وتحقيق أهدافهم ورسم البسمة على وجوههم والتعلم من خلال اللعب.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «بداية».. انطلاق فعاليات الملتقى الترويحي والترفيهي بمركز شباب كفر الزيات
  • انطلاق فعاليات الملتقي الريادي بغرفة المدينة المنورة
  • نجوم الفن تشارك فى افتتاح "أولادنا" الملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة
  • نجوم الفن يشاركون في افتتاح الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة تحت شعار "بكرة أحلى بينا"
  • الجمعة.. نجوم الفن تشارك في افتتاح الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات
  • انطلاق ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج بنقابة المهندسين الجمعة المقبلة
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من الطلاب الجدد من ذوي القدرات الخاصة
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من ذوي الهمم.. «بترسم بقدمها»
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من ذوي القدرات الخاصة