قام الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب، باستخدام عملة “البيتكوين” المشفرة لشراء الهمبرغر لأنصاره من أحد مطاعم مدينة نيويورك الأمريكية.

ويأتي ذلك كنوع من الترويج لمشروع عائلته الجديد للعملات الرقمية World Liberty Financial الذي أطلقته قبل يومين.

Trump, promoting his new crypto scam in NY today, hands “crypto burgers” to his fans.

pic.twitter.com/CDWzUYAM1h

— Ron Filipkowski (@RonFilipkowski) September 18, 2024

ويوم الاثنين الماضي، أطلق ترامب مع أبنائه ورجال أعمال منصّة للعملات المشفّرة، حيث روج الرئيس الأمريكي السابق وأبناؤه لمنصة تشفير جديدة، وذلك في الوقت الذي يسعى فيه المرشح الرئاسي الجمهوري إلى جذب قطاع الأصول الرقمية قبل 50 يومًا فقط من الانتخابات الأمريكية.

وانضم ترامب ودونالد ترامب جونيور وإريك ترامب، إلى جانب مطور العقارات المقيم في نيويورك والمانح الكبير لترامب ستيف ويتكوف وأبنائه أليكس وزاك ويتكوف، إلى محادثة X Spaces يوم الاثنين الماضي؛ حيث تم الإعلان رسمياً عن World Liberty Financial.

وقالت الشركة إن مهمتها واضحة تماماً، وهي “جعل العملات المشفرة وأميركا عظيمة من خلال دفع التبني الجماعي للعملات المستقرة والتمويل اللامركزي”.

ويمثل تبني الرئيس الأمريكية السابق للعملة الرقمية تحولاً كبيراً عن موقفه السابق، بعد أن رفض “البيتكوين” ذات يوم باعتبارها “عملة احتيال” ووصف العملة الرقمية بأنها مبنية على الهواء.

وقال ترامب في مقطع فيديو الأسبوع الماضي: “نحن نحتضن المستقبل بالعملات المشفرة ونترك البنوك الكبيرة البطيئة والقديمة خلفنا”.

وخلال المقابلة التي أجريت في منتجعه مار إيه لاغو بولاية فلوريدا يوم الاثنين، أخبر ترامب المذيع بأن المحادثات مع أبنائه غيرت رأيه بشأن فوائد الأصول الرقمية.

وأضاف ترامب: “يبدو الأمر وكأن الشباب يعرفون ذلك بشكل أفضل بكثير من كبار السن”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية الرئاسة الأمريكية بيتكوين ترامب دونالد ترامب عملات رقمية عملات مشفرة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ملحوظ في أسعار العملات الرقمية بعد خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة

شهدت أسعار العملات الرقمية اليوم، الخميس، ارتفاعا ملحوظا عقب قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، ما يشير لبداية دورة تخفيف جديدة.

وصعد سعر البيتكوين، أكبر عملة مشفرة في العالم بـ نسبة 2.9% ليصل إلى 61، 98.5 دولار بعد إعلان المركزي الأمريكي خفض أسعار الفائدة ورغم تجاوزه حاجز 62 ألف دولار لفترة قصيرة إلا أن المكاسب كانت محدودة بسبب نظرة أقل تيسيرا من بنك الفيدرالي الأمريكي.

وتعكس هذه الزيادة في البيتكوين تفاؤلا عاما في الأسواق تجاه خفض الفائدة، الذي يعد الأول منذ مارس عام 2020 ومع ذلك، كانت هناك مخاوف بشأن مدى هشاشة الاقتصاد الأمريكي، نظرا لأن الخفض جاء عند الحد الأعلى من توقعات السوق.

وسجلت العملة الرقمية الثانية عالميا «الإيثريوم»، ارتفاعا بنسبة 3.9% لتصل إلى 2، 412.52 دولار، بينما شهدت عملات مثل إكس آر بي XRP، وسولانا وكاردانو وبوليجون زيادات تتراوح بين 0.4% و5.7%.. أما بين رموز الميم، فقد ارتفعت عملة دوجكوين DOGE بنسبة 3.3%.

وفي تصريحات له بشأن الوضع الاقتصادي الأمريكي، أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول إلى أن المخاطر بين التضخم المرتفع وسوق العمل المتباطئ متوازنة حاليا.

وأكد باول عدم نية البنك المركزي الأمريكي خفض الفائدة إلى مستويات منخفضة للغاية، ما يشير إلى توقعات بارتفاع الأسعار في الأجل المتوسط والطويل.

وأعلن الاحتياطي الفيدرالي، البنك المركزي الأمريكي، في سادس اجتماع للجنة الفيدرالية للسوق المفتوح خلال عام 2024 خفض سعر الفائدة 0.5% على الدولار لأول مرة من 4 سنوات ليتماشى مع التوقعات.

وتراجعت سعر الفائدة بعد قرار أمس على الدولار إلى 4.75% و5% من 5.25% و5.5%، بعد تباطؤ معدل التضخم.

اقرأ أيضاًالعملات الرقمية تعاود الارتفاع.. و«بيتكوين» تعوض بعض الخسائر

تصفية 1.5 مليار دولار.. الضربة الإيرانية تُحوّل خسائر العملات الرقمية إلى أرباح

أسعار العملات الرقمية اليوم الجمعة 9 فبراير 2024

مقالات مشابهة

  • بعد خفض الفيدرالي الفائدة.. أسعار العملات المشفرة تُسجل رقمًا قياسيًا
  • شاهد .. ترمب يشتري «برغر العملات الرقمية»
  • ارتفاع ملحوظ في أسعار العملات الرقمية بعد خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة
  • هل تؤثر الانتخابات الأمريكية على أسواق العملات المشفرة؟
  • ارتفاع أسعار العملات الرقمية مع توقعات بانخفاض أسعار الفائدة الأمريكية
  • ترامب يطلق منصة للعملات المشفرة
  • ترامب وأبناؤه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. بداية ثورة
  • ترامب وأبنائه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. بداية ثورة
  • ترامب يطلق منصة جديدة للعملات المشفرة