الوطن:
2024-09-20@00:46:54 GMT

سورة قرآنية داوم على قراتها يوميًا.. تقضي الحوائج

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

سورة قرآنية داوم على قراتها يوميًا.. تقضي الحوائج

قراءة سور القرآن عامة، لها فضل كبير وثواب عند الله، وتعد سورة يس التي يبلغ عدد آياتها 83 آية، من الصور المكية التي تُركز على قضية البعث والنشور، كما تتطرق إلى مواضيع مهمة، ولها فضل عظيم لمن يداوم على قرآتها.

فضل قراءة سورة يس

تحدث الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن عجائب سورة يس، إذ تكون سببًا في قضاء الحوائج.

ونشر مفتي الجمهورية السابق عبر صفحته: عن أبي قلابة، قال: «من قرأ يس غفر له، ومن قرأها وهو جائع شبع، ومن قرأها وهو ضال هدي، ومن قرأها وله ضالة وجدها، ومن قرأها عند طعام خاف قلته كفاه، ومن قرأها عند ميت هون عليه، ومن قرأها عند امرأة عسر عليها ولدها يسر عليها، ومن قرأها فكأنما قرأ القرآن إحدى عشرة مرة، ولكل شيء قلب، وقلب القرآن يس».

وهناك حديث آخر يقول، عن جندب، رضي الله عنه، قال: قال النبي -عليه الصلاة والسلام،: «مَن قرَأ يس في ليلةٍ ابتغاءَ وجهِ اللهِ غُفِر له»، وجاء في رواية أخرى بالتوصية على قراءتها.

قراءة سورة يس على من يحتضر

كم أن سورة يس ينصح قراءتها على من يحتضر، لأن بها آيات تسهل خروج، منها قوله تعالي: «يا ليت قومي يعلمون بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين»، وتقرأ عليه بجواره أو عند رأسه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سورة سورة تقضي الحوائج القرآن الكريم ومن قرأها سورة یس

إقرأ أيضاً:

نصر الله: ما حدث يومي الثلاثاء والأربعاء إعلان حرب

سرايا - قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن ما جرى عملية إرهابية كبرى وسنتبنى تعريف ما حدث يومي الثلاثاء والأربعاء كمجزرتين، كما يمكن أن نطلق على ما حدث أنه بمثابة إعلان حرب.


واضاف نصر الله، العدو الإسرائيلي استهدف آلاف أجهزة البيجر وتجاوز كل القوانين والضوابط والخطوط الحمراء، لافتًا إلى ان بعض التفجيرات حدثت في مستشفيات وأسواق وطرقات عامة وبيوت والمواقع التي فيها أساسا مدنيون.


وبين، ان العدو الاسرائيلي عبر تفجيرات البيجر الثلاثاء كان يريد قتل 4000 إنسان في دقيقة واحدة ومن في محيطهم، ويوم الأربعاء سقط عشرات الشهداء ومئات الجرحى، مشيرًا غلى انه على مدى يومين كان العدو الإسرائيلي يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين دون أي اعتبار.


وقال نصرالله: ان بعض أجهزة البيجر كانت بعيدة عن مستخدميها وبعضها لم يتم توزيعه من الأساس.

إقرأ أيضاً : الموساد وخديعة حصان طروادة .. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب اللهإقرأ أيضاً : القسام: أوقعنا رتلا من الاليات الصهيونية بكمين مركب



مقالات مشابهة

  • سور قرآنية احرص على تلاوتها في صلاة فجر ليلة الجمعة.. تحميك من كل شر
  • إذاعة القرآن مصحوبة بالأغاني يثير الجدل.. وأمين الفتوى: كَبيرة تخالف قدسية كلام الله
  • سورة تفتح الأبواب المغلقة وتجلب الرزق.. اقرأها باستمرار
  • نصر الله: ما حدث يومي الثلاثاء والأربعاء إعلان حرب
  • نصر الله: يمكن أن نطلق على ما حدث يومي الثلاثاء والأربعاء أنه إعلان حرب
  • محمد أبو بكر عن تريند أغانٍ قرآنية: استهزاء متعمد بكتاب الله
  • وعنايته تعالى محيطة بكل شيء
  • انتقادات واسعة للتلفزيون التونسي بسبب “تلحين” آية قرآنية- (ادوينات)
  • هل تجوز قراءة القرآن من الموبايل أثناء الدورة الشهرية؟