شهدت مباريات دوري أبطال أوروبا يوم الخميس هزيمة برشلونة وفوز أتلتيكو مدريد وظهوراً مميزا لباير ليفركوزن، فيما اكتفى آرسنال وأتالانتا بالتعادل.

التغيير: وكالات

تجرع فريق برشلونة الإسباني أول خسارة له هذا الموسم مع مدربه هانز فليك، بعد سقوطه في أرض موناكو الفرنسي، بهدف مقابل هدفين يوم الخميس، في المباراة التي جرت على ملعب لويس الثاني، في إطار الجولة الأولى من مرحلة الدوري لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

سجل هدفي الفريق الفرنسي، ماجنيس أكليوش وجورج إلينيخينا في الدقيقتين 16 و71، بينما سجل هدف برشلونة، لامين يامال في الدقيقة 28.

وبهذه النتيجة، حصد موناكو أول 3 نقاط له، ليصبح في المركز 13، بينما ظل برشلونة دون نقاط في المركز 23.

ووجد برشلونة نفسه مضطراً للعب منقوصاً منذ وقت مبكر إذ أشهر حكم المباراة، البطاقة الحمراء المباشرة في وجه مدافعه إريك جارسيا بعد تدخله العنيف على مينامينو في الدقيقة العاشرة.

وشهدت المباراة، الظهور الأول لأنسو فاتي هذا الموسم، بعد تعافيه من الإصابة، حيث شارك كبديل لزميله أليخاندرو بالدي في الدقيقة 88.

وفشلت محاولات البارسا حتى نهاية اللقاء، ليتلقى الفريق الكتالوني أول خسارة له هذا الموسم مع مدربه هانز فليك، بعدما حقق العلامة الكاملة حتى الآن في الليغا.

بداية مميزة

من جانبه، بدأ باير ليفركوزن، مشواره في دوري أبطال أوروبا، بأفضل طريقة ممكنة، بعد فوزه على فينورد في عقر داره برباعية نظيفة.

ووفقا لشبكة “أوبتا”، فإن ليفركوزن عادل بذلك أكبر انتصار له على الإطلاق في دوري الأبطال. وسبق للفريق الألماني، الفوز بهذه النتيجة على شاختار دونيتسك الأوكراني بدور المجموعات عام 2013.

جدير بالذكر أن مشاركة ليفركوزن في دوري الأبطال، جاءت بعد تتويجه التاريخي بلقب البوندسليجا الموسم الماضي، للمرة الأولى على الإطلاق.

أرسنال واتلانتا- موقع كووورة آرسنال وأتالانتا

من جهته، اكتفى آرسنال بنقطة في بداية مشواره بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بتعادله مع مضيفه أتالانتا (0-0).

ولم يقدم الفريقان ما يشفع لهما الخروج بنقاط المباراة الثلاث، وأهدر أتالانتا ركلة جزاء في الشوط الثاني نفذها ماتيو ريتيجي.

وسيواجه آرسنال في الجولة الثانية باريس سان جيرمان، فيما سيحل أتالانتا ضيفا على شاختار دونتيسك يوم الأول من أكتوبر المقبل.

وشهدت تشكيلة آرسنال الأساسية، عودة الألماني كاي هافيرتز لخط الوسط، لتعويض غياب المصاب مارتن أوديجارد، ليشغل البرازيلي جابرييل جيسوس مركز المهاجم الصريح.

اتلتيكو ولايبزيج- موقع كووورة فوز أتلتيكو

بدوره، افتتح أتلتيكو مدريد مشواره في مرحلة الدوري بانتصار مثير على ضيفه لايبزيج الألماني.

وقلب أتلتيكو تأخره (0-1) أمام لايبزيج إلى انتصار مثير، ومتأخر، (2-1)، وتقدم لايبزيج بهدف مباغت ومبكر حمل توقيع بنيامين سيسكو في الدقيقة الرابعة، لكن النجم الفرنسي المخضرم أنطوان جريزمان منح التعادل لأتلتيكو في الدقيقة 28.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1)، أحرز الأوروجواياني خوسي خيمينيز هدف الفوز الثمين لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 90.

وحاول لايبزيج إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من عمر المباراة التي أقيمت بملعب (سيفيتاس ميتروبوليتانو) بالعاصمة الإسبانية مدريد، ولكن دون جدوى.

وبذلك، حصل أتلتيكو، الذي يحلم بالحصول على اللقب للمرة الأولى في تاريخه، على أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة، بينما بقي لايبزيج بلا رصيد من النقاط.

الوسومأتالانتا أتلتيكو مدريد أرسنال باير ليفركوزن برشلونة دوري أبطال أوروبا شاختار دونتيسك فينورد لايبزيج الألماني موناكو

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أتالانتا أتلتيكو مدريد أرسنال باير ليفركوزن برشلونة دوري أبطال أوروبا فينورد لايبزيج الألماني موناكو دوری أبطال أوروبا أتلتیکو مدرید فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

أتلتيكو مدريد ينتزع انتصارًا قاتلًا من لايبزيج في دوري أبطال أوروبا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتزع فريق أتلتيكو مدريد الإسباني انتصارًا قاتلًا من ضيفه لايبزيج الألماني بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

انتهى الشوط الأول من مباراة أتلتيكو مدريد ضد لايبزيج بالتعادل الإيجابي 1-1، قبل أن يسجل الأتلتي هدف الفوز في الشوط الثاني، وتحديدًا في الوقت بدل من الضائع.

لدغ لايبزيج، مضيفه أتلتيكو مدريد بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة عن طريق بنجامين سيسكو، لتحاول كتيبة المدرب دييجو سيميوني بعد هذا الهدف تعديل النتيجة، حتى الدقيقة 26، التي شهدت ارتطام كرة أنخيل كوريا في العارضة.

جريزمان يسجل ويصنع في فوز أتلتيكو مدريد على لايبزيج

وفي الدقيقة 28، نجح أنطوان جريزمان في تسجيل هدف التعادل للفريق المدريدي، بعدما وجه عرضية زميله ماركوس يورينتي نحو شباك الفريق الألماني بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء.

واستمرت محاولات لاعبي الفريقين في الشوط الثاني لخطف هدف الثلاث نقاط، ولكن باءت بالفشل حتى انتهاء الوقت الأصلي من اللقاء.

وفي الدقيقة 90+1، سجل المدافع خوسيه خيمينيز هدف الفوز لفريق أتلتيكو مدريد من صناعة أنطوان جريزمان.

وألغى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا، دور المجموعات التقليدي، حيث يشارك 36 فريقًا في مرحلة دوري واحدة، كل فريق سيخوض 8 مباريات ضد 8 فرق مختلفة، 4 منها على ملعبه و4 أخرى خارج الديار.

مقالات مشابهة

  • أتلتيكو مدريد ينتزع انتصارًا قاتلًا من لايبزيج في دوري أبطال أوروبا
  • موناكو يكسر صمود برشلونة بـ10 لاعبين بثنائية في دوري أبطال أوروبا
  • موناكو يضرب برشلونة بثنائية في دوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال أوروبا.. برشلونة يسقط أمام موناكو
  • برشلونة يسقط في فخ موناكو
  • جريزمان وألفاريز يقودان تشكيل أتلتيكو مدريد الرسمي أمام لايبزيج في دوري أبطال أوروبا
  • بقيادة ليفاندوفسكي ورفاقه.. تشكيل برشلونة الإسباني أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال أوروبا.. برشلونة ضيفا على موناكو وآرسنال يواجه أتالانتا
  • في دوري أبطال أوروبا.. برشلونة في ضيافة موناكو.. وأتالانتا يواجه آرسنال