دبي: «الخليج»
تنطلق فعاليات النسخة الثالثة والعشرون من «رؤية» معرض الإمارات للوظائف، المنصة الرائدة للتوظيف وتنمية المهارات والتواصل وتمكين الشباب الإماراتي، في قاعات زعبيل 4 و5 و6 بمركز دبي التجاري العالمي، اعتباراً من يوم الثلاثاء 24 وحتى الخميس 26 سبتمبر.
وتوفر الفعالية أكثر من 3000 وظيفة شاغرة في 26 قطاعاً، تقدمها 150 مؤسسة عامة وخاصة رائدة في نسختها الثالثة والعشرين، والتي من المتوقع أن تستقبل أكثر من 16 ألف زائر، وعلى مدار ثلاثة أيام من الساعة 10 صباحاً وحتى 6 مساءً، إلى تزويد المشاركين بالأدوات والموارد والفرص اللازمة لإيجاد مسارات مهنية واعدة.


تأتي الفعالية في إطار الجهود الحكومية الرامية إلى بناء اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة والتزام الدولة بتوطين الوظائف، وخطتها الوطنية المدروسة لرسم مستقبل الإمارات على مدى السنوات العشر القادمة، من خلال إقرار حزمة من القوانين والأحكام الهادفة إلى استقطاب المزيد من المواطنين الإماراتيين إلى سوق العمل، وتحويل فرص التوظيف على امتداد قطاعات الأعمال إلى مساحة لتمكين الشباب الإماراتي.
ويستهدف المعرض تعزيز مسارات التواصل بين جهات التوظيف والمواهب الإماراتية الشابة من طلاب وخريجين جدد ومتخصصين مؤهلين ممن يتطلعون إلى تطوير حياتهم المهنية، حيث يشارك في الدورة الحالية أكثر من 150 مؤسسة رائدة من القطاعين العام والخاص، بما في ذلك الهيئات الحكومية مثل بلدية دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، والجامعة الأمريكية في دبي، ومجموعة الإمارات، ومجموعة كلداري إخوان.
وتعكس الفعالية مساعي الإمارات لتحقيق التنوع الاقتصادي الوطني، كما تواصل حضورها المتنامي عاماً بعد آخر، حيث تشهد دورة عام 2024 مشاركة أسماء جديدة تمثّل نحو 50% من العارضين مع وجود قطاعات رئيسية تسجل حضورها للمرة الأولى في المعرض، وتشمل مجالات البناء وإدارة المرافق، والإعلام، والتسويق، والتجارة الإلكترونية، وتصنيع المواد الكيميائية، ممثلةً في شركات مرموقة مثل أمازون، وجوتن، وسيمنز للطاقة.
كما تستمر الفعالية لثلاثة أيام وتهدف إلى منح حوالي 16 ألف من الزوار المتوقعين فرصاً واعدة للتوظيف وتمكين الشباب الإماراتي من الدخول إلى سوق العمل، ما يتيح لهم المشاركة وبناء علاقات مهنية مثمرة والارتقاء بمهاراتهم لمواكبة أحدث التطورات واستكشاف فرص العمل.
ويتضمن جدول المعرض العديد من المناقشات البنّاءة وورش العمل والندوات التفاعلية والعروض الملهمة والمسابقات، إضافة إلى فرص التواصل المباشرة مع كبار رواد الأعمال في مختلف القطاعات.
وتغطي ورش العمل التي تنعقد تحت إشراف خبراء مختصين العديد من المواضيع المتنوعة، من التصوير الفوتوغرافي إلى مسارات التعليم الجامعي المتوافقة مع المهارات الشخصية، كما يشارك متحدثون إماراتيون ملهمون قصص نجاحهم وتجاربهم المهنية في مجالات متنوعة كالطهي والعزف.
بينما تتيح سلسلة المسابقات التفاعلية أمام طلاب المدارس والجامعات المحلية من زوار المعرض فرصة الانطلاق في رحلات مهنية واعدة، بما في ذلك مسابقة مختبر التصميم، التي تدعمها شركة فريو الإماراتية للمشروبات، حيث تقدّم للطلاب فرصة تصميم علامة تجارية جديدة لعلب فريو وابتكار نكهات جديدة منعشة.
كما يحظــى خريجو الجامعـــات الإماراتيـــة وطلبـــة السنة النهائية بفرصة المشاركة في برنامـــج تحــدَّ نفسك واحصل على وظيفــة، وهو برنامـــج توظيف قائـــم على المهارات، يضمن للفائزين الظفر الفــوري، خلال 24 ساعة، بفرص عمل لدى شركات رائدة في مجالات التسويق والمبيعات والتمويل.
وقالت أسماء الشريف، مساعدة نائب الرئيس لشؤون التنمية المستدامة وإدارة المعارض لدى مركز دبي التجاري العالمي: «نلتزم من خلال استضافتنا (رؤية) معرض الإمارات للوظائف 2024 بتعزيز الفرص التي من شأنها تمكين الجيل القادم من المواهب الإماراتية. وتشكّل هذه الفعالية منصة أساسية تتيح للشباب الواعد من أصحاب المؤهلات التواصل مع نخبة رواد الأعمال، كما تتماشى مع مهمتنا الأشمل، والمتمثّلة بدعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للنمو الاقتصادي المستدام والمتكامل. ونحن واثقون من قدرة المعرض في دورته الحالية على إلهام الشباب الإماراتي وتزويده بالمهارات وشبكات التواصل اللازمة لتحقيق نجاحه المهني، لا سيما مع مشاركة مجموعة واسعة من القطاعات وإطلاق العديد من الامتيازات الجديدة».
يفخر معرض رؤية هذا العام بحضور بنك أبوظبي الأول بصفته الراعي البلاتيني؛ ومصرف أبوظبي الإسلامي (ADIB) باعتباره الراعي الذهبي؛ إلى جانب العربية للطيران والبنك العربي المتحد كرعاة داعمين للفعالية.
وتركّز نسخة هذا العام والتي تنطلق تحت شعار «الشباب يستطيع»، على تمكين الشباب وتطوير سوق العمل الديناميكي في دولة الإمارات العربية المتحدة والاستفادة من التكنولوجيا المتطورة باعتبارها الدافع الرئيسي لكليهما.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات معرض رؤية الإمارات للوظائف الإمارات الشباب الإماراتی

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يفتتح ملتقى توظيف الشباب 2024 وسط إقبال كثيف

 افتتح اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، ملتقى توظيف الشباب 2024 الذي تنظمه مديرية العمل بالمنيا وبمشاركة مديرية التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة بنادي القوات المسلحة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير فرص عمل للشباب، وضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وفي إطار رؤية الدولة نحو تأهيل وصقل مهارات الشباب لسوق العمل.

قال اللواء كدوانى إن محافظة المنيا وضعت استراتيجية طموحة لتوفير كافة أشكال الدعم لتأهيل أبنائنا لسوق العمل وهو ما تم العمل عليه لتمكينهم وإيجاد فرص العمل لهم وتشجيعهم على الحصول على الوظائف بما يتناسب مع إمكانياتهم ومهاراتهم، وذلك لدفع مسيرة التنمية في الجمهورية الجديدة، مشيرًا إلى أن هذا الملتقى يعد الثانى على مدار شهرين، وأن المحافظة ستقدم كافة التيسيرات والتسهيلات لإقامة مثل تلك الملتقيات التي توفر فرص عمل في مختلف القطاعات أو التدريبات التي توفرها للشباب على كل الحرف والمهن.

وأوضح المحافظ، أن الملتقى يوفر أكثر من 4000 فرصة عمل حقيقية داخل المحافظة وخارجها للشباب والفتيات من أبناء المحافظة، بمشاركة 30 شركة ومصنعًا، بالإضافة إلى إقامة معرض "أيادي مصر" للحرف اليدوية والتراثية لعرض وتسويق منتجات الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وفرصا للتدريب المجاني في كافة المجالات التي تصلح لفتح مشروعات صغيرة، مؤكدا على تقديم كافة الدعم للصناعات الصغيرة، لافتا إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع هيئة تنمية الصعيد لإقامة مجمعات حرفية صغيرة توفر فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى تطوير المنطقة الصناعية بالمنيا وتخصيص 300 فدان ووضع بروتوكول لإقامة مصانع للنسيج.

تفقد المحافظ جميع اقسام الملتقى للتعرف على فرص العمل المتاحة، وشدد على المصداقية والشفافية في عرض فرص العمل، مؤكدا أنه سيتم متابعة الوظائف للتأكد من اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة من عقود عمل وحد أدنى للأجور، وحرص على التحدث مع الشباب المتواجد داخل الملتقى وسط ترحيب وحفاوة منهم، وطالبهم بالاستعداد المُستمر لوظائف المستقبل، وتحديد المِهن المطلوبة في سوق العمل مستقبلًا، وتنمية مهاراتهم عليها، كما تفقد المحافظ معرض أيادي مصر ومعرض المنتجات الحرفية والتراثية بمشاركة مؤسسة راعي مصر والمجلس القومي للمرأة.

ووجه المحافظ الشكر للجهات المشاركة في تنظيم الملتقي، معربا عن سعادته للإقبال الكثيف من شباب المحافظة الحريصين على التعرف على الفرص المتاحة والتقدم لها، مشيرا إلى أن القطاع الخاص شريك أساسي ورئيسي للدولة المصرية في دفع مسيرة التنمية، وخلق حياة كريمة للشباب والعمل على تحسين مستوى معيشتهم.

وفى ختام الملتقى، كرم المحافظ 25 من النماذج المشرفة وأوائل مشروع مهنى 2030 فى كل التخصصات والبرامج المهنية، وسلم عقود عمل لذوى الاحتياجات الخاصة من مصنع دلتا دكستايل للملابس الجاهزة، وتوزيع منح مؤسسة راعى مصر وبنك مصر، كما تم عرض فيلم تسجيلي لمؤسسة راعي مصر وذلك تحت مظلة التحالف الوطني.

كما تسلم المحافظ تكريما مقدما من رعاة ملتقى التوظيف تقديرا لجهوده في دعم الشباب وتوفير فرص عمل حقيقية لهم، وتم تبادل الدروع مع المشاركين في ملتقى التوظيف.

رافق المحافظ خلال جولته في اروقة الملتقى، الدكتور محمد أبوزيد، نائب المحافظ، والدكتور محمد الهوارى مدير إدارة التراخيص بالإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل، الدكتورة ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، النائب إيهاب رمزي، والنائب على بدوى والنائب عثمان المنتصر، أعضاء مجلس النواب، والدكتورة رشا المهدى، والدكتور هانى عبد الشهيد أعضاء مجلس الشيوخ، وياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة نجاح التلاوي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، وعدد من القيادات التنفيذية والجهات المشاركة فى الملتقى.

مقالات مشابهة

  • «دبي القابضة» تشجع وتجذب الكوادر الإماراتية
  • البرنامج الوطني للمبرمجين و”سامسونج” يتعاونان لتمكين الشباب الإماراتي بالمهارات التكنولوجية
  • معرض الأصايل» ينطلق 26 الجاري لعشاق الصيد والفروسية
  • لتمكين الشباب الإماراتي.. تعاون بين البرنامج الوطني للمبرمجين وسامسونغ
  • مزاد تمور العلا يفتح أبوابه أمام المستثمرين المحليين والدوليين
  • “دو” تشارك في معرض رؤية الإمارات للوظائف لتمكين الشباب الإماراتيين
  • دبي القابضة تشارك في معرض رؤية الإمارات للوظائف بهدف دعم واستقطاب أفضل الكوادر الإماراتية
  • محافظ المنيا يفتتح ملتقى توظيف الشباب 2024 وسط إقبال كثيف
  • انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب في الـ 26 سبتمبر الجاري