الحرة:
2024-09-20@00:00:18 GMT

مصادر: وزير الدفاع الأميركي يؤجل زيارة لإسرائيل

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

مصادر: وزير الدفاع الأميركي يؤجل زيارة لإسرائيل

أجل وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، زيارة كانت مخططة لإسرائيل الأسبوع المقبل وفق ما نقلته وسائل إعلام عدة، الخميس، عن مصادر مطلعة.

ونقل موقع "أكسيوس" عن مسؤولين إسرائيليين مطلعين على الأمر أن سبب تأجيل الوزير الأميركي لزيارته يعود للتصعيد في القتال على الحدود الإسرائيلية اللبنانية. 

كما نقلت رويترز عن مصدر مطلع تأجيل الزيارة، لكنها نوهت إلى أن المصدر ولم يوضح سبب تأجيل الزيارة.

وقال مسؤولون إسرائيليون لـ"أكسيوس" إن أوستن كان من المفترض أن يصل إلى إسرائيل الأحد ويلتقي برئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، ووزير الدفاع، يوآف غالانت، بالإضافة إلى زيارة العديد من الدول الأخرى في المنطقة. 

NEW: Defense secretary postpones trip to Israel amid U.S. concerns of war with Lebanon https://t.co/9JCevO2afe

— Axios (@axios) September 19, 2024

وأضاف مسؤولون إسرائيليون أن أوستن تحدث هاتفيا مع غالانت يوم الأربعاء وناقش الوضع في لبنان وغزة وأبلغه بقراره تأجيل الرحلة.

ونقل الموقع عن متحدث باسم البنتاغون أن أوستن أبلغ غالانت أنه يجب إعطاء الأولوية للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس وإرساء وقف إطلاق النار في غزة والتوصل إلى حل دبلوماسي على الحدود مع لبنان يسمح للمدنيين بالعودة إلى ديارهم.

وأكد أوستن لغالانت أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل في مواجهة التهديدات من إيران وحزب الله، وملتزمة بمواصلة ردعهم، كما قال البنتاغون.

الخارجية الأميركية تحذر "أي طرف" من التصعيد في الشرق الأوسط أكدت واشنطن، الخميس، أنها ملتزمة بالدفاع عن إسرائيل "ضد الإرهابيين بما في ذلك حزب الله ووكلاء إيران الآخرين".

وكانت الزيارة ستأتي وسط تصاعد التوتر في المنطقة بعد هجمات تفجير أجهزة اتصال لاسلكية تعرف باسم "بيجر" وأجهزة اتصال لاسلكية محمولة باليد تستخدمها جماعة حزب الله اللبنانية، واتهم لبنان والجماعة إسرائيل بتنفيذها، في حين لم تنف الأخيرة أو تؤكد ذلك. 

وأسفرت الهجمات عن مقتل 37 شخصا وإصابة ما لا يقل عن ثلاثة آلاف، مما أدى إلى إنهاك المستشفيات اللبنانية واستنزاف الجماعة المتحالفة مع إيران.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

عاجل| وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل

أجّل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، يؤجل زيارته إلى إسرائيل التي كان من المقرر أن يقوم بها بداية الأسبوع المقبل، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.
 

ما سبب عدم زيارة بلينكن لإسرائيل؟.. دبلوماسي يجيب مجلس الوزراء: الدولة تدعم إسطوانة البوتاجاز الواحدة بـ 240 جنيه.. واستمرارها بنفس السعر صعب

وفي سياق متصل، قال حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وصل إلى القاهرة في زيارة تستغرق يومين من 17 إلى 18 سبتمبر، ضمن جولة جديدة للحوار الاستراتيجي، مؤكدًا أن الحوار السابق استضافته واشنطن، ويتناول الحوار ثلاثة ملفات رئيسية هي، العلاقات الثنائية بين البلدين، الأوضاع في الشرق الأوسط، والأزمات الإقليمية سواء في شمال إفريقيا أو في القطاع.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا"، مع الإعلامية سارة حازم طه، المذاع على قناة "أون"، أن هذه الجولة تأتي في وقت يتزامن مع التصعيد الإسرائيلي وتهديداته لحزب الله، مؤكدًا أن سبب عدم زيارة وزير الخارجية الأمريكي لإسرائيل في هذه الجولة يعود إلى رغبته في تجنب الظهور بموقف يظهر فيه أن الولايات المتحدة متورطة أو ضالعة فيما يحدث في لبنان.
وأشار إلى أن هذه الزيارة لا تقارن بالزيارات السابقة لمصر التي كانت تأتي ضمن جولات تشمل دول الشرق الأوسط، حيث كان وزير الخارجية الأمريكي يزور عادة إسرائيل، السعودية، مصر، وقطر، وفي هذه الجولة، تجنب زيارة إسرائيل في ظل التصعيد الحالي.
 

مقالات مشابهة

  • أوستن يؤجل زيارته إلى إسرائيل وسط مخاوف من اندلاع حرب مع لبنان
  • بلينكن يحذر من التصعيد بالمنطقة وأوستن يؤجل زيارة إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى دولة الاحتلال في ظل التصعيد
  • أوستن يؤجل زيارته إلى إسرائيل وسط مخاوف حرب مع لبنان
  • عاجل| وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • تأجيل زيارة وزير الدفاع الأمريكي إلى إسرائيل بسبب التصعيد على الحدود الشمالية
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • «البنتاجون»: أوستن يؤكد لجالانت دعم إسرائيل ضد تهديدات إيران وحزب الله
  • عاجل | موقع واللا: وزير الدفاع الإسرائيلي أجرى قبل دقائق من تفجير الأجهزة في لبنان اتصالا هاتفيا بنظيره الأميركي