أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن 90% من دعم الأسمدة لا يصل إلى مستحقيه، مشيرا إلى أن  سعر الأسمدة في السوق الحر يصل إلى 20 ألف جنيه للطن، ما أثر على وصول الدعم للفلاح البسيط.

الزراعة: تعليق دعم الأسمدة مؤقتًا لحين البت القضائي حيال سارقي الكهرباء الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة لـ18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء والتعدي على الزراعات

وقال  نقيب الفلاحين، خلال لقاء له ببرنامج “نظرة”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “حمدي رزق”، أنه لا بد أن يتم تحويل دعم الأسمدة لدعم نقدي، مؤكدا أنه يوجد سعران للأسمدة المدعمة في الأسواق.

وتابع نقيب الفلاحين، أن سعر كيلو اللحم البقري القائم بـ 160 جنيها، والبعض يحرف هذه التصريحات ويزعم أنني تحدثت عن سعر كيلو اللحم بشكل عام، أما على مستوى طن تقاوى البطاطس ارتفع إلى 150 الف جنيه، وهو ما يتسبب في ارتفاع الأسعار في النهاية.

 إيقاف صرف الأسمدة المدعمة لحوالى 18 ألف منتفع

في إطار التنسيق بين أجهزة وزارات الدولة قررت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إيقاف صرف الأسمدة المدعمة لحوالى 18 ألف منتفع شاملة سرقات الكهرباء والتعدي على أراضي الدولة ومخالفات البناء، منهم 4095 مواطنًا لهم حيازات زراعية، حيث تم تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي من وزارة الكهرباء، وذلك وفقًا لما ورد من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من كشوف المتعدين عن شهر أغسطس.


وأضافت وزارة الزراعة، في بيان صحفى، اليوم الجمعة، أنها تقوم بالتنسيق أيضًا مع وزارة التموين لإلغاء الدعم التموينى عن المعتدين على الأراضي الزراعية بالبناء هذا بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيال المخالفين وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية المصدر الرئيسى للغذاء.

جدير بالذكر أن علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يتابع على مدار الساعة جهود منع التعديات على الأراضى الزراعية ويوجه قيادات الوزارة بالإزالة الفورية لحالات التعدى مع إعادة الأرض لطبيعتها الزراعية، وذلك بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقيب الفلاحين الاسمدة دعم الاسمدة الدعم بوابة الوفد نقیب الفلاحین دعم الأسمدة

إقرأ أيضاً:

الشتلة بـ20 جنيها.. نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار الكزبرة والبقدونس وموعد انخفاضها

كتب- عمرو صالح:

كشف حسين أبو صدام نقيب الفلاحين عن سبب ارتفاع شتلات السبت والبقدونس والكزبرة بمختلف الأسواق خلال الفترة الأخيرة.

وقال أبو صدام خلال تصريحاته لمصراوي: إن ارتفاع أسعار الشبت والبقدونس والكسبرة الخضراء خلال الأيام الأخيرة يرجع لعزوف الفلاحين عن زراعته بسبب ارتفاع درجات الحرارة مشيرا إلى أنها تتضرر بتعرضها لأشعة الشمس الحارة و تخسر المزارع.

وأوضح أبو صدام أن أسعار شتلات الشبت والبقدونس والكسبرة ستشهد تراجعا بنسبة 50% على الأقل بعد شهر من الآن نظرا لأن المزارعين أقبلوا على زراعتها خلال الأيام الحالية كما أنها سريعة النمو حيث أنه يبدأ قطفها بعد مرور 20 يوم على زراعتها.

وشهدت أسعار شتلات الشبت والبقدونس والكزبرة الخضراء ارتفاعا في أسعارها خلال الفترة الأخيرة إذ وصل سعر الشتلة منها لـ20 جنيه.

اقرأ أيضا:
نقيب الفلاحين: أرباح زراعة فدان الطماطم تصل إلى نصف مليون جنيه

مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية


مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين: الفلاح مليونير.. ويجب تحويل دعم الأسمدة لـ نقدي.. فيديو
  • الفلاح محمد برغش يكشف عن سعر طن الأسمدة في السوق السوداء
  • الشتلة بـ20 جنيها.. نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار الكزبرة والبقدونس وموعد انخفاضها
  • صناعة الشيوخ تثمن خطة الحكومة لرفع الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • بعد وصول الربطة لـ20 جنيه.. نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار الكسبرة والبقدونس وموعد انخفاضها
  • نقيب الفلاحين يكشف متوسط إنتاج الفدان الواحد من الطماطم
  • نقيب الفلاحين: أسعار الأرز مستقرة بسبب وفرة الإنتاج
  • نقيب الفلاحين يكشف حقيقة ارتفاع أسعار الأرز
  • تجارة الشيوخ تثمن خطة الحكومة لرفع الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه