تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور  أيمن الشهابي محافظ دمياط، عن انطلاق عدد من الفاعليات فى إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، تحت إشراف المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط،  انطلقت اليوم عدد من الفاعليات فى إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

تم عقد ندوة تثقيفية بالسرو تناولت مناقشة عدد من القضايا المجتمعية وتوعية الشباب بمخاطر الإدمان، جاءت بالشراكة بين المجلس القومى للسكان ومديرية التضامن الاجتماعي والإدارة الصحية وإدارة الأوقاف وهيئة تعليم الكبار ومديرية العمل وإدارة الشباب والرياضة والمجتمع المدنى، كما نفذت مديرية الصحة ندوة بقرية الابراهيمية القبلية " مبادرة سلامتك تهمنا".

ومن داخل مكتبة مصر العامة بمدينة عزبة البرج، تم تنفيذ ندوة توعوية بالتعاون بين وحدة السكان بالمحافظة، والمكتبة وإدارة الوعظ بالأزهر الشريف،  تم خلالها مناقشة موضوعات مجتمعية تخص التربية الإيجابية والتنمية البشرية، كما تم عقد ندوة بالتعاون مع وحدة السكان بالوحدة المحلية لمدينة عزبة البرج " عودة للمدارس بحياة جديدة " حاضر خلالها عدد من أساتذة التنمية البشرية حول كيفية تأهيل الطلاب للعام الدراسي الجديد.

وعلى جانب آخر، استكملت مديرية التنظيم والإدارة فاعليات البرنامج التدريبي للتأهيل المتكامل لبناء قدرات واستثمار الطاقات البشرية، حيث اختتمت فاعليات الدفعة الأولى من البرنامج بتوزيع الشهادات على المشاركين ممن اجتازوا الدورة.

وقامت مديرية العمل بالتعاون مع مديرية الصحة بعقد ندوة استهدفت ١٥ عاملا بقرية الابراهيمية القبلية بمركز كفر سعد للتعريف بمفاهيم السلامة والصحة المهنية والمخاطر البيولوجية بالمجال الطبى.

وتحت شعار "تحدث معه" عُقدت ندوة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط بالتعاون مع مديرية الأوقاف والإدارة الصحية تم خلالها مناقشة موضوعات مجتمعية، علاوة على تنفيذ ندوة أخرى فى هذا الخصوص بفارسكور كما واصل مركز التنمية البشرية فاعليات برنامج الاقتصاد الأخضر تم خلالها التعريف بمبادرة مشروعك والخدمات التى تقدمها.

هذا وقد أعرب أهالي المحافظة عن تقديرهم للجهود المبذولة فى إطار المبادرة التى أطلقها فخامة السيد رئيس الجمهورية لبناء الإنسان وتحقيق التنمية البشرية وتوفير كافة الخدمات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط عدد من

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس حزب المؤتمر: مبادرة «بداية جديدة» خطوة مهمة لتعزيز التنمية البشرية 

أكد القبطان محمود جبر، نائب رئيس حزب المؤتمر، وأمين القاهرة الكبرى بالدور المحوري الذي تلعبه مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، في دعم حقوق الإنسان بمفهومها الشامل، وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الدولة لتعزيز التنمية البشرية وتوفير بيئة مجتمعية قائمة على العدل والمساواة.

مبادرة «بداية جديدة» خطوة مهمة لتعزيز التنمية البشرية 

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر في بيان، اليوم الثلاثاء، أن مبادرة «بداية جديدة» تُعد واحدة من المبادرات الوطنية الهامة التي تسعى لتمكين المواطن المصري من خلال توفير فرص تعليمية وصحية واجتماعية متكاملة، كما أن هذه المبادرة تهدف لبناء جيل جديد يتمتع بالوعي والمعرفة، مما يسهم في دعم عملية التنمية المستدامة وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

وأشار إلى أن تعزيز حقوق الإنسان لا يقتصر فقط على القوانين والتشريعات، بل يمتد ليشمل توفير البيئة المناسبة لبناء الفرد وتنمية قدراته، كما أن  مبادرة «بداية جديدة» لتعزيز هذه الرؤية من خلال التركيز على بناء الإنسان وتزويده بالمهارات والمعارف اللازمة للنجاح في حياته، سواء على المستوى الشخصي أو المهني.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن المبادرة تمثل استجابة حقيقية لاحتياجات المجتمع المصري، حيث تساهم في تعزيز حقوق الإنسان بشكل ملموس من خلال توفير فرص التعليم الجيد والرعاية الصحية الشاملة، بالإضافة إلى دعم ريادة الأعمال وتوفير فرص العمل. هذه الجهود تعزز من قدرة المواطن على تحقيق ذاته والمشاركة الفعّالة في بناء المجتمع.

 

مقالات مشابهة

  • بداية جديدة.. "مياه الفيوم" تنفذ مع "الآثار" ندوة توعوية عن مخاطر التنقيب
  • 11 جلسة حوارية في انطلاق مبادرة "بداية جديدة" في دمياط
  • محافظ أسيوط يشهد انطلاق ندوات توعوية بمبادرة "بداية" لطلاب المدارس
  • محافظ المنوفية: انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بنطاق المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات المشاركة
  • تفاصيل مشاركة أسقفية الخدمات في «بداية جديدة».. ندوات ولقاءات وتدريبات
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مبادرة «بداية جديدة» خطوة مهمة لتعزيز التنمية البشرية 
  • مدبولي: مرحلة التحضير لإطلاق «بداية جديدة» تضمنت إطلاق مبادرة سفراء التنمية البشرية
  • حزب المؤتمر: مبادرة «بداية» تعكس رؤية شاملة لتحقيق التنمية البشرية
  • مدبولي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تبرز استثمارات الدولة في التنمية البشرية