شمسان بوست / عدن:

أكد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، أن التغيرات المناخية التي تشهدها بلادنا تضيف المزيد من التحديات المعقدة التي تواجهها الحكومة اليمنية جراء انقلاب الحوثيين والحرب التي اشعلتها والأزمات الاقتصادية والإنسانية التي خلفتها.

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع الطاولة المستديرة الذي نظمه افتراضيا، اليوم، المعهد الملكي البريطاني للشؤون الدولية “تشاتام هاوس”، حول آثار التحديات المتعلقة بالمناخ في اليمن وقيود الاستجابة للتحديات المناخية وشارك فيها صناع سياسات وخبراء دوليين وأكاديميين وناقشت آثار التحديات المتعلقة بالمناخ في اليمن على جهود بناء السلام والقيود المفروضة على الاستجابة السياسية الحالية للتحديات المناخية بالاضافة الى سبل تعزيز دعم المجتمع الدولي لجهود الحكومة اليمنية في مواجهة التغيرات المناخية وبناء مستقبل أكثر استدامة.

واستعرض الوزير الشرجبي جهود الحكومة اليمنية لمواجهة الأخطار  المناخية والتي بدأت بتفعيل العمل المناخي في العام 2019  بعد توقفه منذ 2015 جراء الحرب وسعيها ايجاد بنية تحتية مؤسسية وفنية تمكنها من مواجهة الاثار المناخية المتفاقمة والتي اثرت بشكل مباشر على مختلف القطاعات وعلى حياة المواطنين وسبل عيشهم وباتت تشكل تهديدًا أمنيًا واقتصاديا وتنمويا.

وأشار إلى خطورة الهجمات الحوثية على ناقلات النفط في البحر الأحمر على البيئة والتي تجعل عملية التكيف والتخفيف من آثار المناخ أكثر صعوبة..مضيفا أن تلك الهجمات تهدد التنوع البيولوجي البحري والمجتمعات الساحلية وتزيد من من الهشاشة المناخية لليمن ويجعلها أكثر عرضة للآثار المتطرفة للتغير المناخي.

وشدد على أهمية دعم المجتمع الدولي لجهود الحكومة اليمنية للتكيف مع التغيرات المناخية كون اليمن ثاني اكثر دولة تضررا من اثار التغيرات المناخية في العالم، كما أنه من أقل البلدان استعداداً للتخفيف من آثارها والتكيف معها، على الرغم من كونه أحد أقل البلدان المساهمة في انبعاثات “الغازات الدفيئة” المسئولة عن تغير المناخ.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: التغیرات المناخیة الحکومة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

آثار الأضرار التي تسبب بها انفجار أحد أجهزة البيجر في منزل بلبنان ..فيدبو

بيروت

أظهر مقطع فيديو، آثار الأضرار التي تسبب بها انفجار أحد أجهزة البيجر في منزل بلبنان.

وانفجرت أجهزة “البيجر” التي كان يستخدمها عناصر مليشيا حزب الله، بمنزل فى لبنان، في حادث تصادم، حيث سببت إصابات خطيرة.

جهاز “البيجر” هو جهاز صغير يُستخدم لاستقبال الرسائل القصيرة و تنبيهات المكالمات.. طُور في السبعينيات، ويعمل عبر استقبال إشارات راديو وتحويلها إلى تنبيه صوتي أو اهتزازي.

وحسب وسائل اعلام لبنانية، نقلت عن مصادر أمنية أن أجهزة الاتصال التي انفجرت في لبنان هي أحدث طراز يجلبه حزب الله في الأشهر الأخيرة، وتنقسم أجهزة “البيجر” إلى نوعين: التقليدية التي تُستخدم للتواصل البسيط، والحديثة التي تجمع بين تقنيات قديمة وحديثة مثل البلوتوث والواي فاي.

يُستخدم “البيجر” في مجالات عدة منها: الرعاية الصحية، حيث يُحسن تنسيق العمل بين الأطباء والممرضين، وفي صناعة الضيافة لتحسين خدمة العملاء، ويُستخدم أيضًا في السياقات الأمنية والعسكرية بسبب موثوقيته في الظروف الصعبة.

يظل “البيجر” أداة مهمة في بعض المجالات، رغم تطور التكنولوجيا، وحادث انفجارات الأجهزة يبرز أهمية فحص أمانها بانتظام لضمان سلامتها وفعاليتها في مواقف الطوارئ.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726594110676.mp4

مقالات مشابهة

  • مجابهة آثار تغير المناخ بهدف تعزيز الأمن الغذائي في اليمن
  • “خوري” تطّلع على عمليات “إيريني” والتحديات التي تواجهها
  • مجابهة آثار تغيُّر المناخ بهدف تعزيز الأمن الغذائي في اليمن
  • رسميًا.. الاتصالات اليمنية تعلن إطلاق خدمة ‘‘ستارلينك’’ في اليمن
  • آثار الأضرار التي تسبب بها انفجار أحد أجهزة البيجر في منزل بلبنان ..فيدبو
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • التحديات مشتركة.. الري: تفعيل مذكرة تفاهم مع الصين بشأن استخدام المياه عالية الملوحة والبحث العلمي
  • أستاذ مناخ: الدولة تسعى لحماية طبقة الأوزون ومجابهة التغيرات المناخية (فيديو)
  • كيف تؤثر التغيرات المناخية على الصحة العامة؟.. انتشار أمراض قاتلة