بوابة الوفد:
2024-09-20@00:09:08 GMT

أوبرا دمنهور تحتفل بالعيد القومي للبحيرة

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

نظمت نظمتها محافظة البحيرة، إحتفالية كبري بدار أوبرا دمنهور بمناسبة العيد القومي للمحافظة، وبالتزامن مع إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "بداية" لبناء الإنسان المصري في كافة القطاعات.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، والدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، ومن المحافظين السابقين، المهندسة نادية عبده، واللواء مصطفى هدهود، بالإضافة إلى نخبة من الشخصيات البارزة، ورموز المحافظة، وقياداتها التنفيذية والمكرمين من الطلاب والمتميزين.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني الجمهوري، ثم كلمة للدكتورة جاكلين عازر ، والتي رحبت خلالها بالحضور، معربة عن فخرها وإعتزازها بتاريخ محافظة البحيرة الحافل بالانتصارات. 

وأكدت أن مصر اليوم، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحقق نصرًا من نوع مختلف، يتمثل في العمران والخير، وهزيمة الفوضى والتطرف، وبناء الإنسان المصري إلى جانب تشييد المدن والطرق والبنية التحتية.

وأشارت إلى أن محافظة البحيرة حظيت بالعديد من المشروعات التنموية التي تم افتتاحها اليوم في رشيد، وستستمر على مدار الأيام المقبلة، هدية من الدولة بمناسبة العيد القومي.

وأضافت الدكتورة جاكلين عازر، أن البحيرة تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة، بفضل الإهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية، مشيرة إلى المشروعات الضخمة التي تنفذها الدولة في كافة القطاعات، مما يساهم في تحسين حياة المواطنين وتعزيز فرص الاستثمار والتنمية.

وتقديرًا لجهودهم وإسهاماتهم المتميزة خلال فترة عملهم ، قامت الدكتورة جاكلين عازر بتكريم عدد من المحافظين السابقين وهم المهندسة نادية عبده، واللواء مصطفى هدهود.

وقامت محافظ البحيرة، بتكريم عدد من الطلاب المتفوقين من بينهم 12 طالبًا من أوائل الجامعات، و57 طالب من أوائل الثانوية العامة والتعليم الفني والمكفوفين والأزهر، و4 من العمال المجتهدين.

وواصل الحفل فقراته بتقديم عروضًا فنية متنوعة أضفت أجواء من البهجة على الحضور، حيث قدمت فرقة إدارة الموهوبين بالتربية والتعليم باقة من الأغاني الوطنية مثل "فيها حاجة حلوة" و"علي البحيرة قوام جينا"، فيما قدمت فرقة البحيرة القومية للموسيقى العربية وفرقة مديرية الشباب والرياضة مجموعة من الأغاني الشهيرة مثل "سلمولي على مصر" و"يالي عايش" و"عبد الودود".

واختتم الحفل بعرض مسرحي لوحدة التواصل ودعم المعلمين، إلى جانب عرض فيلم وثائقي استعرض من إعداد المكتب الإعلامي لمحافظ البحيرة تحت عنوان (رشيد إرث البطولات وحاضر المنجزات).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: احتفالية كبرى بدار أوبرا دمنهور بمناسبة العيد القومى للبحيرة جاکلین عازر

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تفتتح 3 مشروعات تزامنًا مع الاحتفال بالعيد القومي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفتتح الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم الخميس، عددًا من المشروعات التنموية الخدمية الهامة في قطاع الصرف الصحي، بعدة مناطق بنطاق المحافظة تزامنًا مع بدء الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة البحيرة، وضمن جهود المحافظة لتطوير البنية التحتية وتحسين جودة الحياة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

افتتاح مشروعات تنموية جديدة بالصرف الصحي 

ومن المقرر افتتاح مشروع صرف صحي حي الزهور (محطة 6) بمركز رشيد، ويعد المشروع واحدًا من المشروعات الكبرى التي تخدم المنطقة حيث تصل الطاقة الاستيعابية للمحطة إلى 1,25 ألف متر مكعب يوميًا، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 25 مليون جنيه، ويتكون المشروع من محطة رفع وخط طرد بطول 5 كم، وشبكة انحدار بطول 1,5 كم، حيث تم الانتهاء من أعمال تسليم محطة الرفع وخط الطرد، كما تم نهو شبكة الانحدار وجاري تسليم المشروع بشكل كامل، ليخدم حوالي 2500 نسمة من سكان حي الزهور برشيد.

كما ستفتتح محافظ البحيرة، مشروع صرف صحي قرية الجدية بمركز رشيد، و يهدف المشروع إلى تحسين خدمات الصرف الصحي بقرية الجدية، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمشروع 3,5 ألف متر مكعب يوميًا، بتكلفة تقديرية تصل إلى 700 مليون جنيه، ويشتمل المشروع على محطة رفع وخط طرد بطول 6 كم، وشبكة انحدار بطول 9 كم، حيث تم تسليم محطة الرفع وخط الطرد وجزء من الشبكات بطول 4 كم، وجاري استكمال باقي الشبكات لتغطية احتياجات القرية، ويخدم المشروع 21,000 نسمة من سكان قرية الجدية.

وتفتتح الدكتورة جاكلين عازر، توسعات مشروع صرف صحي إدكو، يعد هذا المشروع من أهم التوسعات التي تشهدها مدينة إدكو وقرى بلاج و6 أكتوبر وتقدر الطاقة الاستيعابية الحالية للمحطة بـ 40 ألف متر مكعب يوميًا، حيث تم توسعة المحطة من 20 ألف متر مكعب إلى 40 ألف متر مكعب يوميًا، وبلغت تكلفة المشروع 600 مليون جنيه، ويغطي المشروع مساحة فدان واحد ويتكون من محطتي رفع، إحداهما رئيسية، وخطوط طرد بطول 606 كم، وشبكات انحدار بطول 73 كم، وتم الانتهاء من تسليم محطة المعالجة ومحطتي الرفع وخطوط الطرد، بالإضافة إلى تسليم حوالي 63 كم من شبكات الانحدار، وجار استكمال أعمال التسليم تباعًا، ويخدم المشروع 150 ألف نسمة من سكان مدينة إدكو وقرى بلاج و6 أكتوبر.

تأتي هذه الافتتاحات في إطار حرص محافظة البحيرة على تلبية احتياجات المواطنين من خدمات الصرف الصحي وتحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات، بما يسهم في توفير بيئة صحية نظيفة لجميع أبناء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • معرض منتجات يدوية وملتقى كشفي لفرق الجوالة ضمن احتفالات محافظة البحيرة بالعيد القومي (فيديو وصور)
  • رئيس شئون الدعوة بالأوقاف يشارك أهالي البحيرة الاحتفال بالعيد القومي غدًا
  • إيقاد شعلة النصر إيذانًا ببدء احتفالات محافظة البحيرة بالعيد القومي (فيديو وصور)
  • إنطلاق إحتفالية العيد القومي للبحيرة من مرسى الحرية برشيد
  • محافظ البحيرة تشهد احتفالية العيد القومي من مرسى الحرية بمدينة رشيد| صور
  • الدكتورة جاكلين عازر تهنئ شعب البحيرة بالعيد القومي
  • محافظ البحيرة تفتتح 3 مشروعات تزامنًا مع الاحتفال بالعيد القومي
  • الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة في حوار خاص لـ«البوابة نيوز»: رؤية جديدة لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس
  • “تعزيز الروابط الإنسانية ” أوقاف البحيرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف