euronews:
2024-09-20@00:09:08 GMT

لبنان يمنع نقل أجهزة "بيجر" و"توكي ووكي" على متن الطائرات

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

لبنان يمنع نقل أجهزة 'بيجر' و'توكي ووكي' على متن الطائرات

عممت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني على جميع شركات الطيران العاملة في مطار رفيق الحريري في بيروت قرارا يمنع نقل أي أجهزة "بيجر" أو "توكي ووكي" على متن الطائرات. ويأتي هذا القرار في أعقاب التطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة اللبنانية، ويهدف إلى تعزيز السلامة والأمن خلال الرحلات الجوية.

اعلان

بعد يومين من الانفجارات لأجهزة البيجر واللاسلكي التابعة لعناصر حزب الله في بيروت، نشر المسؤولون اللبنانيون هذا المنع.

سيارة إسعاف تابعة للصليب الأحمر اللبناني تمر بجوار عائلات الضحايا الذين أصيبوا يوم الثلاثاء بسبب الانفجار في مستشفى الجامعة الأمريكية في بيروتHussein Malla/AP

وجاء في التعميم: "يطلب من كل شركات الطيران العاملة في مطار رفيق الحريري في بيروت، إبلاغ جميع الركاب المغادرين عبر المطار، بأنه وحتى إشعار آخر يمنع نقل أي جهاز "Pager" أو "Walkie Talkie" على متن الطائرة، سواء داخل حقيبة السفر أو حقيبة اليد، وكذلك بواسطة الشحن الجوي، وإلا سوف تتم مصادرة تلك الأجهزة من الوحدات الأمنية المختصة في المطار. يعمل بهذا التعميم فور صدوره".

Relatedقصف مستمر على غزة.. ومواجهات هي الأعنف منذ السابع من أكتوبر على الجبهة الشمالية من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة أنباء عن إحباط محاولة اغتيال أفيف كوخافي على يد حزب الله اللبناني

وشهدت مختلف المناطق اللبنانية يوم الأربعاء انفجارًا ثانيًا لأجهزة لاسلكية تابعة لحزب الله. وأسفرت الهجمات التي نفذتها إسرائيل يومي الثلاثاء والأربعاء عن مقتل العشرات وإصابة أكثر من 3000 َشخص. 

وفي خطاب ألقاه، الخميس، على إثر التفجيرات الدامية، قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله أن "قيادة نتنياهو وغالانت الحمقاء النرجسية الهوجاء ستودي بكيان الاحتلال إلى واد سحيق والخراب الثالث".

 وأكد أمين عام حزب الله، أن "الحزب تعرض لضربة قاسية وغير مسبوقة على المستويين الأمني والإنساني، وهي الأعنف في تاريخ لبنان والمقاومة ضد إسرائيل". 

وأشار إلى أن هذا الهجوم يعكس مدى تقدم إسرائيل من الناحية التكنولوجية، حيث تعتمد على أحدث تقنيات العالم بدعم من القوى الكبرى. 

ولفت نصر الله إلى أن "بعض التفجيرات طالت المستشفيات، الصيدليات، الأسواق، والمنازل، حيث تواجد العديد من النساء والأطفال"، وقال: "عندما قام العدو بتفجير أجهزة الاتصال، كان يتعمد قتل 4000 شخص في دقيقة واحدة". 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله مقتل 20 شخصا وإصابة المئات في هجوم إسرائيلي ثان يستهدف أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل رفيق الحريري مطارات - مطار قطاع غزة جنوب لبنان بيروت الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قصف مستمر على غزة.. ومواجهات هي الأعنف منذ السابع من أكتوبر على الجبهة الشمالية يعرض الآن Next وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next نصر الله مهددا إسرائيل: "لا تحلموا بإعادة مستوطنيكم إلى الشمال ولتجربوا الدخول إلى لبنان" يعرض الآن Next قراصنة إيرانيون يستهدفون حملة بايدن بمعلومات مسروقة من حملة ترامب يعرض الآن Next الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ 12 قتيلا وآلاف الجرحى في انفجار "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه" من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ كشمير تبدأ أول انتخابات محلية بعد خمس سنوات من إلغاء الحكم الذاتي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهأوروباإسرائيلقطاع غزةغزةجنوب لبنانلبنانحرائق غاباتدونالد ترامبروسياالاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله أوروبا إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله أوروبا إسرائيل قطاع غزة غزة رفيق الحريري مطارات مطار قطاع غزة جنوب لبنان بيروت الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله أوروبا إسرائيل قطاع غزة غزة جنوب لبنان لبنان حرائق غابات دونالد ترامب روسيا الاتحاد الأوروبي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله فی بیروت

إقرأ أيضاً:

الانفجارات الجديدة تطول أجهزة «ووكي توكي» اللاسلكية في حزب الله

نقلت «أ ف ب» عن مصدر مقرب من حزب الله وهيئة إسعاف، أن الانفجارات في عدد من المناطق بلبنان طالت أجهزة «ووكي توكي» اللاسلكية، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • بعد البيجر .. إسرائيل تفجر أجهزة ووكي توكي في عناصر حزب الله
  • لبنان يمنع حمل الأجهزة اللاسلكية على متن الطائرات
  • لبنان يمنع حمل أجهزة "بيجر" و"ولكي تولكي" على متن الطائرات
  • حصيلة أولية.. استشهاد شخص وإصابة أكثر من 100 جراء تفجير أجهزة «ووكي توكي آي كوم» في لبنان
  • مصدر مقرب من حزب الله: الانفجارات في لبنان طالت أجهزة "ووكي توكي"
  • على غرار أجهزة «بيجر».. تفجيرات لأجهزة «ووكي توكي أيكون» اللاسلكية في لبنان
  • بعد “البيجر”.. إسرائيل تفجر آلاف أجهزة اللاسلكي (ووكي توكي) التي يستخدمها حزب الله
  • ماذا نعرف عن أجهزة "ووكي توكي" المُنفجِرة في لبنان؟
  • الانفجارات الجديدة تطول أجهزة «ووكي توكي» اللاسلكية في حزب الله