صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@23:50:41 GMT

مقتل 6 من «داعش» بضربة جوية شمالي بغداد

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

هدى جاسم (بغداد)

أخبار ذات صلة أميركا: زيارة محمد بن زايد تعزز علاقاتنا الثنائية واستقرار المنطقة خبراء: الإمارات ضمن الأفضل عالمياً بإنتاج وابتكار التكنولوجيا الطبية

كشف جهاز المخابرات الوطني العراقي، أمس، عن أن ستة من عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي قُتلوا بضربة جوية بطائرات «إف 16» استهدفت مفرزةً إرهابيةً في محافظة كركوك، 250 كم شمالي بغداد.


وقال جهاز المخابرات، في بيان صحفي، إنه «بجهد فني ومراقبة وتخطيط خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة، نفذت طائرات (إف 16) ضربات موجعة أسفرت عن قتل مفرزة إرهابية تتكون من ستة عناصر من داعش».
وأوضح البيان أن القوات العراقية نفذت بعد الضربة الجوية «عملية مداهمة وتفتيش للمكان المستهدف، وتم العثور على جثث الإرهابيين وعلى عدد من الأحزمة الناسفة والأسلحة والمعدات الفنية وهواتف مختلفة كانت تستخدم مِن قِبلهم».
وذكر البيان أن هذه العملية نُفذت بعمل استخباري مميز ودقيق بعد سلسلة عمليات استخبارية نوعية كسرت ظهر الإرهاب وقتل قياداته، مشيراً إلى أنه بمتابعة استخبارية دقيقة استمرت لأكثر من شهرين تم قتل كل من الإرهابي عمر صلاح نعمة المكنى بأبي خطاب، أحد أخطر قيادات تنظيم «داعش» الإرهابي، وآمر ما يسمى قاطع «البو حمدان» في ولاية كركوك، والإرهابي عثمان أبو عبد، وكذلك الإرهابي عز الدين هشام.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاستخبارات العراقية كركوك الإمارات العراق داعش بغداد مكافحة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

حقيقة مقتل عناصر من الحرس الثوري بسوريا جرّاء هجوم سيبراني إسرائيلي

بغداد اليوم - ايران

نفى مصدر إعلامي مقرب من قوات الحرس الثوري الإيراني التي تتمركز بسوريا، اليوم الأربعاء (18 أيلول 2024)، ما نشرته وسائل إعلام عبرية عن مقتل عدد من تلك القوات جراء اختراق وتفجير منظومة الاتصالات "بيجر" يوم أمس.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إنه "ننفي بشكل قاطع وقوع قتلى أو جرحى في قوات الحرس الثوري الموجودة في سوريا جراء الهجوم الذي شنه العدو الصهيوني أمس على منظومة الاتصالات في لبنان".

وأضاف، أن "ما تم نشره من قبل الإعلام العبري عن مقتل 19 عنصراً من قوات الحرس الثوري أو حلفائها في منطقة دير الزور السورية عار عن الصحة تماماً وهي مزاعم إعلامية الهدف منها رفع معنويات جيش العدو".

وكانت منصات إخبارية إيرانية قد تناقلت في وقت سابق، خبر "استشهاد 19 عنصراً من القوات الإيرانية في دير الزور"، مشيرة إلى "وجود إصابات لدى قوات الحرس الثوري بعملية تفجير أجهزة الاتصال "البيجر" أمس.

كما نقلت وسائل إعلام عبرية عن إصابة 150 عنصراً من الحرس الثوري ومقتل 19 من الحرس الثوري بتفجير أجهزة الاتصال "البيجر" في دير الزور، مشيرة إلى أن جرحى الحرس الثوري الذين أصيبوا بتفجير "البيجر" نقلوا إلى مستشفيي السلوم والعسكري بدير الزور.

من جانبه، اعتبر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، تعليقا على "حادثة بيجر" في لبنان، ما حدث يمثل سقوطا للإنسانية وهيمنة للوحشية والإجرام.

وقال بزشكيان في بيان اطلعت عليه "بغداد اليوم": "حقيقة أن الأدوات التي يتم صنعها بالطريقة التقليدية لتحسين راحة ورفاهية البشرية تستخدم كأداة للإرهاب والتدمير ضد أولئك الذين لا تتفق آراؤهم معنا، هو دليل على سقوط الإنسانية وهيمنة الوحشية والإجرام".

وأضاف بزشكيان، أنه "أظهرت هذه الحادثة مرة أخرى، على الرغم من ادعاء الدول الغربية والأمريكيين أنهم يسعون إلى وقف إطلاق النار، إلا أنهم في الواقع يدعمون بشكل كامل جرائم الكيان الصهيوني وعمليات القتل والاغتيالات العمياء".

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن "الحل لتصحيح هذا الوضع وكسر سلسلة القمع وجرائم الكيان الصهيوني وأعوانه ضد الفلسطينيين المضطهدين والعالم الإسلامي هو وحدة وتماسك المسلمين والدول الإسلامية".

وفي سياق متصل، نفى المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد علي محمد نائيني، اليوم الأربعاء، الأخبار التي تتداولها بعض وسائل الإعلام عن مقتل عناصر من الحرس الثوري الإيراني في لبنان في قضية الهجوم الإرهابي بأجهزة الاستدعاء غير صحيحة.

وقال العميد نائيني في تصريح ترجمته "بغداد اليوم"، أنه "خلافا لما تناقلته بعض وسائل الإعلام والحسابات الإلكترونية، لم يستشهد أي من قوات الحرس الثوري الإيراني في الهجوم الإرهابي الأخير الذي وقع عبر أجهزة الاستدعاء".

مقالات مشابهة

  • مقتل عناصر من تنظيم القاعدة بنيران القوات العسكرية شرق مودية بأبين
  • عملية لجهاز المخابرات تقتل 6 من «داعش» شمال العراق
  • مقتل 6 من تنظيم داعش الإرهابي في بغداد
  • مقتل 6 إرهابيين بينهم قيادي بداعش بضربات جوية في كركوك
  • مقتل 6 إرهابيين بينهم قيادي في داعش بضربات جوية في كركوك
  • مقتل مجموعة من عناصر داعش واعتقال آخرين بعملية في كركوك
  • حقيقة مقتل عناصر من الحرس الثوري بسوريا جرّاء هجوم سيبراني إسرائيلي
  • العراق: لم تعد هناك حاجة لوجود القوات الأميركية بعد هزيمة «داعش»
  • بغداد.. اعتقال الإرهابي أبو هاجر داخل مطعم شعبي وحملة خاصة تغلق خمسة فنادق