طوكيو (وكالات)

أخبار ذات صلة زعيم كوريا الشمالية يقود تجارب صاروخية جديدة كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى

أعلنت وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية أمس، أنها نجحت في إطلاق صاروخ باليستي تكتيكي جديد قادر على حمل رأس حربي كبير وصاروخ كروز استراتيجي مطور. 
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية في تقرير إن إدارة الصواريخ أجرت عمليات الإطلاق للصاروخ الباليستي التكتيكي الجديد القادر على حمل رأس حربي تقليدي كبير يبلغ وزنه 4.

5 طن. 
وبين التقرير أن تجربة الإطلاق تهدف للتحقق من دقة الإصابة على مدى متوسط يبلغ 320 كيلومتراً والقوة التفجيرية للرأس الحربي الكبير للغاية بصاروخ محمل بمثل هذا الرأس. 
وأضاف أن الإدارة أجرت اختباراً آخر الثلاثاء لإطلاق صاروخ كروز استراتيجي تم تحسين أدائه للاستخدامات القتالية. 
ونقلت الوكالة عن الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون القول إن «مثل هذه الاختبارات والتحسين في أداء الأسلحة يرتبط بشكل مباشر بمواجهة التهديد الخطير الذي تشكله القوات الخارجية على أمن الدولة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية صاروخ باليستي الصواريخ الباليستية كيم جونغ أون کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تختبر صواريخ باليستية جديدة

تحت إشراف الزعيم “كيم جونغ أون”، أجرت كوريا الشمالية، بنجاح اختبارًا لصاروخ باليستي تكتيكي جديد من طراز “هواسونغ-11دا-4.5” وصاروخ كروز استراتيجي معدّل.

وبحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA)، “قاد الزعيم “كيم جونغ أون” اختبارات الأسلحة وأعرب عن رضاه عن النتائج”.

وقال كيم: إن “هذه الاختبارات وزيادة قوة الأسلحة عبر التجارب تتعلق بشكل مباشر بالتهديد الجدي للأمن الوطني لكوريا الشمالية من القوى الخارجية”.

وأوضح أن “الوضع العسكري والسياسي في المنطقة الذي يهدد اليوم الأمن الوطني لكوريا الشمالية يستدعي أن تكون تعزيز القوة العسكرية من أولويات الدولة”.

وأضاف أن “”كوريا الشمالية، إلى جانب تعزيز قوتها النووية، يجب أن تمتلك أقوى قدرات تقنية عسكرية في العالم، بالإضافة إلى قدرات ضاربة مهيمنة في مجال الأسلحة التقليدية”.

وأشار كيم، “إلى أن امتلاك قوة قوية يسمح بـ”ردع وإفشال” حسابات العدو الاستراتيجية وإرادته، ويسهم في حماية السلام والأمن”.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA)، “أن الصاروخ الباليستي التكتيكي الجديد كان مزودًا برأس حربي ضخم يزن 4.5 طن”، موضحة “أن الهدف من اختبار الإطلاق كان التأكد من دقة إصابة الصاروخ المزود برأس حربي ضخم على هدف يبعد حتى 320 كيلومترًا، بالإضافة إلى تقييم قوة انفجار لرأس الحربي الضخم”.

وبحسب الوكالة، “تم أيضا اختبار الصاروخ الاستراتيجي المعدل، الذي تم تحسين قوته بما يتماشى مع تطبيقه القتالي”.

من جانبها، أدانت كوريا الجنوبية بشدة هذا الإطلاق، مشيرة إلى “أنه يشكل تهديدًا للسلام والأمن الإقليمي”، كما أعربت الحكومة اليابانية عن احتجاجها القوي.

مقالات مشابهة

  • صاروخ “فلسطين2”.. تحول استراتيجي غير قواعد الاشتباك
  • بيونج يانج تؤكد نجاح اختبارها لـ«صاروخ بالستي» تكتيكي
  • بيونج يانج تؤكد نجاح اختبارها لـ صاروخ بالستي تكتيكي
  • كوريا الشمالية تختبر صواريخ باليستية جديدة
  • يحمل رؤوسًا حربية ضخمة.. اختبار جديد لصاروخ في كوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية تقول إنها اختبرت صاروخا باليستيا تكتيكيا جديدا
  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد
  • كوريا الشمالية تجري ثاني تجربة صاروخية خلال أسبوع
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية