دبي (وام)

أخبار ذات صلة أنور قرقاش: الإمارات حريصة على التعاون مع لجان الأمم المتحدة لحقوق الإنسان «الإمارات للعمل المناخي»: رؤية واضحة للوصول إلى الحياد المناخي بحلول 2050

أعلنت بلدية دبي نجاح مبادرة «ساعة مع مهندس نظافة» في تنظيم 120 فعالية تطوعية ميدانية خلال النصف الأول من عام 2024.
استقطبت المبادرة 5160 متطوعاً من 105 جهات مختلفة، ونجحت في جمع أكثر من 5 أطنان من النفايات العامة، تم إعادة تدوير 40% منها بالتعاون مع القطاع الخاص.


وتمكن المشاركون من إزالة أكثر من 55 كيلوغراماً من الملصقات الإعلانية العشوائية ما ساهم في تحسين المظهر العام لجدران الأبنية والمرافق العامة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي الإمارات بلدية دبي التطوع العمل التطوعي

إقرأ أيضاً:

«بلدية عجمان» وهايكفيجن تتعاونان في مجال المدن الذكية

عجمان (وام)

أخبار ذات صلة أنور قرقاش: الإمارات حريصة على التعاون مع لجان الأمم المتحدة لحقوق الإنسان «الإمارات للعمل المناخي»: رؤية واضحة للوصول إلى الحياد المناخي بحلول 2050

وقعت دائرة البلدية والتخطيط -عجمان، وشركة هايكفيجين م.م.ح، مذكرة تفاهم لتوطيد التعاون المشترك وتعزيز علاقات الشراكة، تحقيقًا لأهداف التوجهات الرشيدة للدولة بصفة عامة وإمارة عجمان بصفة خاصة في المجالات التي تخص كلا الطرفين ودور كل منهما ومشاركته في التطور التكنولوجي في الإمارة، لتنفيذ برنامج المدن الذكية.
ووقع المذكرة بالإنابة عن الدائرة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية، فيما وقع بالإنابة عن الشركة سونج وو المدير الإقليمي للشركة، بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.
وأكد عبد الرحمن النعيمي أن الدائرة تدعم كافة الجهات والمؤسسات الرائدة في القطاع الذكي، حيث ستعمل دائرة البلدية وفقاً «لبرنامج المدن الذكية» لتطوير استراتيجية بنية تحتية ذكية رقمية لبناء وتوفير مجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة من شأنها تعزيز جودة الحياة في إمارة عجمان ونوعيتها، وتحسين الخدمات الحكومية، وتعزيز إمكانية الوصول إليها، وتحقيق الاستدامة، وتسريع التنمية الاقتصادية.
وتتضمن المذكرة دعم مشاريع المدن الذكية، وأنظمة التحكم عن بعد، وإنترنت الأشياء، وأنظمة التحكم عن بعد،وتطوير التطبيقات الذكية، ووضع خطط لمبادرات المدن الذكية،وغيرها.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للعمل المناخي» يناقش الاستعدادات لـ «كوب 29»
  • «بلدية عجمان» وهايكفيجن تتعاونان في مجال المدن الذكية
  • “مجلس الإمارات للعمل المناخي” يستعرض الاستعدادات النهائية للمشاركة في مؤتمر الأطراف COP29
  • بلدية دبي تنفذ 120 فعالية تطوعية لتعزيز نظافة المدينة فــي النصف الأول من 2024
  • بلدية دبي تنفذ 120 فعالية تطوعية لتعزيز النظافة في النصف الأول من 2024
  • أمانة الباحة تُعدّ أكثر من 120 فعالية للاحتفال باليوم الوطني الـ 94
  • هيئة البيئة – أبوظبي، بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة وجمعية الإمارات للطبيعة تطلق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجار القرم في دولة الإمارات
  • «كنف» يستقبل وفد بلدية الشارقة لتعزيز التعاون في حماية الأطفال
  • مركز “كنف” يستقبل وفد بلدية الشارقة لتعزيز التعاون في حماية الأطفال