شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، في احتفال الصلاة السنوي رقم 123 الذي عُقد في الكنيسة الإنجيلية الثانية بمحافظة المنيا، تحت شعار «استيقظي».

رئيس الإنجيلية: الكنيسة كيان حي وفاعل في المجتمع

في كلمته خلال المؤتمر، أكد رئيس الطائفة الإنجيلية أهمية دور الكنيسة ككيان حي وفاعل في المجتمع، مشددًا على ضرورة تقدم الكنيسة للأمام بغض النظر عن الظروف المحيطة.

كما أشار إلى «أن الكنيسة يجب أن تكون نموذجًا ملهمًا من خلال العمل والخدمة التي تشمل جميع جوانب الحياة»، موضحًا «أن رسالة الكنيسة الأساسية هي تحقيق الملكوت على الأرض».

وأشار إلى سبع سمات أساسية يجب أن تتميز بها الكنيسة: تقديم رسالة الخلاص والحرية، الاعتماد على الكتاب المقدس كمرجعية لتعليم الكنيسة، تبني التلمذة كعملية تعليمية قائمة على الحوار والمعايشة، بناء مجتمع يتسم بالاحترام والاحتواء ويتحاشى الإدانة، احترام إنسانية الفرد والتركيز على تطويره، التضامن مع المحتاج سواء ماديًّا أو نفسيًّا، والتفاعل مع المجتمع لتكون الكنيسة جسرًا للتواصل.

مساهمة الكنيسة في بناء الوطن

واختتم زكي تصريحاته بالتأكيد على أهمية مساهمة الكنيسة في بناء الوطن، مشيرًا إلى وصية الله بالصلاة من أجل سلام المدينة، وداعيًا جميع الكنائس لتجسيد نموذج المسيح في محبتها للمجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنجيلية دور الكنيسة في المجتمع رئيس الطائفة الإنجيلية

إقرأ أيضاً:

رئيس رابطة كتاب الكرة الإنجليزية: صلاح من أفضل 10 لاعبين في تاريخ إنجلترا

أعرب بول مكارثي، الرئيس التنفيذي لرابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية، عن تأكيده بأن محمد صلاح يعتبر من بين أفضل عشرة لاعبين في تاريخ إنجلترا.

 عبر مكارثي  في حديثه لبرنامج "رقم 10" على القناة الأولى مع الإعلامي كريم رمزي، عن اندهاشه من شغف الجماهير المصرية بكرة القدم، مشيراً إلى أن الإعلام الإنجليزي ينبغي أن يتعلم من هذا الحماس.

أضاف مكارثي: "الصحفيون يجب أن يتحلوا بالمصداقية، والجمهور يتوق إلى الحقيقة فقط. في إنجلترا، نحن لا ندفع للمصادر لإجراء مقابلات صحفية كما هو الحال في مصر."

واختتم حديثه بالقول: "محمد صلاح يحظى باحترام الصحفيين في إنجلترا، ونحن نبادله نفس الاحترام، وهو بالفعل أحد أفضل عشرة لاعبين في تاريخ إنجلترا."


صلاح في المركز الخامس بقائمة الأكثر مساهمة في الدوريات الأوروبية
 

تواجد النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، بالمركز الخامس في قائمة اللاعبين الأكثر مساهمة في الأهداف بالدوريات الخمسة الكبرى، حيث تصدر النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الترتيب. 
حل النجم الإسباني لامين يامال، لاعب برشلونة، في المركز الثاني كأكثر اللاعبين مساهمة، وفقاً لموقع "talksport". وجاء ترتيب اللاعبين كالتالي:
- إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي): 9 أهداف، 0 تمريرات حاسمة.
- لامين يامال (برشلونة): 3 أهداف، 4 تمريرات حاسمة.
- هاري كين (بايرن ميونخ): 4 أهداف، 2 تمريرة حاسمة.
- روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة): 4 أهداف، 2 تمريرات حاسمة.
- محمد صلاح (ليفربول): 3 أهداف، 3 تمريرات حاسمة.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الطائفة الإنجيلية: الكنيسة كيان حي وفاعل في المجتمع
  • مجتمع النفايات الفكرية «٣»
  • الجواز مش جهاز غسالة واحدة كفاية.. ندوة توعوية لأوقاف بلبيس
  • أوبن إيه آي ترفع حدود استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي o1
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» خطوة حاسمة لبناء مجتمع متطور
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: الانتهاء من إعداد خطة تنفيذية لمبادرة «بداية»
  • جامعة سوهاج تعلن تدشين مبادرة «بداية» بأنشطة لكل الفئات العمرية
  • عبدالله بن زايد: نموذج التعليم الجديد يراعي المجتمع ويهتم بالتطوير
  • رئيس رابطة كتاب الكرة الإنجليزية: صلاح من أفضل 10 لاعبين في تاريخ إنجلترا