قال أحمد جابر، عضو غرفة صناعة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات، إن الكتب الخارجية عبارة عن 3 أو 4 شركات كبرى هي التي تنتج تلك الكتب للطلبة، وأقصى كتاب خارجي لا يتعدى سعره الـ 140 جنيه، والأمر لا يرتبط بالسنوات الدراسية، وإنما يرتبط بعدد الأوراق الموجودة في الكتاب لأن صناعة الكتاب مرتبطة بسعر الورق، لافتا إلى أنه بسبب أزمة الكتب الخارجية المتواجدة على مواقع التواصل الاجتماعي تواصل مع المؤسسات المنتجة لهذه الكتب.

 

اتحاد الصناعات يفجر مفاجأة بشأن أسعار الكتب الخارجية

وأضاف "جابر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير، في برنامج "المصري أفندي" المذاع عبر فضائية "المحور"، أنه حصل على معلومة مؤكدة من تلك المؤسسات أن أعلى سعر في الكتب الخارجية هو 140 جنيها فقط لا غير، وهذه الأسعار في كل المراحل ومنها الثانوية العامة، "بحسب الكتب أغلى كتاب بـ 140 جنيها، حتى في الثانوية العامة". 

وتابع عضو اتحاد الصناعات، أن التمسك بالحصول على الكتب الخارجية من قبل الطلاب رغم تغير نظام التعليم، هو بسبب الثقافة الموجودة عند الطلبة فيما يتعلق بالكتب الخارجية، لافتا إلى أن الأسعار المتداولة غير صحيحة خاصة أنه تواصل مع مسئولين في الشركات الكبرى. 

وفجر محمد علي خير مفاجأة مدوية قائلا إن كتب الثانوية العامة سعرها في الأسواق بـ 500 جنيه و600 جنيه للكتاب الواحد، وهذا أمر لا يجب السكوت عليه، "الأرقام اللي بتقولها دي يا فندم أسعار كتب المرحلة الابتدائية بس". 

وأضاف "خير"، أنه يوجد مبالغة واضحة في أسعار الكتب الخارجية الخاصة بمرحلة الثانوية العامة، وأولياء الأمور بدأوا يشتكون من الأمر، حتى وصل الأمر إلى البرلمان، والذي بدأ في التحرك حول هذا الأمر في الفترة الأخيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكتب الخارجية محمد على خير المحور اتحاد الصناعات الثانویة العامة الکتب الخارجیة

إقرأ أيضاً:

قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم صدور قرارات مهمة بشأن امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية خلال ساعات، وذلك بعد انتهاء اللجنة الفنية بإعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات.

وأضاف المصدر لـ«الوطن»، أن هناك قرارات مهمة ومطمئنة لصالح طلاب الثانوية العامة بشأن الأسئلة الصعبة والمعقدة بامتحان الفيزياء، وما أثير حول صياغات غير دقيقة لبعض الأجزاء، لافتا إلى أن القرارات ستكون مبشرة لعموم الطلاب.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن ذلك جاء ذلك في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

 

مقالات مشابهة

  • متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • مفاجأة.. سعر الذهب في اليمن اليوم الأحد 30-6-2024
  • وزارة التربية المصرية تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب
  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| عمليات المنيا: لم نتلق أي شكاوى رسمية بشأن امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. غرفة عمليات مطروح لم تتلق أي شكاوي بشأن الفيزياء والتاريخ
  • مستشار وزير التموين يفجر مفاجأة بشأن أسعار الذهب
  • مفاجأة بأسعار الذهب في مصر خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس