#سواليف

أفاد موقع “أكسيوس” الأمريكي، يوم الخميس، بأن وزير الدفاع الأمريكي #لويد_أوستن أجّل زيارته المزمعة لإسرائيل الأسبوع المقبل في ظل #التصعيد الجاري على #الحدود_الإسرائيلية_اللبنانية.

وأشار الموقع نقلا عن مسؤولين إسرائيليين إلى أن “إدارة #بايدن تشعر بقلق بالغ من أن #القتال على الحدود الإسرائيلية اللبنانية يتصاعد إلى #حرب_شاملة بين إسرائيل وحزب الله”.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة أرسلت في الأيام الأخيرة رسائل إلى إسرائيل و”حزب الله” علنا وسرا حول الحاجة إلى وقف التصعيد.

مقالات ذات صلة حادث مروّع في الأزرق 2024/09/16

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يوم الخميس، في ختام اجتماع في باريس مع وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إن الولايات المتحدة “تدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان”.

وكان من المقرر أن يصل أوستن إلى إسرائيل يوم الأحد المقبل، ويلتقي برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بالإضافة إلى زيارة العديد من الدول الأخرى في المنطقة، بحسب مسؤولين إسرائيليين.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن أوستن تحدث هاتفيا مع غالانت يوم الأربعاء وناقش معه الوضع في لبنان وغزة وأبلغه بقراره تأجيل الرحلة.

وأشار متحدث باسم البنتاغون إلى أن “أوستن أبلغ غالانت بأن الأولوية يجب أن تكون للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس وإرساء وقف إطلاق النار في غزة، والتوصل إلى حل دبلوماسي على الحدود مع لبنان يسمح للمدنيين بالعودة إلى منازلهم”.

وأكد أوستن لغالانت أن “الولايات المتحدة تدعم إسرائيل في مواجهة التهديدات من إيران وحزب الله وملتزمة بمواصلة ردعهما”، بحسب البنتاغون.

وقال مصدر مطلع على القضية إن قرار تأجيل رحلة أوستن كان نتيجة مزيج من التوترات في المنطقة وقضايا جدولة مواعيد بعض الزعماء في المنطقة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الجنرال باتريك رايدر، يوم الخميس: “لا توجد رحلات للإعلان عنها في هذا الوقت”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف لويد أوستن التصعيد الحدود الإسرائيلية اللبنانية بايدن القتال حرب شاملة

إقرأ أيضاً:

غالانت لأوستن: احتمالات الحل على الحدود مع لبنان تتلاشى

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالات في محادثة هاتفية مع نظيره الأميركي لويد أوستن أن احتمالات الحل على الحدود مع لبنان تتلاشى.   وقال غالانت خلال المحادثة إن إسرائيل "ستعمل بأي وسيلة ضرورية من أجل إعادة الرهائن المحتجزين في غزة وتدمير حماس".   وأشار إلى أن أهداف الجيش الإسرائيلي في الشمال "واضحة" مؤكدا أن إسرائيل ملتزمة بإعادة السكان الذين تم إجلاؤهم إلى منازلهم في شمال إسرائيل.

وتحدث غالانت أيضا عن تهديد الحوثيين في أعقاب الصاروخ الذي أطلق على وسط إسرائيل يوم الأحد الماضي وأشار إلى أن "الجماعة الإرهابية اليمنية تشكل تهديدا إقليميا"، مؤكدا أن "إسرائيل أظهرت كيف تعمل ضد المنظمات الإرهابية التي تهدد مواطنيها".

بدوره أكد أوستن خلال المحادثة على "الدعم الأميركي الثابت لإسرائيل ضد تهديدات إيران وحزب الله وشركاء طهران الإقليميين".

وجدد أوستن التأكيد لنظيره الإسرائيلي على أولوية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

كما أكد أوستن "أولوية الحل الدبلوماسي للصراع مع حزب الله بما يسمح للمدنيين بالجانبين بالعودة إلى ديارهم". (روسيا اليوم) 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى دولة الاحتلال في ظل التصعيد
  • أوستن يؤجل زيارته إلى إسرائيل وسط مخاوف حرب مع لبنان
  • عاجل| وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • "القاهرة الإخبارية" : وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • غالانت لأوستن : احتمالات الحل على الحدود مع لبنان تتلاشى
  • غالانت لأوستن: احتمالات الحل على الحدود مع لبنان تتلاشى
  • أوستن يبحث مع غالانت التصعيد في المنطقة
  • أوستن يبجث مع غالانت التصعيد في المنطقة