موقع 24:
2024-09-19@23:45:13 GMT

مقتل 6 فلسطينيين بهجمات إسرائيلية في الضفة الغربية

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

مقتل 6 فلسطينيين بهجمات إسرائيلية في الضفة الغربية

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، أنه قتل 6 مسلحين فلسطينيين بضربة جوية شنّها في محافظة جنين بشمال الضفة الغربية المحتلة.

وتعرّضت جنين التي تعدّ معقلاً للفصائل الفلسطينية المسلّحة، ومناطق أخرى في شمال الضفة الغربية، لعمليات عسكرية إسرائيلية واسعة النطاق في نهاية أغسطس (آب) خلّفت عشرات القتلى، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي إنّه استهدف "إرهابيين مسلّحين كانوا يستقلّون سيارة في قباطية بجنين، في إطار عملية لمكافحة الإرهاب".

عاجل || الاحـتلال يقـصف مركبة في بلدة قباطية جنوب جنين أهم الأخبار على واتساب: https://t.co/tN1NpAyOUO pic.twitter.com/siPw5BrhBv

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 19, 2024

وأشار في بيان آخر نُشر على موقعه على الإنترنت، إلى أنّه تمّ تحييد "4 إرهابيين في منطقة جنين" بغارة جوية، وذكرت مواقع ووسائل إعلام فلسطينية أنها وثقت مقتل 6 أشخاص وإصابة حرجة لفتى في الـ14 من عمره.

والتقطت وسائل إعلامية فلسطينية صور جثّتين لرجلين على سطح مبنى في قباطية، بينما ظهرت جثة ثالثة ملقاة على لوح معدني في الطابق السفلي.

وأفادت حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي عن مقتل 14 من عناصرهما على الأقل منذ بداية العمليات العسكرية الواسعة النطاق للقوات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

ومنذ بدء الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) إثر هجوم غير مسبوق لحركة حماس في جنوب إسرائيل، تصاعدات المواجهات وأعمال العنف في الضفة بين الفلسطينيين من جهة، والجيش والمستوطنين الإسرائيليين من جهة أخرى.

وقُتل ما لا يقل عن 682 فلسطينياً بنيران الجنود أو المستوطنين الإسرائيليين، وفقاً لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية، كما قُتل ما لا يقل عن 24 إسرائيلياً، بينهم جنود، في هجمات فلسطينية أو في عمليات عسكرية، وفق بيانات إسرائيلية رسمية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الجيش العمليات العسكرية قطاع غزة وزارة الصحة إسرائيل فلسطين غزة وإسرائيل الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تنفذ 24 عملًا مقاومًا خلال 24 ساعة في الضفة الغربية المحتلة

الثورة نت/..
شهدت الضفة الغربية المُحتلة العشرات من عمليات المقاومة بمختلف أشكالها ضد قوات العدو الصهيوني وقُطعان المستوطنين، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ورصد مركز معلومات فلسطين (مُعطى)، في تقريره اليومي الليلة الماضية، 24 عملا مقاوما في مختلف أنحاء الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وذلك ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

وتضمنت عمليات المقاومة التي رصدها مركز “مُعطى”، عملية طعن، واشتباك مسلح وإطلاق نار، وتفجير عبوات ناسفة، والتصدي للمستوطنين في ثلاثة مواقع، واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 16 موقعا، وخروج مظاهرتين، وأسفرت هذه العمليات عن إصابتين في صفوف جنود الاحتلال والمستوطنين.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقتل 3 فلسطينيين في بلدة قباطية ويمثل بجثثهم
  • الاحتلال الإسرائيلي ينكل بجثامين 3 شهداء فلسطينيين في بلدة قباطية بالضفة الغربية
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: 3 قتلى و4 إصابات في قباطية جنوب جنين
  • مقتل وإصابة 7 فلسطينيين في عملية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: ثلاثة شهداء خلال حصار قوات الاحتلال منزلا في قباطية جنوب جنين بالضفة الغربية
  • “سُمع صراخهم وعويلهم”.. المقاومة الفلسطينية تستهدف جنود الاحتلال وآلياته في جنين ونابلس
  • مقتل 12 فلسطينياً بهجمات إسرائيلية على قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تنفذ 24 عملًا مقاومًا خلال 24 ساعة في الضفة الغربية المحتلة