تعرض القناة الثانية مساء اليوم الخميس، المسلسل المغربي الجديد « الناس لملاح »، من بطولة عبد الحق بلمجاهد، ربيع القاطي، هدى صدقي، منصور بدري، محسن مالزي، سارة فارس، أمل التمار، ناريمان سداد، سعد الله عبد المجيد، الصديق مكوار، زياد إدريسي، سميرة هشيكة، وأيوب الحنيش.

ويحكي مسلسل « الناس لملاح » قصص عودة اليهود المغاربة إلى أحياء « الملاح » الموجودة بمجموعة من المدن المغربية العتيقة، بعد سنوات من الهجرة خارج الوطن.

ويسلط المسلسل الضوء على كيف قرر المهاجرون اليهود من أصول مغربية العودة إلى بلدهم الأم، الذي غادروه في خمسينيات القرن الماضي، من أجل لقاء أجدادهم وعائلاتهم، مع إبراز مجموعة من المواقف الإنسانية التي تظهر عمق الروابط الأسرية والاجتماعية المغربية التي لا تخلو من صراعات ومشاحنات.

ومن جهة أخرى أدت الفنانة المغربية فاطمة الزهراء العروسي شارة المسلسل، من خلال أغنية تحمل صوتها وبعنوان « موكادور »، عبارة عن فيديو كليب تحت إشراف المخرجة المغربية جميلة برجي بنعيسى، وهي من كلمات المنتج أحمد بوعروة، وألحان رضوان الديري، فيما تكلف بتوزيع نغماتها الموسيقي أشرف بن صفية.

كلمات دلالية الناس لملاح اليهود المغاربة فن مسلسلات مسلسلات درامية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اليهود المغاربة فن مسلسلات مسلسلات درامية

إقرأ أيضاً:

سلطات بيلاروس تفسر كلمات لوكاشينكو حول محاولة جر بلاده إلى الصراع الأوكراني

بيلاروس – صرحت ناتاليا إيسمونت، السكرتيرة الصحفية للرئيس البيلاروسي، إن القوات الأوكرانية قد تقوم بمهاجمة منشآت ومواقع البنية التحتية الهامة في بيلاروس باستخدام ذرائع وهمية.

بهذا الشكل علقت السكرتيرة الصحيفة، على كلام الرئيس ألكسندر لوكاشينكو حول محاولة المهتمين بالصراع الأوكراني جر بيلاروس إلى الأعمال القتالية الجارية حاليا.

وأضافت ناتاليا إيسمونت: “لا يمكن إلا أن تثير القلق، المعلومات التي تتحدث عن أن سبب تفاقم الوضع بين موسكو وكييف لاحقا يجب أن يكون وقوع بعض الحوادث على الحدود البيلاروسية- الأوكرانية. ومن بين المزاعم التي قد تتسبب بذلك، القول إن طائرات بدون طيار روسية، تعبر الحدود الأوكرانية من أراضي بيلاروس. وبالتالي يمكن استخدام هذا الزعم كذريعة لشن ضربة انتقامية ضد أراضي بيلاروس، وخاصة ضد منشآت البنية التحتية”.

ويشار إلى أنه حدثت بالفعل وقائع عبور الحدود البيلاروسية من أوكرانيا، عندما دمر الدفاع الجوي البيلاروسي طائرة أوكرانية بدون طيار كانت متجهة إلى روسيا.

في وقت سابق، أعلن الرئيس البيلاروسي لوكاشينكو أن شن هجوم على بلاده سيعني “بداية الحرب العالمية الثالثة”.

وقال لوكاشينكو خلال منتدى وطني مكرس لعيد “وحدة الشعب”، يوم الثلاثاء: “أود أن أحذر خصومنا ومنافسينا ومن لم يدركوا بعد. لا يجب القيام بذلك. الهجوم على بيلاروس هو الحرب العالمية الثالثة. لا يجوز بتاتا وفي أي حال من الأحوال، للأوكرانيين ولا للروس، وهم يدركون ذلك، ولا للأمريكيين الذين يريدون الترقب وراء المحيط، أن يقوموا بذلك”.

المصدر: وسائل إعلام بيلاروسية

مقالات مشابهة

  • سلطات بيلاروس تفسر كلمات لوكاشينكو حول محاولة جر بلاده إلى الصراع الأوكراني
  • خاتم النبي.. منقوش بثلاث كلمات ووسادته من الليف الخشن
  • نشرة إنذارية. عودة الأمطار الرعدية التي قد تسبب في فيضانات جديدة بهذه المدن
  • TECNO  تخطف الأضواء في معرض Hitex 2024 بفضل ابتكاراتها وتجاربها التفاعلية
  • الأزهر للفتوى: اجتزاء كلمات الإمام الأكبر عن تفضيل بعض الأنبياء تدليس
  • قبل دخول المدارس.. أسعار الكتب الخارجية للتلاميذ «المرحلة الابتدائية»
  • دعاء خسوف القمر.. كلمات احرص على ترديدها
  • كريستيانو يودع كاسترو بـ4 كلمات
  • الاحتلال الإسرائيلي يعيد جثمان منفذ عملية معبر الكرامة إلى الأردن