بعد يوم واحد من عودة X إلى العمل لبعض الأشخاص في البرازيل، هددت المحكمة العليا في البلاد شركة التواصل الاجتماعي وStarlink المملوكة لإيلون ماسك بغرامات يومية باهظة. 

في أمر جديد نُشر على الإنترنت، أمر قاضي المحكمة العليا ألكسندر دي مورايس الجهات التنظيمية "بإعادة تنشيط" حظر X وقال إن الشركتين قد تتعرضان لغرامات تقترب من مليون دولار يوميًا لعدم الامتثال.

يأتي أحدث أمر من مورايس، الذي كان يتنازع علنًا مع ماسك منذ أشهر، بعد أن أصبح X متاحًا مرة أخرى في البرازيل للعديد من المستخدمين يوم الأربعاء. وقالت الشركة في بيان سابق إن التغيير كان "استعادة خدمة غير مقصودة ومؤقتة" حدثت نتيجة لتغيير مزودي الشبكة.

بعد حظر البرازيل الشهر الماضي، ورد أن X تحولت إلى استخدام خوادم Cloudflare في المنطقة، مما جعل من الصعب على مزودي خدمة الإنترنت البرازيليين تنفيذ الحظر. قالت الشركة يوم الأربعاء إنها أجرت التغيير في مزودي الشبكة من أجل "توفير الخدمة لأمريكا اللاتينية" وأنها تتوقع أن تنقطع خدمتها في البرازيل مرة أخرى "قريبًا".

الآن، يقول مورايس إن X يمكن تغريمها بما يعادل 921000 دولار يوميًا، بدءًا من 19 سبتمبر، عن كل يوم "عدم امتثال" للحظر. تواجه Starlink، التي شهدت سابقًا تجميد حساباتها المصرفية البرازيلية وسط النزاع، "مسؤولية مشتركة" إذا لم تدفع X، وفقًا للأمر. كما أمر مورايس هيئة تنظيم الإنترنت في البلاد "باتخاذ تدابير فورية لمنع الوصول إلى المنصة من خلال حظر خوادم "CDN Cloudflare وFastly وEdgeUno"، وغيرها من الخوادم المماثلة، التي تم إنشاؤها للالتفاف على أمر المحكمة الذي أوقف تشغيل Twitter القديم في البرازيل".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی البرازیل

إقرأ أيضاً:

البرازيل تطلب المساعدة الدولية لمكافحة حرائق الأمازون

طلبت الحكومة البرازيلية المساعدة من عدة دول في المنطقة لمكافحة الحرائق المشتعلة في منطقة الأمازون شمال البلاد هذا ما أكدته وزارة الخارجية البرازيلية لوكالة "نوفوستي" الروسية.

الاتحاد الفيدرالي لمستشفيات البرازيل يبحث توقيع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات مع مصر البرازيل تكافح أعدادًا قياسية من الحرائق وسط أسوأ موجة جفاف على الإطلاق


وبحسب ما أوردته وكالة" روسيا اليوم"، فقد جاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية البرازيلية أنها قد أجرت مشاورات مع حكومات المنطقة بشأن إمكانية توحيد الجهود مع الحكومة البرازيلية في مكافحة حرائق الغابات في منطقة الأمازون.
وحسب وسائل الإعلام البرازيلية فإن الحكومة تقترح توحيد الجهود مع باراغواي وكولومبيا والمكسيك وبيرو وأوروغواي وتشيلي وكندا والولايات المتحدة. أما البرازيل نفسها فقد أرسلت قبل بضعة أيام فريقا إلى بوليفيا لإخماد الحرائق في المنطقة الحدودية.
مع ذلك فإن السلطة البرازيلية كانت قد أعلنت في وقت سابق، أنها تفتقر إلى موارد مكافحة الحرائق. وبحسب الإعلام البرازيلي فإن القوات الجوية البرازيلية قدمت طائرتين من طراز Hércules C-130 لدعم عملية مكافحة الحرائق من الجو.
ووفقا للمعهد الوطني البرازيلي لأبحاث الفضاء (INPE) تم تسجيل 1663 حريقا جديدا، يومي الخميس والجمعة فقط، ونصفها حدث مباشرة في منطقة الأمازون.

يذكر أن منطقة نهر الأمازون البرازيلية سُجلت فيها رسميا منذ بداية العام الجاري أكثر من 82 ألف حريق، ما يزيد بمقدار الضعف عما كان عليه العام الماضي حين نشبت غالبية الحرائق في شهري أغسطس وسبتمبر.

مقالات مشابهة

  • عادات يومية تسبب التهاب البشرة وحب الشباب| طرق تجنبها والعناية بها
  • البرازيل.. السلطات أمام تحد جديد بعد عودة مفاجئة لمنصة "إكس"
  • رئيس رينو: شركات السيارات الأوروبية مهددة بغرامات بقيمة 15 مليار يورو
  • الحوثيون يعلنون الحرب على الإنترنت الفضائي: ”ستارلينك” تهدد الأمن القومي!
  • بلدية محافظة الشماسية تكثف جولاتها الرقابية لرفع مستوى الامتثال
  • محافظ مطروح: متابعة يومية لأعمال لجان التصالح وتذليل أي معوقات تواجهها
  • الاختناقات المرورية في بغداد: أزمة يومية تحتاج إلى حلول جذرية
  • البرازيل تطلب المساعدة الدولية لمكافحة حرائق الأمازون
  • مناظرة انتخابية في البرازيل تنتهي بـالكراسي (فيديو)