أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس الأبيض، ارتفاع ضحايا تفجيرات الأجهزة اللاسلكية خلال اليومين الماضيين إلى 37 قتيلًا و2931 مصابًا.
وقال الأبيض، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إن آخر حصيلة التفجيرات التي طالت الأجهزة اللاسلكية منذ يوم الثلاثاء هي 12 قتيلًا و2323 جريحًا، منهم 824 لم يحتاجوا الدخول إلى المستشفيات وعولجوا في الطوارئ.


وهناك 156 احتاجوا الدخول إلى المستشفيات للمراقبة وخرجوا بعد 24 ساعة.

شدة الإصابات

وأوضح أن عدد الجرحى الذين كانت إصاباتهم متوسطة إلى بليغة أول أمس هو 1343جريحًا، بينهم 226 حالة ما زالت في العناية المركزة، و1117 حالة في غرف عادية، أنه أجريت حتى الآن 955 عملية.
وأضاف أن "آخر حصيلة في وزارة الصحة لعدد الضحايا الذين سقطوا أمس هي 25 قتيلًا و608 جرحى، 360 منهم لم يحتاجوا الدخول إلى المستشفى.

أخبار متعلقة مصر ترحب باعتماد "الجمعية المتحدة" قرارًا يطالب بإنهاء احتلال فلسطيناستشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال على مدينة غزة ومخيم المغازي

"آيكوم" اليابانية تكشف عن معلومات مهمة بشأن انفجار أجهزتها في #لبنان#اليوم https://t.co/3Lf7bpMN6b— صحيفة اليوم (@alyaum) September 19, 2024


وأشار إلى أن كل مكونات القطاع الصحي شاركت في اليومين الماضيين في تقديم الرعاية المطلوبة والمساعدة، جراء انفجار أجهزة الاتصالات.

تفجير أجهزة "بيجر"

وكانت أجهزة اتصالات لاسلكية "بيجر" تعرضت للتفجير أول أمس، في عدد من المناطق اللبنانية، ولا سيّما في الضاحية الجنوبية لبيروت، وفي عدد من المناطق شرق لبنان وجنوبه، واستهدفت انفجارات جديدة أمس أجهزة لاسلكية في عدد من المناطق اللبنانية.
وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية بأشد العبارات الهجوم السيبراني الإسرائيلي الذي أدى إلى تفجير أجهزة الاتصال في عدة مناطق لبنانية، وأعلنت أنها باشرت تحضير شكوى إلى مجلس الأمن بهذا الخصوص.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 بيروت لبنان فراس الأبيض تفجيرات الأجهزة اللاسلكية تفجيرات الأجهزة اللاسلكية في لبنان بيجر تفجيرات بيجر

إقرأ أيضاً:

لبنان.. 20 قتيلا و450 جريحا حصيلة التفجيرات التي استهدفت الأجهزة اللاسلكية اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الخميس، أن هناك 20 شهيدًا وأكثر من 450 جريحًا في حصيلة جديدة للتفجيرات التي استهدفت أجهزة لاسلكية اليوم.

شهدت مناطق متفرقة في العاصمة اللبنانية بيروت ومناطق أخرى انفجار عدد من الأجهزة اللاسلكية المحمولة، التي أصيب بسببها عددًا من المواطنين، وكانت تلك الأجهزة في حوزة أشخاص في مناطق مختلفة داخل الأراضي اللبنانية، وتم تفجيرها.  

ولم تقتصر التفجيرات على الأجهزة المحمولة، إذ أفادت التقارير بأن بعض الأجهزة كانت داخل منازل سكنية، ما أدى إلى اندلاع حرائق في تلك المواقع.

مقالات مشابهة

  • 37 قتيلاً و2931 مصاباً بتفجيرات البيجر في لبنان
  • الصحة اللبنانية: 32 قتيلا حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصالات خلال يومين
  • خلال 48 ساعة.. ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير أجهزة اتصالات إلى 32 قتيلًا في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع ضحايا تفجيرات لبنان اليوم لـ20 قتيلا و450 مصابا
  • لبنان.. 20 قتيلا و450 جريحا حصيلة التفجيرات التي استهدفت الأجهزة اللاسلكية اليوم
  • "الصحة اللبنانية": 14 قتيلا و450 مصابا جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية اليوم
  • ارتفاع حصيلة تفجيرات الأجهزة اللاسلكية في لبنان إلى 9 قتلى و300 مصاب
  • وزير الصحة اللبناني: 12 قتيلا في تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية
  • ارتفاع عدد ضحايا انفجار الأجهزة اللاسلكية بلبنان ل 9 شهداء و2800 جريح