يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الأجهزة الأمنية اليمنية، اليوم الخميس، القبض على شخصين بحوزتهما قطع أثرية في مديرية القطن في محافظة حضرموت (شرق اليمن).

وأفاد التوجيه المعنوي في مديرية القطن في بيان صحفي، “أن دورية تابعة لقوات الأمن الخاصة في المديرية تمكنت من ضبط سيارة تقل شخصين وبحوزتهما قطع أثرية أثناء مرورها في الخط السريع.

وبحسب البيان فإنه تم الاشتباه في سيارة من نوع برادو، لونها أسود، موديل 2006، خلال التفتيش الروتيني، وعند التدقيق في تفتيش السيارة، تم العثور على قطع أثرية تشمل خنجراً وتمثالين، أحدهما على شكل أسد والآخر على شكل حصان، ذات ألوان ذهبية وعليها كتابات قديمة.

وأشار إلى أن المتهمين من أبناء المحافظات المجاورة، وتم تحريز المضبوطات وتسليمهم إلى شرطة مديرية القطن لاستكمال الإجراءات القانونية تمهيدًا لإحالتهم إلى النيابة العامة.

اليمن يطالب المتاحف العالمية بإعادة الآثار اليمنية المهربة بسبب الحرب

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الاثار اليمنية اليمن تهريب حضرموت قطع أثریة

إقرأ أيضاً:

أمن معبر الكركرات يحبط محاولة تهريب أزيد من 38 كيلوغراما من مخدر الكوكايين كانت موجهة إلى داخل البلاد

تمكنت عناصر الأمن الوطني العاملة بمعبر الكركرات الحدودي جنوب مدينة الداخلة، زوال الثلاثاء 17 شتنبر الجاري، من إحباط محاولة تهريب 38 كيلوغراما و720 غراما من مخدر الكوكايين، كانت موجهة نحو المغرب انطلاقا من الخارج.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد توصلت بمعطيات حول عملية تهريب محتملة لكمية من مخدر الكوكايين عبر الحدود الجنوبية للمملكة، قبل أن تسفر عمليات الرصد والمتابعة الميدانية عن ضبط هذه الشحنة من المخدرات القوية المكونة من 37 صفيحة، مخبأة بعناية داخل نظام تبريد شاحنة للنقل الدولي للبضائع مرقمة بالمغرب، مباشرة بعد وصولها إلى المعبر الحدودي الكركرات قادمة من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وقد مكنت هذه العملية من توقيف سائق هذه الشاحنة وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 30 سنة، يجري إخضاعه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف جميع المتورطين الضالعين في ارتكابه.

 

كلمات دلالية احباط الكوكايين مخدرات معبر الكركرات

مقالات مشابهة

  • الحكومة الشرعية تضبط قطع أثرية في حضرموت أثناء محاولة تهريبها
  • الأمن يضبط شخصين بحوزتهما قطع أثرية في حضرموت
  • رسميًا.. الاتصالات اليمنية تعلن إطلاق خدمة ‘‘ستارلينك’’ في اليمن
  • أمن معبر الكركرات يحبط محاولة تهريب أزيد من 38 كيلوغراما من مخدر الكوكايين كانت موجهة إلى داخل البلاد
  • المغير: إحباط تهريب 5040 كبسولة من المؤثرات العقلية وتوقيف شخصين
  • بيان للشاباك: إحباط محاولة حزب الله استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية بعبوة ناسفة
  • «الشاباك»: إحباط محاولة حزب الله استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية
  • كلب بوليسي يحبط محاولة تهريب حبوب مخدرة من قبل مسافر إيراني في منفذ المنذرية
  • الأجهزة الأمنية تكشف معلومات جديدة بشأن محاولة اغتيال ترامب