يمن مونيتور/ قسم الأخبار

استقبل مطار عدن الدولي، اليوم الخميس، أولى رحلات شركة افريكان إكسبرس، عقب استئناف خط رحلاتها (عدن – مقديشو- نيروبي) بعد توقفها لسنوات.

وشدد وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد المهندس محمد ناشر، على أهمية استئناف العمل بخط عدن – مقديشو -نيروبي، الذي سيسهل حركة اليمنيين وتنشيط الحركة التجارية بين اليمن ودول القرن الافريقي.

وأوضح “ناشر”، أن الرحلات ستكون بواقع رحلتين في الأسبوع، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

بدوره، أشار السفير الصومالي لدى اليمن عبدالله حاشي، أن إعادة خط الرحلات بين مطار عدن ومقديشو، سيساهم في تسهيل عملية الانتقال للمسافرين بين البلدين الشقيقين.

وبسبب الحرب، ظل الطيران الجوي في اليمن، محصوراً على طيران شركة الخطوط اليمنية الناقل الوطني والوحيد في البلاد.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اليمن شركة افريكان إكسبرس شركة طيران أفريقية مطار عدن

إقرأ أيضاً:

فيتنام تجلي مئات الأشخاص وتلغي رحلات طيران بسبب عاصفة جديدة

أجلت سلطات فيتنام مئات الأشخاص وأغلقت مدارس وعلقت رحلات طيران فيما تهب عاصفة جديدة على المنطقة الواقعة بوسط البلاد، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الخميس.
ومن المتوقع أن تغمر مياه الأمطار الغزيرة المقاطعات الساحلية من ها تنه إلى كوانج تري بعدما وصلت العاصفة إلى اليابسة بعد ظهر اليوم، ويستعد المسؤولون لفيضانات مفاجئة محتملة في 10 مناطق.
أخبار متعلقة توقعات بإلغاء رحلات طيران.. هونج كونج تنتظر الإعصار "ياجي"بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندنسويسرا.. نقل مئات الأشخاص بعد عاصفة وانهيار أرضيوقالت هيئة الطيران المدني في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إنه تم إلغاء رحلات طيران في كوانج بينه حتى ساعة متأخرة من اليوم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيتنام تجلي مئات الأشخاص وتلغي رحلات طيران بسبب عاصفة جديدةخسائر اقتصاديةوذكرت بوابة سايجون نيوز الإخبارية أن السلطات أجلت ما يربو على 500 شخص في منطقة مينه هوا من المناطق المعرضة للانهيارات الأرضية.
وأشارت توقعات أولية إلى أن حجم الخسائر الاقتصادية الذي تكبدته فيتنام بسبب إعصار ياجي يقدر بملياري دولار، وربما يصل إلى 5ر2 مليار دولار، وذلك بحسب منشور على موقع الحكومة نقلا عن وزير الزراعة نجوين هوانج هيب.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن المنشور جاء فيه أن الإعصار ألحق الضرر بـ 312 ألف هكتار من المحاصيل من بينها 200 ألف هكتار من حقول الأرز.

مقالات مشابهة

  • شركة طيران دولية جديدة تعاود إحياء رحلاتها الجوية عبر مطار عدن بعد توقفها لسنوات
  • مطار عدن يستقبل أولى رحلات شركة ” أفريكان اكسبرس” بعد توقف دام لأعوام 
  • مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة افريكان أكسبرس
  • فيتنام تجلي مئات الأشخاص وتلغي رحلات طيران بسبب عاصفة جديدة
  • بعد سنوات من التوقف.. مطار عدن يستقبل أولى رحلات شركة افريكان أكسبرس
  • ‎شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي تعلن عن وظائف شاغرة
  • استئناف الرحلات الجوية بمطار سبها
  • البوسيفي: استئناف الرحلات الدولية من مطار سبها غدًا
  • بعد دخول ناقل أجنبي للسودان شركات طيران وطنية تعلن عن تخفيض في قيمة التذاكر