وجه الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، الشكر لنقيب الأشراف على إقامة حفل المولد النبوي الشريف، قائلا إننا نزداد بهاء بالحديث عن الرسول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، الذي استطاع أن يعيد البشرية إلى صوابها، ويعيد البشرية إلى رشدها.

احتفال نقابة الأشراف بالمولد النبوي الشريف

أضاف «عياد» في احتفال نقابة الأشراف بالمولد النبوي الشريف، اليوم، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، أن هذا الاحتفال آية وعلامة لتجديد العهد مع النبي صلى الله عليه وسلم، وفي ظل تنازع الحروب، يأتي هذا الاحتفال وكأنه رسالة لهذا العالم، الذي طغت فيه المادة، واختفت في المروءة لبعث رسالة لإعادة الموازين المقلوبة إلى صوابها، وإعادة القيم الأخلاقية إلى صوابها.

واستشهد بقوله تعالى: «وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ»، بُعِثْتُ لأتمم مكارم الأخلاق، واستطاع النبي صلى الله عليه وسلم إعادة الحقوق إلى أهلها، ورفض العدوان والاعتداء، فالواقع الذي نعيشه، يؤكد أننا في أمس الحاجة لإعادة البشرية للصواب.

بناء الإنسان

وقال إن بناء الإنسان هي دعوة جاء بها النبي صلى الله عليه وسلم وترجمها، وإذا كنا نبحث عن بناء الإنسان، فما أحوجنا إلى أن نجعل هذه الليلة نقطة للانطلاق لبناء الإنسان والقيم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف نقابة الأشراف احتفالية المولد النبوي الشريف نقيب الأشراف صلى الله علیه وسلم

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر في احتفالية الأشراف بالمولد النبوي: البناء الحقيقي للإنسان يكون باتباع سنة الرسول

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

تصوير- محمود بكار:

نقل الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لنقابة الأشراف والحضور في احتفال نقابة الأشراف بالمولد النبوي الشريف، الخميس، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

وقال، إن النبي كان صاحب رسالة حقا، وكان لا يفرق بين عربي وأعجمي فكلهم أمام الله سواء، وكان النبي السنة المطهرة الشارحة والأساس لبناء الإنسان .

وتابع إنه إذا أردنا بناء الإنسان بناء حقيقا علينا بسنة النبي ـصلى الله عليه وسلم- وعلى المسلم وكل الأحبة اللجوء لكتاب الله وسنة رسوله، موضحا أن حب سيدنا رسول الله صلى عليه وسلم يأتي بأتباع سنته.

ويحضر الحفل، السيد محمود الشريف نقيب الأشراف، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، والدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية السابق، والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق، والدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، والشيخ عدنان ميساوي من أشراف مكة، وزير الأوقاف الصومالي السابق الشيخ عبدالقادر شيخ علي إبراهيم، وأعضاء المجلس الأعلى لنقابة الأشراف، والكثير من قيادات الأزهر والأوقاف.

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر في احتفالية «الأشراف» بالمولد النبوي: البناء الحقيقي للإنسان باتباع سنة الرسول
  • مفتي الجمهورية: النبي أول من دعا إلى بناء الإنسان
  • وكيل الأزهر في احتفالية الأشراف بالمولد النبوي: البناء الحقيقي للإنسان يكون باتباع سنة الرسول
  • المفتي: احتفالية نقابة الأشراف بالمولد النبوي فرصة لتجديد عهدنا مع الرسول الكريم
  • علي جمعة في احتفال «الأشراف» بالمولد النبوي: الحفل فرصة لتجديد الولاء للرسول
  • علي جمعة في احتفال الأشراف بالمولد النبوي: الحفل فرصة لتجديد الولاء للرسول
  • مفتي الجمهورية: احتفالية نقابة الأشراف بالمولد النبوي فرصة لتجديد عهدنا مع الرسول الكريم
  • علي جمعة في احتفال "الأشراف" بالمولد النبوي: الحفل فرصة لتجديد الولاء للرسول
  • علي جمعة في احتفال «الأشراف» بالمولد النبوي: فرصة لتجديد الولاء للرسول