في ظل التغيرات المناخية والفيضانات وموجات الحر غير المسبوقة التي يشهدها العالم، كشفت دراسة جديدة تأثير الاحتباس الحراري، مؤكدة أنه سيؤدي إلى زيادات ملحوظة في طول مدة وتكرار موجات الحر في حوالي 1000 مدينة من أكبر المدن العالمية، وفقًا لموقع «أكسيوس» الأمريكي.

تأثير الاحترار العالمي

وكشفت الدراسة، أن موجات الحر تستمر لمدة أطول في مئات المدن حول العالم، كما تتوقع الدراسة أنه إذا ارتفعت درجة حرارة الأرض بمقدار 3 درجات مئوية، ستشهد أكثر من 16% من هذه المدن الكبرى موجة حر واحدة على الأقل، تستمر شهرًا أو أكثر سنويًا.

وتشهد المناطق التي تعاني بالفعل من موجات حرارة شديدة من زيادة بنسبة 56% في عدد موجات الحر، كجنوب الصحراء الكبرى الأفريقية.

وتشكل موجات الحر تهديدات صحية خطيرة، كما تنقل الحشرات، ما يؤثر على الإنتاجية الاقتصادية، وتضغط على أنظمة الصحة العامة والبنية التحتية، بينما توقعت الدراسة أن تكون المدن النامية ذات الدخل المنخفض الأكثر تضررًا من غيرها.

التحذير والتوصيات

تشير الدراسة إلى الحاجة لسياسات أكثر صرامة لتقليل الانبعاثات والاستثمار في البنية التحتية القادرة على التكيف مع التغيرات المناخية، وذلك مع توقعات بأن حوالي 2.5 مليار شخص إضافي سيعيش في المدن المستهدفة والتي ستعاني من ارتفاع تاريخي في درجات الحرارة بحلول عام 2050، لذا ينبغي أن تكون هذه التوقعات بمثابة «دعوة استيقاظ» لقادة الدول والحكومات لاتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة التحديات المتزايدة بسبب الاحتباس الحراري.

ويشير المؤلفون أيضًا إلى تقرير للأمم المتحدة صدر عام 2023، يتوقع ارتفاع درجات الحرارة بمقدار 2.9 درجة مئوية، إذا نفذت البلدان التعهدات الطوعية القائمة بموجب اتفاق باريس، الذي دعا إلى سياسات أكثر صرامة لخفض الانبعاثات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موجات الحر الاحتباس الحراري التغيرات المناخية الانبعاثات موجات الحر

إقرأ أيضاً:

خبير يفجر مفاجأة بشأن أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة (فيديو)

أكد الخبير العقاري أيمن عبد الحميد، عضو مجلس إدارة التحاد المصري للتمويل العقاري، أن العقارات تعتبر أكثر سلعة تتأثر بالتضخم، حيث أنها ترتفع نتيجة ارتفاع التضخم الموجود في مصر.

شعبة الاستثمار العقاري: صفقة رأس الحكمة غيرت الخريطة العقارية في مصر عاجل.. الإسكان: السوق العقاري المصري بعيد عن الفقاعة العقارية

وأوضح "عبد الحميد" خلال حواره ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن الارتفاع الذي ضرب سوق العقارات خلال الفترة الماضية كان لعدة أسباب، من بينها؛ ارتفاع أسعار الأرض بشكل مبالغ فيه، فضلا عن ارتفاع أسعار الخامات من الحديد والأسمنت وغيره إلى 4 أضعاف.

وأضاف الخبير العقاري، أن ارتفاع سعر الدولار كان سببًا أساسيًا في زيادة أسعار العقارات في مصر خلال الفترة الماضية؛ نظرًا لارتباط بعض العناصر المستخدمة في عملية البناء بالاستيراد من الخارج بالعملة الصعبة.

وتابع، أن الاستثمار العقاري يخسر في حالتين؛ عندما يثبت سعره، أو في حالة زيادته بأقل من قيمة التضخم، وهذا من المستحيل أن يحدث في مصر، لأن أسعار العقارات لن تنخفض وسوف تزيد عن الحد المعمول به الآن في مصر.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: مصر تستهدف الدخول في شراكات لجذب الاستثمار الأجنبي
  • الزراعة: انخفاض تدريجي لأسعار الطماطم خلال الفترة المقبلة
  • قد لا تصدق… تعرف على أكثر الدول شراء للذهب خلال 10 سنوات ومن بينها بلد عربي
  • مفاجأة بشأن أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة.. فيديو
  • مقاومة المضادات الحيوية قد تتسبب في وفاة أكثر من 39 مليون شخص بحلول 2050
  • خبير يفجر مفاجأة بشأن أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة (فيديو)
  • الحر رجع تاني..الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • لهذا السبب.. حياة الملايين حول العالم في خطر!
  • خبير اقتصادي: ضخ استثمارات سعودية بـ5 مليارات دولار في مصر الفترة المقبلة