فاز منتخب الإمارات الوطني للرجال على منتخب جواتيمالا بنتيجة 3.5 نقطة مقابل نصف نقطة، في الجولة السابعة من منافسات الأولمبياد العالمي للشطرنج، المقامة حاليا بالعاصمة المجرية بودابست.

يعد هذا الفوز الثالث لمنتخبنا الوطني، الذي رفع رصيده إلى 8 نقاط تصدر بها ترتيب المنتخبات العربية في الأولمبياد، فيما تصدرت الهند قمة الترتيب العام برصيد 12 نقطة.

ويلتقي منتخبنا في الجولة الثامنة مع نظيره المصري حيث يلعب سالم عبدالرحمن مع باسم أمين، وعمران الحوسني مع أدهم فوزي، ويلتقي عمار السدراني مع حامد وفا، وأخيرا إبراهيم سلطان مع سامح صادق.

وعلى صعيد متصل شارك وفد اتحاد الإمارات للشطرنج أمس الأول في اجتماعات كونجرس الاتحاد الدولي للشطرنج، المقامة على هامش الأولمبياد، بحضور تريم مطر تريم رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للشطرنج، وعبد الكريم المرزوقي رئيس بعثة المنتخب في بودابست، وسلطان الطاهر مستشار اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي عضو مجلس إدارة اتحاد الشطرنج، ومهدي عبدالرحيم مستشار لجنة الحكام بالاتحاد الدولي للشطرنج وسعود المرزوقي عضو لجنة الفعاليات والأحداث بالاتحاد الدولي للعبة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية خلال نوفمبر

تستضيف أبوظبي اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية خلال نوفمبر المقبل.

يستعرض الاجتماع الجهود التي اضطلعت بها المجموعة خلال المرحلة الماضية في تنفيذ الخطط التطويرية، ووضع البرامج المستقبلية، وذلك ضمن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد في الفترة من 10 إلى 13 نوفمبر في أبوظبي بحضور رؤساء اتحادات 137 دولة حول العالم.

وقال سعادة سلطان محمد اليحيائي رئيس المجموعة عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، رئيس لجنة قفز الحواجز به إن اللجنة الفنية للمجموعة الإقليمية السابعة ستعقد اجتماعاً فنياً عبر “ تقنية الاتصال المرئي” الشهر المقبل في أبوظبي بهدف التحضير للاجتماع العام المقرر في نوفمبر، ووضع جميع الترتيبات المقررة.

وأوضح أن هناك اجتماعا آخر سنويا في نادي الشارقة للفروسية والسباق خلال ديسمبر المقبل على هامش بطولة كأس صاحب السمو حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز.وام


مقالات مشابهة

  • أولمبياد الشطرنج.. منتخب الإمارات يفوز على غواتيمالا
  • أبوظبي تستضيف اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية
  • الأولمبياد الخاص المصري يوقع بروتوكول تعاون مع اتحاد كرة السلة
  • منتخبنا يفوز على جواتيمالا في «أولمبياد الشطرنج»
  • أبوظبي تستضيف اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية خلال نوفمبر
  • الإمارات.. رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بجائزة دولية
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات يفوز بجائزة دولية
  • منتخب الإمارات للسيدات يفوز على الإكوادور في أولمبياد الشطرنج
  • رئيس اتحاد الناشرين يكشف أبرز فعاليات النسخة الـ25 لمعرض بغداد الدولي