كشف الدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة، تفاصيل إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه بـ 150 جنيها في منافذ التموين والزراعة.

أستاذ علوم سياسية: عملية الهجوم الإسرائيلي على أجهزة الاتصال اللاسلكي كبيرة.. وسيكون هناك رد الأعلى للشئون الإسلامية: يوجد ثقة كبيرة بين الإمام الأكبر وبين الناس لا يمكن المساس بها

وقال الدكتور محمد القرش في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، إنهم يعملون على تعظيم الإنتاج في مختلف المجالات خاصة مجال الزراعة ومجال الدواجن من القطاعات التي حظيت باهتمام كبير جدا وهناك متابعة مستمرة من القيادة السياسية ومجلس الوزراء وكافة الأجهزة المعنية.

وتابع معاون وزير الزراعة، أن هناك تطور في إنتاج بيض المائدة وإنتاجية الدواجن ونلاحظ حاليا ارتفاعا غير مبرر في الأسعار وخاصة قبل دخول المدارس، وهو ما دفعنا إلى طرح كميات كبيرة لزيادة حجم المعروض في السوق للسيطرة على الأسعار وانخفاضها مرة أخرى وعودة إلى استقرار الأسعار.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار البيض مبادرة لتخفيض أسعار البيض الزراعة الإعلامي محمد موسى

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: كثافة الفصول أقل من 50 طالبا في العام الدراسي الجديد

استعرض محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعض الحلول والآليات التي طرحتها الوزارة للتطبيق في الإدارات التعليمية المختلفة لتقليل الكثافة، ومن بينها استغلال الغرف غير المستغلة بالمدرسة وتحويلها إلى فصول دراسية، والعمل بنظام الفترتين في بعض الادارات التعليمية وفقا لطبيعتها واحتياجاتها.

طرح حزمة متنوعة من الإجراءات والخطط الاسترشادية

وأوضح الوزير، خلال لقائه مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية والإعلاميين لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية أهم ملامح المرحلة القادمة، مع أنه تم طرح حزمة متنوعة من الاجراءات والخطط الاسترشادية التي أعدتها الهيئة العامة للأبنية التعليمية لتختار ما إدارة ما يناسبها منها

وأكد «عبد اللطيف» أن العام الدراسى الجديد سيشهد وفقا للآليات المطبقة، وصول كثافة الفصول إلى أقل من خمسين طالبا في الفصل، على مستوى 90% من المدارس بمختلف المحافظات، والانتهاء من قوائم الفصول.

زيادة المدة الزمنية للحصة

وتابع الوزير أنه استكمالًا لاستعدادات للعام الدراسى الجديد تم زيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من 23 أسبوعًا إلى 31 أسبوعًا، إلى جانب زيادة المدة الزمنية للحصة بمقدار 5 دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة 33%، ويساعد على تنفيذ الخطة الدراسية بما فيها من تعليم نشط.

وفيما يخص القرار الوزارى الخاص بإضافة (اللغة العربية والتاريخ) للمجموع بالمدارس الدولية والمدارس ذات الطبيعة الخاص، أكد الوزير أن الطالب يدرسهما فعليا بالمدارس الدولية وسيهتم بهما أكثر عند ضمهما فى المجموع، بما يساهم في ترسيخ الهوية الوطنية لديه ومعرفته بتاريخ وطنه، مشيرًا أن اللغة العربية هى اللغة الأم التى يجب إتقانها.

مقالات مشابهة

  • خبر سار من "الزراعة" بشأن طرح كميات كبيرة من أطباق البيض في منافذ الوزارة
  • ارتفاع جديد في أسعار البيض.. والزراعة تطرح بأسعار مخفضة
  • برلماني يثمن التدخل العاجل من وزيري الزراعة والتموين لخفض أسعار بيض المائدة
  • وزير التعليم يبدأ جولات العام الدراسي الجديد بمحافظة سوهاج السبت المقبل
  • وزير التعليم: مد فترة الدراسة خلال العام الدراسي الجديد من 23 لـ33 أسبوعا
  • منتجي الدواجن: إطلاق مبادرة لبيع البيض بـ150 جنيهًا بمنافذ الزراعة و التموين
  • «تعليم الجيزة» تكشف عن مواعيد دخول الطلاب المدارس في العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: كثافة الفصول أقل من 50 طالبا في العام الدراسي الجديد
  • العام الدراسي الجديد.. «التعليم» تكشف عن إجراءات صارمة بشأن تخطي نسبة الغياب المقررة للطلاب