يعيش سكان مدينة صور في جنوب لبنان حالة من الصدمة بعد موجتي الانفجارات التي شهدتهما البلاد خلال اليومين الماضيين.

اعلان

فقد قُتل ما لا يقل عن 37 شخصًا، كما جُرح نحو 3,000 شخص في الانفجارات التي بدت وكأنها تتويج لعملية استمرت شهرًا كاملًا من قبل إسرائيل لاستهداف أكبر عدد ممكن من عناصر حزب الله دفعة واحدة ولكنها أصابت المدنيين أيضًا.

وقد أثارت الانفجارات قلق اللبنانيين من اندلاع حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل. في مدينة صور، أعرب السكان عن استعدادهم للصمود.

فقد أشار مروان محفوظ، أحد السكان المحليين، إلى أن نتنياهو كان يناقش الحرب الشاملة منذ عام، متسائلًا عن سبب التأخير ومشيرًا إلى أنه "إذا كانت الحرب وشيكة، فهم مستعدون لمواجهتها".

من جهته، أعرب حسن حجو، الذي أصيب أفراد من عائلته وأصدقاؤه جراء الانفجارات، عن إيمانه بحزب الله، معلّقاً آمالاً كبيرة عليه.

جهاز اتصال لاسلكي انفجر داخل منزل في بعلبك شرق لبنان، الأربعاء 18 سبتمبر 2024. AP

وقد اعتبر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، اليوم الخميس، أن القصف الشامل الذي تعرضت له أجهزة اتصالات الحزب في لبنان وسوريا كان ”ضربة قاسية، مشيراً إلى أن إسرائيل تجاوزت "الخط الأحمر".

لكن نصرالله تعهد بأن الحزب سيخرج أقوى وسيواصل ضرباته اليومية على شمال إسرائيل.

بدورها، طالبت الحكومة اللبنانية مجلس الأمن الدولي باتخاذ "موقف حازم" لوقف الحرب التكنولوجية التي تشنها إسرائيل على لبنان.

Relatedمن الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلةنصر الله مهددا إسرائيل: "لا تحلموا بإعادة مستوطنيكم إلى الشمال ولتجربوا الدخول إلى لبنان"

وفي وقت سابق، شكر رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي كل الدول التي عبّرت عن تضامنها مع لبنان في هذه الظروف، إثر تفجير أجهزة "بيجر"، مشيداً بما سماه "الوحدة الوطنية التي تجلت بعد الحادث الجلل الذي حصل"، مؤكداً أن "هذه الوحدة هي الرد الأقوى على العدوان الإسرائيلي".

 ويعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة الجمعة لمناقشة سلسلة الانفجارات الدامية التي طالت أجهزة اتصال لعناصر في حزب الله، بحسب ما أعلنت الرئاسة السلوفينية للمجلس.

ومن المقرر أن يُعقد الاجتماع في الساعة الثالثة عصراً (السابعة مساء بتوقيت غرينتش).

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قصف مستمر على غزة.. ومواجهات هي الأعنف منذ السابع من أكتوبر على الجبهة الشمالية من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة مقتل 20 شخصا وإصابة المئات في هجوم إسرائيلي ثان يستهدف أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان إسرائيل جنوب لبنان انفجار نجيب ميقاتي حسن نصر الله حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف مستمر على غزة.. ومواجهات هي الأعنف منذ السابع من أكتوبر على الجبهة الشمالية يعرض الآن Next وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next نصر الله مهددا إسرائيل: "لا تحلموا بإعادة مستوطنيكم إلى الشمال ولتجربوا الدخول إلى لبنان" يعرض الآن Next قراصنة إيرانيون يستهدفون حملة بايدن بمعلومات مسروقة من حملة ترامب يعرض الآن Next الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ 12 قتيلا وآلاف الجرحى في انفجار "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه" من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ كشمير تبدأ أول انتخابات محلية بعد خمس سنوات من إلغاء الحكم الذاتي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهقطاع غزةأوروباغزةلبنانحرائق غاباتدونالد ترامبروسياالاتحاد الأوروبيالصحةإسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله قطاع غزة أوروبا غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله قطاع غزة أوروبا غزة لبنان إسرائيل جنوب لبنان انفجار نجيب ميقاتي حسن نصر الله حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله قطاع غزة أوروبا غزة لبنان حرائق غابات دونالد ترامب روسيا الاتحاد الأوروبي الصحة إسرائيل السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

بعد “البيجر”.. إسرائيل تفجر آلاف أجهزة اللاسلكي (ووكي توكي) التي يستخدمها حزب الله

زنقة 20 | متابعة

كشف موقع أكسيوس الأميركي ، أن إسرائيل فجّرت اليوم آلاف أجهزة اللاسلكي الشخصية (ووكي توكي) التي يستخدمها حزب الله في موجة ثانية من عمليتها الاستخباراتية التي بدأتها أمس.

و نقلت وكالة فرانس برس ، عن مصدر مقرب من حزب الله وهيئة إسعاف قولها ، أن الانفجارات في عدد من المناطق بلبنان طالت أجهزة “ووكي توكي” لاسلكية.

و اعتمد “حزب الله” على أجهزة “بيجر” باعتبارها خيارًا أكثر أمانًا للتواصل، حيث لا تُتيح تقنيات التتبّع الحديثة ولصعوبة اختراقها نظرًا لأنّها تعتمد على تقنيات قديمة نسبيًا.

انفجار هذه الأجهزة ذات التقنيات القديمة أمس الثلاثاء في لبنان، خلف وفق آخر حصيلة 12 قتيلا وبين 2750 و2800 جريحًا.

مقالات مشابهة

  • “إسرائيل هيوم”: تفجيرات “البيجر” لن تعيد سكان الشمال إلى منازلهم ولن تغيّر الواقع
  • بعد “البيجر”.. إسرائيل تفجر آلاف أجهزة اللاسلكي (ووكي توكي) التي يستخدمها حزب الله
  • رمز واحد فجر كل أجهزة "البيجر" سوية.. هذا ما حدث في لبنان؟
  • لماذا سرّعت إسرائيل تفجير أجهزة ” البيجر ” التي يستخدمها حزب الله؟.. مسؤول أمريكي يكشف السر
  • الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل
  • فاينانشيال تايمز: حزب الله يتعهد بالانتقام من إسرائيل بعد هجوم البيجر
  • سؤال وجواب عن أجهزة "البيجر" الآمنة التي يستخدمها حزب الله وتحولت لقنبلة انفجرت في يد مقاتليه
  • اللواء نصر سالم يكشف لـ «الأسبوع» كيف فجرت إسرائيل أجهزة البيجر التي يستخدمها حزب الله؟
  • هل أصيب حسن نصر الله في "تفجيرات البيجر"؟ مسؤول كبير يتحدث