تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نقل الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لنقابة الأشراف والحضور في احتفال نقابة الأشراف بالمولد النبوي الشريف، الخميس، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

وقال، إن النبي كان صاحب رسالة حقا، وكان لا يفرق بين عربي وأعجمي فكلهم أمام الله سواء، وكان النبي السنة المطهرة الشارحة والأساس لبناء الإنسان .

وتابع إنه إذا أردنا بناء الإنسان بناء حقيقا علينا بسنة النبي ـصلى الله عليه وسلم- وعلى المسلم وكل الأحبة اللجوء لكتاب الله وسنة رسوله، موضحا أن حب سيدنا رسول الله صلى عليه وسلم يأتي بأتباع سنته.

ويحضر الحفل، محمود الشريف نقيب الأشراف، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، والدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية السابق، والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق، والدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، والشيخ عدنان ميساوي من أشراف مكة، وزير الأوقاف الصومالي السابق الشيخ عبدالقادر شيخ علي إبراهيم، وأعضاء المجلس الأعلى لنقابة الأشراف، والكثير من قيادات الأزهر والأوقاف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر نقابة الأشراف المولد النبوي

إقرأ أيضاً:

نقيب الأشراف: نحتاج لقراءة وتدبر أخلاقيات وسلوكيات النبي في هذه الظروف

هنأ محمود الشريف نقيب الأشراف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف، مؤكدا أن تطبيق سيرة النبي وقراءتها أصبح ضرورة ملحة في ظل ما نعيشه من ظروف تتطلب منا التمسك بالأخلاق والقيم ووحدة الصف والتماسك.

احتفالية نقابة الأشراف بالمولد النبوي الشريف

أوضح «الشريف» خلال كلمته في احتفالية نقابة الأشراف بالمولد النبوي الشريف، أن الدولة المصرية أخدت على عاتقها مهمة بناء الإنسان، وآخرها مبادرة بداية التي تعكس رؤية القيادة السياسية في تحقيق تقدم شامل للمجتمع المصري.

وتابع: «نحن أبناء بيت الحبيب نقول للرئيس السيسي كلنا ندعمك ونقف معك في الإصلاحات، وهو ما يحتم علينا العمل الدائم لمواجهة التحديات، ونعمل بالتعاون مع المؤسسات الدينية، للوصول نحو مجتمع راقي تسوده الألفة والمحبة».

وأشار إلى أن القيادة السياسية لها دور كبير في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، والنقابة تدعم الرئيس السيسي وتفوضه لاتخاذ كل الإجراءات والتدابير للحفاظ على أمن وسلامة الوطن.

احتفالية المولد النبوي الشريف 

جدير بالذكر أن محمود الشريف نقيب الأشراف دعا لاحتفالية المولد النبوي الشريف في مركز الأزهر للمؤتمرات بحضور كبار أعضاء النقابة، ووزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف نائبا عن الإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والدكتور نظير عياد مفتي الديار المصرية، والدكتور على جمعة عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور أحمد عمر هاشم والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية السابق، والدكتور عبد الهادي القصبي شيخ المشايخ الصوفية، عبد القادر شيخ علي وزير الأوقاف الصومالي السابق.

مقالات مشابهة

  • السيد الشريف يدشن مجلس شباب نقابة السادة الأشراف
  • وكيل الأزهر في احتفالية «الأشراف» بالمولد النبوي: البناء الحقيقي للإنسان باتباع سنة الرسول
  • مفتي الجمهورية: النبي أول من دعا إلى بناء الإنسان
  • وكيل الأزهر في احتفالية الأشراف بالمولد النبوي: البناء الحقيقي للإنسان يكون باتباع سنة الرسول
  • مفتي الجمهورية: احتفالية نقابة الأشراف بالمولد النبوي فرصة لتجديد عهدنا مع الرسول
  • علي جمعة في احتفال الأشراف بالمولد النبوي: الحفل فرصة لتجديد الولاء للرسول
  • مفتي الجمهورية: احتفالية نقابة الأشراف بالمولد النبوي فرصة لتجديد عهدنا مع الرسول الكريم
  • نقيب الأشراف: نحتاج لقراءة وتدبر أخلاقيات وسلوكيات النبي في هذه الظروف
  • انطلاق احتفالية نقابة الأشراف بالمولد النبوي الشريف بمركز الأزهر للمؤتمرات