أشادت مروة النجار، أمين التنمية المجتمعية بحزب الإصلاح والنهضة، بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي أطلقت أولى فعالياتها الميدانية من خلال توزيع مستلزمات المدارس على الطلاب استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

وأكدت أن هذه المبادرة تعكس التزام القيادة السياسية بتقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجًا، وضمان تهيئة بيئة تعليمية متكاملة لأبنائنا الطلاب لتحقيق بداية تعليمية قوية.

دعم التعليم والحماية الاجتماعية

وأوضحت في تصريح خاص لـ"الوطن"، أن المبادرة تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز مفهوم الحماية الاجتماعية، مؤكدة أن التعليم يعد الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن الأنشطة التحفيزية التي تم تنفيذها في مختلف المحافظات تأتي ضمن الجهود المبذولة لتحسين جودة الحياة، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

تكامل بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني

واختتمت أمين التنمية المجتمعية بحزب الإصلاح والنهضة تصريحاتها بالتأكيد على أهمية التكامل بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني لتنفيذ مثل هذه المبادرات التي تسهم في بناء أجيال قادرة على المشاركة الفعالة في بناء مستقبل مصر.

كما أشادت بدور القيادة السياسية في دعم تلك المشروعات التي تعمل على تعزيز التنمية المجتمعية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المستدامة التنمية المجتمعية مبادرة بداية جديدة بداية جديدة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة السابق يشيد بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»: مشروع تنموي مستدام

أشاد الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة السابق، بمبادرة رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء الإنسان، موضحا أنها ستمثل فارقا في جودة حياة المواطن، نظرا إلى اهتمامها بجميع الجوانب الحياتية الخاصة من صحة واقتصاد وثقافة وتعليم. 

مبادرة بداية من المشروعات التنموية المستدامة

وأشار وزير الصحة السابق، خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن مبادرة بداية هي واحدة من المشروعات التنموية المستدامة، ولا ترتبط بمدة زمنية معينة، موضحا أن مبادرة بداية ستعمل بالتعاون مع كل الجهات الوزارية القائمة على تنفيذها بشكل متناغم، خاصة وأن هناك عزيمة قوية منهم لنجاح هذه المبادرة، والتي ستنعكس بالطبع على المواطن المصري، منوهًا دور وزارة الصحة واختيارها على الاهتمام بالمواطن بداية من عمر يوم وحتى سن 6 السنوات، وهو العمر الأهم في تكوين شخصية المواطن.

المبادرة لا ترتبط بمدة زمنية معينة

وأضاف أن مبادرة بداية لا ترتبط بمدة زمنية معينة، ولكنها ستهتم بجميع الفئات العمرية، وتستمر المبادرة في تحقيق أهدافها في دعم المواطن، مشيرا إلى أن هذا المشروع قد يجرى على مراحل، إذ يمكن أن يبدأ بإطلاق المبادرات والبرامج الفرعية التي تخص المواطن من عمر يوم لـ6 أعوام، وبعد ذلك يعمل على إطلاق مبادرات تخص الفئات الأخرى بشكل متتابع فيما بعد ذلك.

مقالات مشابهة

  • «المشاركة المجتمعية والارتقاء بالتعليم».. ندوة ضمن مبادرة «إيد في إيد» بالقليوبية
  • «الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» تعزز تمكين الشباب
  • «الحرية المصري»: مشاركة المجتمع المدني في مبادرة «بداية» يحقق أقصى استفادة ممكنة
  • «الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس رؤية شاملة لبناء الإنسان وتعزيز التنمية
  • قيادية بـ«الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» تدعم تمكين المرأة المصرية
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» خطوة حاسمة لبناء مجتمع متطور
  • وزير التعليم: مبادرة «بداية جديدة» تحقق التنمية وتبني الشخصية المصرية
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري
  • وزير الصحة السابق يشيد بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»: مشروع تنموي مستدام