استقبل، اليوم،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، الدكتور وليد الحناوي الأمين العام المساعد بالمنظمة، والدكتور أحمد أبو عامر مستشار رئيس المنظمة لتنمية وتطوير الأعمال، واللواء سلمان الجميعي مشرف عام إدارة الأمن السياحي بالمنظمة.

وحضر اللقاء من وزارة السياحة والآثار السفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وقد جاء هذا اللقاء لبحث سبل تعزيز مزيد من التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة العربية للسياحة خلال الفترة المقبلة.

وقد استهل الوزير اللقاء بالترحيب بالحضور، مؤكداً على أهمية التعاون القائم بين الوزارة والمنظمة لتنمية وتطوير السياحة العربية بالمنطقة وتشجيع وزيادة حركة السياحة العربية البينية، مثمناً على الدور الذي تقوم به المنظمة في تطوير العمل العربي المشترك وتعزيز التبادل السياحي بين الدول العربية.

وشهد اللقاء مناقشة تفاصيل المؤتمر المزمع تنظيمه بالتعاون بين الوزارة والمنظمة واتحاد المصارف العربية في نوفمبر المقبل عن "دور المصارف العربية في تنمية السياحة العربية"، وذلك بهدف تسليط الضوء على أهمية صناعة السياحة وأهمية القطاع المصرفي في دعم هذه الصناعة ودور المصارف في تعزيز الاستثمار في قطاعات السياحة المختلفة في المنطقة العربية لتحقيق نمو اقتصادي شامل ومستدام.

كما تم مناقشة مقترح عقد اجتماع مجلس إدارة صندوق التنمية السياحية العربية التابع للمنظمة على هامش هذا المؤتمر، وكذلك تنظيم ورشة عمل مهنية على هامش المؤتمر لمناقشة واستعراض فرص الاستثمار السياحي الموجودة في مصر بما يساهم في بناء منشآت فندقية جديدة أو إعادة تأهيل وتطوير عدد من المنشآت الفندقية الموجودة بالفعل ولا سيما في ظل المبادرة التي تم طرحها مؤخراً لدعم قطاع السياحة بتمويل من وزارة المالية وتشجيع الإسراع في التوسع في الاستثمار في بناء الغرف الفندقية.

وقد تطرق اللقاء لمناقشة مقترحات إقامة عدد من المؤتمرات وورش العمل مستقبلاً بما يخدم قطاع السياحة في مصر والدول العربية، من بينها مقترح تنظيم مؤتمر في مدينة العلمين الجديدة خلال العام المقبل يتم خلاله مناقشة عدة محاور هي التحول الرقمي، والبيئة والاستدامة، والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، والحوكمة.

ومن جانبه، حرص رئيس المنظمة العربية للسياحة، على تهنئة الوزير لتوليه حقيبة السياحة والآثار، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح وأن يشهد قطاع السياحة في مصر خلال الفترة المقبلة مزيد من النمو والازدهار.

وحرصت المنظمة على تكريم  شريف فتحي وتقديم له  وسام السياحة العربية من الطبقة الممتازة، تقديراً وعرفاناً لدوره الفعال في قيادة الأمانة العامة للمنظمة لما كان له أبلغ الأثر في تحقيق الكثير من الإنجازات إقليمياً ودولياً.

ويعتبر هذا الوسام أرفع وسام تقدمه المنظمة ويُمنح بقرار من المجلس التنفيذي للمنظمة إلى أصحاب السمو والمعالي الوزراء ممن ساهم بدعم وتنمية وتطوير صناعة السياحة بالعالم العربي.
 

1000174950 1000174948 1000174946

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، بيتر سيارتو، وزير الخارجية والتجارة المجري، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالي الصناعة والنقل، حضر اللقاء السفيرة ريتا هيرنشار، سفيرة المجر في مصر، إلى جانب عدد من قيادات الوزارتين.

في بداية اللقاء أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، عمق العلاقات المصرية المجرية على مستوى قيادتي وحكومتي البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، وأن الجانب المصري دائما ما يتطلع إلى زيادة حجم التعاون المشترك مع الجانب المجري في كافة المجالات ومنها مجالي الصناعة والنقل.

وتباحث الجانبان حول معدلات توريد صفقة 1350 عربة سكة جديدة للركاب، والتي يتم استكمال توريدها من خلال شركة جانز مافاج المجرية والتي تعتبر الأكبر في تاريخ سكك حديد مصر، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده من العربات إجمالي 977 عربة (500 درجة ثالثة تهوية ديناميكية - 460 درجة ثالثة مكيفة - 7 درجة ثالثة مكيفة بوفيه - 4 درجة أولى مكيفة - 6 درجة ثانية مكيفة) وتم التأكيد على أن هذه الصفقة بالعلامة المضيئة في مجال التعاون بين الجانبين.

وأوضح الوزير، أن مصر حريصة على قيام الجانب المجري بضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري في عدد من المجالات لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير للخارج، وذلك بالشراكة مع الشركات المجرية حيث أكد وزير الخارجية والتجارة المجري على اهتمام الجانب والشركات المجرية على التعاون مع الجانب المصري في مجال توطين صناعة الوحدات المتحركة للسكك الحديدية وغيرها من المجالات وهو ما رحب به الفريق مهندس كامل الوزير الذي أكد الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لتوطين صناعة الوحدات المتحركة في مصر لتحويل مصر إلى مركز لصناعة عربات السكك الحديدية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وكذلك الاهتمام بتوطين غيرها من الصناعات بهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي للصناعة.

ولفت إلى أن مجالات التعاون في مجال الصناعة بين الجانبين تتجسد في التعاون في مجالات صناعة (كابلات الفايبر ومستلزمات مصانع إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة مثل ألواح الطاقة الشمسية وتوربينات طاقة الرياح وطلمبات رفع المياه لري الأراضي الزراعية المستصلحة وبطاريات وإطارات السيارات الفايبر جلاس والأسمدة الفوسفاتية والنيتروجينية والزجاج والسيليكون والصودا أش، والملابس الجاهزة والمركزات الغذائية، والأدوية وألبان الأطفال).  

ولفت الوزير إلى أن هناك العديد من الشركات الأوروبية تسعى حالياً لضخ استثمارات جديدة في مصر في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر كونه من الصناعات الواعدة، حيث يمكن للجانب المجري ضخ استثمارات في هذا المجال وغيرها من مجالات التعاون المشترك والاستفادة من المزايا الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية، والتي تشمل العمالة الفنية المدربة والسوق الاستهلاكي الكبير والموقع الجغرافي المتميز الذي يسهل التصدير للأسواق الخارجية.
كما أكد وزير الخارجية والتجارة المجري، أنه سيبحث مع وزير الاقتصاد والصناعة المجري القيام بزيارة مصر قريباً للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة ولقاء الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل للوقوف على أهم الفرص المتاحة للاستثمارات فيها، وكذا زيارة مصانع قائمة على أرض مصر في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل استعداده لاستقبال وزير الصناعة المجري لاستعراض فرص توطين الصناعة المحلية في مصر وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة لزيادة المشروعات الصناعية المجرية في مصر بما يصب في صالح اقتصادي البلدين ويزيد من عمق العلاقات القوية التي تجمع بين مصر والمجر.

مقالات مشابهة

  • وزير الآثار يبحث مع رئيس المنظمة العربية للسياحة تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يبحث مع المنسق المقيم للشؤون الإنسانية سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين حكومة التغيير والبناء والأمم المتحدة
  • رئيس كاك بنك يبحث فرص التعاون المشترك مع البنك الزراعي الروسي في بطرسبورغ
  • وزير الاقتصاد ووزير السياحة الغواتيمالي يبحثان تعزيز التعاون السياحي المشترك
  • وزير السياحة يبحث مع سفير سنغافورة ومُنظم معرض رمسيس وذهب الفراعنة التعاون المشترك
  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك
  • وزير التربية يبحث مع السفير الباكستاني تعزيز التعاون وتطوير العلاقات
  • وزير التموين يبحث مجالات وسُبل التعاون المشترك مع سفير إيطاليا