يعتقد العلماء أنهم اكتشفوا الأصل الحقيقي لجائحة كورونا، رافضين النظرية الشائعة التي تقول إن الفيروس تسرب من أحد المختبرات، وفقا لدراسة نقلتها صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتؤكد دراسة دولية كبرى نُشرت اليوم، أن الفيروس بدأ حياته في «سوق رطب» بمدينة ووهان الصينية، وليس في تجربة علمية، وقام باحثون باختبار عينات جينية من الحيوانات، التي تم بيعها في سوق ووهان عام 2019، ووجدوا آثارًا لفيروس كورونا في بعض الأنواع، وتلك هي المرة الأولى التي يحدد فيها العلماء أنواع الحيوانات المسؤولة عن انتقال الفيروس إلى البشر.

  

الحيوانات تسببت في نقل فيروس كورونا للبشر

كريستيان أندرسن من معهد سكريبس للأبحاث، ومؤلف الدراسة، قال إن الحيوانات المصابة تم إدخالها إلى السوق في نوفمبر 2019، ما أدى إلى انتشار الوباء، وهناك حيوان يشبه الثعلب ينتشر في شرق آسيا، يسمى «كلب الراكون» هو السبب الأكبر لنقل الفيروس للبشر، وهناك حيوانات أخرى مثل الزباد النخيلي المقنع، وجرذان الخيزران الرمادية والقنافذ، كانت تحمل فيروس كورونا.

وأشار العلماء إلى أن العديد من الحالات المبكرة في ووهان، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها 12 مليون نسمة، كانت لعمال من السوق، واشتد الجدل حول مصدر الوباء الذي أودى بحياة 7 ملايين شخص على مستوى العالم، وأكثر من 200 ألف في بريطانيا.

نظرية أخرى لانتشار فيروس كورونا

وهناك نظرية أخرى تقول إن الوباء حدث بسبب تسرب من أحد المختبرات بمعهد ووهان لعلم الفيروسات، واكتسبت تلك النظرية زخمًا بعد أن قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي، إن المكتب يعتقد أن فيروس كورونا نشأ في مختبر تسيطر عليه الحكومة الصينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيروس كورونا كورونا ووهان الصين فیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

ترامب وأبنائه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. بداية ثورة

أطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مع أبنائه ورجال أعمال الاثنين منصّة للعملات المشفّرة لكن من دون الكشف عن الكثير من التفاصيل.

ولم يُعرف الكثير عن مشروع العملة المشفرة لعائلة ترامب خلال عرض على الإنترنت استمر ساعتين باستثناء عرض للسماح للناس بشراء "عملات رسمية" تتيح لهم التصويت بشأن القرارات المرتبطة بالمنصة.

ومضى الحدث وفق الخطة رغم محاولة اغتيال ترامب المفترضة الأحد في ملعبه للغولف في ويست بالم بيتش في فلوريدا.

وجاء في النقاش الذي تطرّق إلى السياسة بشكل كبير أن منصة "وولرد ليبرتي فاينانشال" World Liberty Financial تهدف لتقديم خدمات بناء على ما يُعرف بالتبادل غير المركزي، وهي آلية تقضي على الحاجة لوسيط مثل المصرف للقيام بمعاملات مالية مع طرف ثالث.

والتبادل غير المركزي مبني على ما يطلق عليها تكنولوجيا "سلسلة الكتل" التي تبقي سجّلا للتعاملات المالية مفتوحا نظريا ولكنه غير قابل للتلاعب فيه.

وستمكّن "وورلد ليبرتي فاينانشال" المستخدمين من إعادة أو إقراض العملات الرقمية إلى أو من شخص لآخر، وهي خدمة كانت تعرضها عدة منصّات بالفعل أشهرها "آف" Aave.


ووصف نجل الرئيس السابق دونالد ترامب جونيور المنصة بأنها "بداية ثورة مالية"، وذلك خلال جلسة تم بثّها على منصة "إكس".

وأوضح زاكاري فولكمان وتشايس هيرو، وهما من مؤسسي المشروع ويعرف عنهما بأنهما من أبرز أصحاب المشاريع المرتبطة بالعملات المشفرة، أن المنصة ستستخدم بشكل أساسي "عملات مستقرة" مدعومة بعملة تقليدية، هي الدولار في أغلب الأحوال.

ونتيجة ذلك، لن تكون العملة عرضة للتقلّبات الكبيرة التي تشهدها العملات الرقمية غير المربوطة بعملات حقيقية.

وقال فولكمان إن "وورلد ليبرتي فاينانشال" تسعى إلى جذب الناس للعملات المشفّرة عبر تأسيس منصة يمكن الوصول إليها بسهولة.

يفيد قادة المشروع بأنهم سيبيعون عملات تعطي مالكيها حق المشاركة في إدارة المنصة، إذ ستكون 63 في المئة منها متاحة للعامة و20 في المئة مخصصة للفريق المؤسس بينما سيخصص الجزء المتبقي كمكافآت للمستخدمين.

ولم يتم الكشف عن جدول زمني للمشروع.

وأشار ترامب خلال فترة رئاسته إلى العملات المشفّرة على أنها احتيال، لكنه بدّل موقفه مذاك مقدّما نفسه على أنه "رئيس مؤيد للبتكوين" إذا انتُخب في تشرين الثاني/نوفمبر.

وعبر قيامه بذلك، بات في موقف معارض لإدارة الرئيس جو بايدن التي تعد مؤيدة لتنظيم القطاع.

مقالات مشابهة

  • الثقل الإسرائيلي انتقل من غزة إلى لبنان.. مصير الجبهة يُحدّد اليوم!
  • الابيض: انها التجربة الثانية من بعد كورونا التي نجحت بها على اكمل وجه
  • علماء يحذرون من متحور فيروس كورونا الجديد
  • انتشار متحور جديد من فيروس كورونا.. وهذه أعراضه
  • طلاب حلوان يطلقون شرارة "بداية" جديدة للتنمية البشرية في العاصمة الإدارية
  • القتال انتقل إلى مرحلة جديدة: تفجيرات بيجر حزب الله نفذها الموساد.. هذا ما كشفته مصادر
  • متحور جديد من فيروس كورونا ينتشر حول العالم
  • ترامب وأبناؤه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. بداية ثورة
  • ترامب وأبنائه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. بداية ثورة