تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال مصطفى عبد الفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن المواطنين في بيروت وكل المدن اللبنانية أصبحوا في ترقب وحذر شديد، بسبب الهجمات التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بعدما استهدف عناصر لحزب الله، والتي طالت عددا كبيرا من المدنيين.

وذكر، أن المواطنين تداولوا تساؤلات كثيرة، حيث امتلاك الاحتلال الكثير من الاستراتيجيات والآليات، التي تستطيع عبر استهداف أعداد من المدنيين أو عناصر تابعة لحزب الله.

وتابع «عبد الفتاح»، : «هذا الاستهداف خلف وراءه أعداد كبيرة من المصابين، حيث تجاوزت أعدادهم 3000 مصاب، فضلا عن عشرات الضحايا، مما دفع الحكومة اللبنانية لأخذ العديد من الاتصالات والتنسيقات الدبلوماسية».


وأوضح، أن رئيس مجلس النواب اللبناني  تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي  إيمانويل ماكرون، موضحا أن الاتصال تناول بحث إيقاف الحرب القائمة على الأراضي اللبنانية.


وأشار، إلى أنّ رئيس مجلس النواب اللبناني طالب بوقف الاعتداءات والضغط على الجانب الإسرائيلي بعدم ممارسة هذه الاعتداءات ومهاجمة الأراضي اللبنانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب الل

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تكدس أمام مستشفيات لبنان بعد الهجمة السيبرانية الإسرائيلية

قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل «القاهرة الإخبارية» في الضاحية الجنوبية، إن هناك تكدسا أمام مستشفى «الرسول الأعظم»، أحد أكبر المستشفيات في الضاحية الجنوبية، نظرا لكثرة أعداد سيارات الإسعاف التي بدأت تتوافد إلى المنطقة لنقل المصابين الذين استهدفوا جراء العملية السيبرانية التي نفذتها سلطات الاحتلال الإسرائيلية على عناصر أمن تابعة لحزب الله.

تكدس أمام المستشفيات

وأضاف «عبدالفتاح»، خلال رسالة على الهواء، أن مصادر إعلام لبنانية ذكرت أن أعداد الإصابات حتى الآن بالمئات، كما تم رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع المستشفيات في العاصمة اللبنانية بيروت لاستيعاب هذه الأعداد، مشيرا إلى أن أعداد المصابين مرشحة للتزايد خلال الساعات المقبلة، وقد تتجاوز 1000 إصابة.

وأشار إلى أن الضاحية الجنوبية شهد أكبر عدد من الاستهدافات والإصابات، ووزارة الصحة اللبنانية أعلنت أنها في حالة انعقاد مستمر، وأعلن وزير الصحة اللبناني أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا لعرض جميع التفاصيل واستيضاح كافة الأمور المتعلقة بالقطاع الطبي، وتم استدعاء جميع الفرق الطبية في العاصمة بيروت والمدن القريبة منها، والدفع بمزيد من سيارات الإسعاف.

مقالات مشابهة

  • حرائق في منطقة المطلة شمال إسرائيل جراء قصفها من الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: 3 آلاف مصاب نتيجة الهجمات الإسرائيلية على لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع أعداد المصابين في الاستهدافات الإسرائيلية السيبرانية على لبنان
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع رئيس الحكومة تطورات الأوضاع السياسية والميدانية
  • وزير الصحة اللبناني: 12 قتيلا و2800 مصاب حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول ميقاتي إلى قصر عين التينة للقاء رئيس مجلس النواب
  • 12 قتيلا و3 آلاف مصاب من حزب الله جراء الغارات الإسرائيلية
  • رئيس مجلس النواب اللبناني: العدوان الإسرائيلي اليوم جريمة حرب
  • «القاهرة الإخبارية»: تكدس أمام مستشفيات لبنان بعد الهجمة السيبرانية الإسرائيلية