أقال الرئيس التونسي قيس سعيّد، الخميس، مهام المديرة العامة للتلفزيون الرسمي في البلاد عواطف الدالي.

وأفادت الرئاسة، في بيان مقتضب، بأنه تم تكليف شكري بن نصير، رئيسا مديرا عامًا للتلفزيون الحكومي خلفا للدالي.

والدالي، تولت إدارة مؤسسة التلفزيون في 29 تموز/يوليو 2021، خلفا لمحمد لسعد الداهش، قبل أن يتم تثبيتها في المنصب بقرار رئاسي في 20 حزيران/يونيو 2023.



وشغل شكري بن نصير، سابقًا منصب الرئيس المدير العام للشركة الجديدة للطباعة والصحافة والنشر، وخلفه، بحسب نفس البيان، سعيد بنكريّم، مدير المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين.

وفي 9 أيلول/سبتمبر الجاري، عين سعيد، ولاة في 9 محافظات كان المنصب فيها شاغرا، وغيّر 15 واليا بمحافظات أخرى، قبل أقل من شهر على الانتخابات الرئاسية المرتقبة في 6 أكتوبر/ تشرين الأول
المقبل.

وفي 25 آب/أغسطس الماضي، أجرى سعيد، تعديلا موسعا على الحكومة شمل 19 وزيرا و3 كتّاب دولة، استثنى منه 5 وزارات هي: الداخلية والعدل والصناعة والمالية والتجهيز.

وأتى التعديل الحكومي قبل انتخابات رئاسية، يخوضها 3 مرشحين بينهم سعيّد.

وفي 8 أغسطس الماضي، كلف سعيّد، وزير الشؤون الاجتماعية كمال المدوري، برئاسة الحكومة خلفا لأحمد الحشاني، الذي عين في هذا المنصب في 1 أغسطس 2023.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية التونسي الرئاسة تونس الرئاسة قيس سعيد المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المغترب حمدوك الذي لم يُعرف له موقف ولم يُسمع له صوت قبل توليه المنصب

واقع ما بعد الحرب يرسمه المنفعلون بالحرب والمتضررون منها والمنشغلون بأخبارها ، أما من ركن إلى الأوضاع وتناسى معاناة السودانيين، فعليه البقاء حيثما كان وفتح مقهى أو شراء شقة أو العودة لمواصلة انعزاله عن الشأن العام وعدم الخوض فيه. لا دور سياسي لأي مجموعة مغتربة أو أفراد منحازين للصمت ،

من سيمثل السودانيين مستقبلاً هو من عاش معهم معاناتهم وأدان ما تعرضوا له، وليس من تجاهل ما وقع عليهم ، لن يعيد السودانيون تجربة المغترب حمدوك الذي لم يُعرف له موقف ولم يُسمع له صوت قبل توليه المنصب، فجاء من الخارج لا يعرف عن حياتهم شيئاً فأخفق وأفسد ، المستقبل للذين عاشوا المعاناة والذين قاوموا فيها ودافعوا عن أراضي السودانيين وأعراضهم وليس للذين سخروا منهم ومن خياراتهم ..
#السودان

Hasabo Albeely

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • محكوم بالسجن 20 شهراً.. المرشح التونسي العياشي زمال يتعهد بخوض حملته الانتخابية من خلف القضبان
  • الفاو: ارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال أغسطس الماضي
  • المغترب حمدوك الذي لم يُعرف له موقف ولم يُسمع له صوت قبل توليه المنصب
  • اليابان تسجل عجزًا تجاريًا في أغسطس الماضي
  • «المركزي للتنظيم والإدارة»: تسجيل 15 ألف مستند إلكتروني في أغسطس الماضي
  • «كمت» ترد على أكثر من 33 ألف استفسار خلال أغسطس الماضي
  • بدء صرف مرتبات شهر أغسطس 2024م الماضي لمنتسبي وزارة الداخلية
  • البنك المركزي المصري يكشف أسباب ارتفاع التضخم خلال شهر أغسطس الماضي
  • انتقادات لبث التلفزيون التونسي تلاوة للقرآن الكريم مصحوبة بالموسيقى (شاهد)