صحيفة الخليج:
2024-09-19@23:05:28 GMT

60 % نسبة تغطية طرق دبي بالأنظمة المرورية الذكية

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

60 % نسبة تغطية طرق دبي بالأنظمة المرورية الذكية

أكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن المرحلة المقبلة من مشروع تطوير وتوسعة الأنظمة المرورية الذكية، تهدف إلى تحقيق تغطية شاملة تصل إلى 100% من شبكة الطرق في دبي.
وقال محمد آل علي، مدير إدارة الأنظمة المرورية الذكية، على هامش فعاليات معرض ومؤتمر أنظمة النقل الذكية في دورته الثلاثين، إن الهيئة تسعى إلى تعزيز استخدام تقنيات متقدمة، مثل تقنية التفاعل المشترك (C-ITS) والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة لمواكبة المتطلبات المستقبلية.


وأشار إلى أن المرحلة الأولى من المشروع اكتملت وهو ما أسهم في زيادة تغطية الأنظمة الذكية من 11% إلى 60% من شبكة الطرق الرئيسية.
وذكر أنه تم رفع عدد كاميرات المراقبة لأكثر من 350 كاميرا متخصصة، وأجهزة الرصد والتعداد المروري إلى 227 جهازاً، إضافة إلى توسيع شبكة الألياف البصرية إلى 820 كيلومترا ما يضع دبي في مصاف المدن المتقدمة عالمياً، في استخدام التكنولوجيا لإدارة البنية التحتية وأنظمة النقل.
وأضاف أن مركز دبي للأنظمة المرورية الذكية، من بين أكبر وأحدث مراكز التحكم المرورية الذكية والمتقدمة على مستوى العالم ويعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، لإدارة الحركة المرورية والتعامل مع الزحامات وحالات الطوارئ.
وأشار إلى أن المركز مدعوم بتطبيقات ذكية متطورة، تحلل البيانات الميدانية، وتقدم استجابات فورية للأحداث المرورية، موضحاً أن تقنيات التحليل التنبئي، تمكّن من تحديد مواقع الزحامات بشكل فوري، ما يسمح باتخاذ إجراءات استباقية لإدارة الأحداث.
وأكد التزام الهيئة بمواكبة التوجهات المستقبلية في مجال النقل الذكي، وتطوير تقنيات مبتكرة لتحسين البنية التحتية المرورية بما يسهم في خدمة المجتمع بإمارة دبي.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات هيئة الطرق والمواصلات في دبي الذكاء الاصطناعي المروریة الذکیة

إقرأ أيضاً:

شبكة مترو باريس تعتزم رفع أسعار التذاكر للسياح

تعتزم هيئة النقل الإقليمي لمنطقة باريس الكبرى زيادة أسعار تذاكر شبكة مترو الأنفاق ووسائل النقل العامة المحلية على السياح بدءا من أوائل العام المقبل.

وتخطط هيئة النقل لتبسيط هيكل الأسعار، وهذا سيؤدي إلى رفع بعض التذاكر الشائعة بين السياح.

وقالت بيكريس في عدد الثلاثاء من صحيفة "لو باريزيان": "الوحيدون الذين سيدفعون أكثر هم السياح، حيث ستصبح تذاكر المطار وتذكرة باريس.. أغلى".

بالمقابل ستشهد تذاكر سكان الضواحي انخفاضا كبيرا في الأسعار، والهدف هو تشجيع هؤلاء السكان على الانتقال من السيارات إلى وسائل النقل العامة، وفقا لما صرحت به رئيسة هيئة النقل لمنطقة باريس الكبرى فاليري بيكريس.

وسيتم تقديم سعر موحد جديد قدره 13 يوروا (14.46 دولارا) للانتقالات بين المطار ووسط المدينة، سواء بواسطة الحافلة أو المترو.

وفي الوقت الحالي تبلغ تكلفة أرخص خيار 10.30 يوروات.

مقالات مشابهة

  • «طرق دبي» تعتمد خطة لتشغيل أنظمة المرور الذكية بنسبة 100%
  • بعد أزمة التيجانية.. ما أبرز الطرق الصوفية الموجودة في مصر؟
  • شبكة مترو باريس تعتزم رفع أسعار التذاكر للسياح
  • 93% نسبة إنجاز طريق "أرجوت- صرفيت" بضلكوت
  • 93% نسبة الإنجاز في طريق «أرجوت - صرفيت»
  • جهود متواصلة لتعزيز السلامة المرورية وتحسين الطرق بالطائف..
  • الاختناقات المرورية في بغداد: أزمة يومية تحتاج إلى حلول جذرية
  • 166 بالمائة نسبة التوظيف في مشروعات الطرق
  • وزير الإسكان يبحث استخدام الحلول الذكية لمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي