وقَّعت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، وشركة «هايكفيجين»، مذكرة تفاهم لتوطيد التعاون المشترك وتعزيز علاقات الشراكة، تحقيقاً لأهداف التوجهات الرشيدة للدولة بصفة عامة وإمارة عجمان بصفة خاصة في المجالات التي تخص كلا الطرفين ودور كل منهما ومشاركته في التطور التكنولوجي، لتنفيذ برنامج المدن الذكية.
وقَّع المذكرة بالإنابة عن الدائرة، عبد الرحمن محمد النعيمي المدير العام، فيما وقَّع بالإنابة عن الشركة، سونج وو المدير الإقليمي، بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.


وأكد عبد الرحمن النعيمي، أن الدائرة تدعم كافة الجهات والمؤسسات الرائدة في القطاع الذكي، حيث ستعمل وفقاً «لبرنامج المدن الذكية» لتطوير استراتيجية بنية تحتية ذكية رقمية لبناء وتوفير مجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة من شأنها تعزيز جودة الحياة في عجمان، وتحسين الخدمات الحكومية، وتحقيق الاستدامة، وتسريع التنمية الاقتصادية.
من جانبه أوضح سونج وو، أن الشركة تفخر بتوقيع مذكرة التفاهم في البحث العلمي والتقني، بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة، مبيناً أن الشراكة تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية مستقبلية تعزز من الابتكار والتطوير المستدام بالإمارة.
وتتضمن المذكرة دعم مشاريع المدن الذكية، وأنظمة التحكم عن بعد، وإنترنت الأشياء، وتطوير التطبيقات الذكية، ووضع خطط لمبادرات المدن الذكية، وتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات والمجالات.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات بلدية عجمان المدن الذکیة

إقرأ أيضاً:

الاحتفال بذكرى المولد النبوي في مجلس الرحمن بصحم

صحم- الرؤية

أقيم في مجلس الرحمن ببلدة مقاعسة بولاية صحم حفل للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، تضمن تمت قراءة السيرة النبوية الشريفة، كما شهدت المناسبة إلقاء القصائد والموشحات التي حملت بين أبياتها مدحاً للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

وفي ختام الحفل، عبّر الحاضرون عن سعادتهم وشكرهم لله عز وجل أن مَنّ عليهم بشرف الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة.

مقالات مشابهة

  • «طرق دبي» تعتمد خطة لتشغيل أنظمة المرور الذكية بنسبة 100%
  • خالد النعيمي يتفقد مركز شرطة الصناعية وقسم مسرح الجريمة
  • «بلدية عجمان» وهايكفيجن تتعاونان في مجال المدن الذكية
  • بلدية العين تنفذ مشاريع صيانة وتطوير الطرق والبنية التحتية
  • بلدية عجمان تكرم أصحاب الاقتراحات النوعية
  • الاحتفال بذكرى المولد النبوي في مجلس الرحمن بصحم
  • بتكلفة 6 مليارات ريال.. النعيمي يدشن مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بمحافظات محور الحديدة
  • رودي جاليت: هييرو المدير الرياضي للنصر يرفض تدريب ‎بيولي للعالمي .. فيديو
  • لماذا استفزت كلمة المدير الفني للمنتخب المصري لكرة اليد التونسيين؟ (شاهد)