أجّل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن زيارته المقررة إلى الأراضي المحتلة الاثنين المقبل إلى موعد لاحق، على خلفية تصاعد الأحداث بين "إسرائيل" حزب الله اللباني.

ونقل موقع "أكسيوس" الأمريكي الخميس عن مسؤولين إسرائيليين لم يسمهما قولهم: إن "وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أجل زيارته المزمعة لإسرائيل الأسبوع المقبل في ظل التصعيد الجاري على الحدود الإسرائيلية اللبنانية".



وقالت وسائل إعلام عبرية، الخميس، إن زيارة أوستن، إلى تل أبيب، تأجلت إلى موعد لاحق لم يحدد بعد.
ونقلت وسائل الإعلام تصريحات أحد المسؤولين الإسرائيليين، الذي أوضح بأن تأجيل زيارة أوستن، جرى بسبب التوتر المتصاعد بين إسرائيل و"حزب الله" على خلفية تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان.


والأربعاء، استشهد 25 شخصا وأصيب 608 بينهم 61 في العناية الفائقة، جراء موجة تفجيرات ضربت أجهزة اتصال لاسلكية من نوع "أيكوم" في أنحاء لبنان، وفق وزارة الصحة في البلاد.

وجاءت هذه التفجيرات غداة أخرى مماثلة ضربت أجهزة المناداة الإلكترونية "بيجر"، وأدت إلى استشهاد 12 شخصا، بينهم طفلان، وإصابة نحو 2800 آخرين، منهم 300 بحالة حرجة، بينما حملت حكومة لبنان و"حزب الله" المسؤولية لإسرائيل التي التزمت الصمت الرسمي.

وحمّل حزب الله "إسرائيل" المسؤولية الكاملة عن تفجير أجهزة الاتصال، وتوعدها بـ"قصاص عادل" على هذا العدوان الآثم".


ومنذ أيام يدفع نتنياهو بقوة نحو شن عملية عسكرية ضد لبنان في مواجهة حزب الله؛ تحت وطأة ضغوط جراء استمرار قصف الحزب لمواقع إسرائيلية وعدم قدرة عشرات آلاف النازحين الإسرائيليين على العودة إلى الشمال قرب الحدود مع لبنان.

ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها "إسرائيل" بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، ما خلف أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إسرائيل حزب الله اللبنانية لبنان إسرائيل الولايات المتحدة حزب الله المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

تأجيل زيارة وزير الدفاع الأمريكي إلى إسرائيل بسبب التصعيد على الحدود الشمالية

أفادت قناة "الحرة" الأمريكية، مساء اليوم، الخميس، بأنه تم تأجيل زيارة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إلى إسرائيل والتي كانت مقررة بداية الأسبوع المقبل.

ونقلت القناة عن مصادر أمريكية - لم تسمها - القول: إن تأجيل الزيارة جاء بسبب التصعيد على الحدود الشمالية مع حزب الله اللبناني.

مقالات مشابهة

  • مصادر: وزير الدفاع الأميركي يؤجل زيارة لإسرائيل
  • أوستن يؤجل زيارته إلى إسرائيل وسط مخاوف من اندلاع حرب مع لبنان
  • بلينكن يحذر من التصعيد بالمنطقة وأوستن يؤجل زيارة إسرائيل
  • أوستن يؤجل زيارته إلى إسرائيل وسط مخاوف حرب مع لبنان
  • عاجل| وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • "القاهرة الإخبارية" : وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • تأجيل زيارة وزير الدفاع الأمريكي إلى إسرائيل بسبب التصعيد على الحدود الشمالية
  • وزير الدفاع الأمريكي يلغي زيارته المقررة إلى إسرائيل مطلع الأسبوع المقبل
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل