كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قال الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، رئيس اللجنة العلمية بنقابة السادة الأشراف، إن دور نقابة الأشراف هي الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنه ونشر أشرف وأعظم سيرة في الدنيا وهي سيرة سيدنا وجدنا وحبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وأضاف خلال احتفال نقابة السادة الأشراف، الخميس، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، أن هذا الاحتفال يأتي لإحياء الذكرى لخاتم المرسلين صلى الله عليه وسلم، نلتقي اليوم على محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحبّ احب إليه من والده وولده والناس أجمعين.

وأشار إلى أن محبة الرسول واجبة بل هي من صميم العقيدة الإسلامية وتتجانس محبته في طاعته وهي دالة على محبة الله سبحانه وتعالى الذي قال قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم ومعلوم أن رسول الله أُرسل رحمة للعالمين كما قال الله سبحانه وتعالي ( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ).

ولفت إلى أن نقابة السادة الأشراف تغتنم هذه الفرصة وهذه المناسبة الكريمة لتؤكد لأبناء الأشراف في مشارق الأرض ومغاربها أن يتمسكوا بهدي جدهم سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم كما تدعوهم إلى الى أهمية الاقتداء به في عباداته ومعاملاته وأخلاقه التي وصفه الله بها في قوله سبحانه وتعالى لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِى رَسُولِ ٱللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُواْ ٱللَّهَ وَٱلْيَوْمَ ٱلْءَاخِرَ وَذَكَرَ ٱللَّهَ كَثِيرًا كما أوصيكم بكثرة الصلاة والسلام من صلى علي صلاة صلى الله عليه ألف صلاة)).

وتابع:"أدعو الله أن يحفظ مصر وبلاد العالم الإسلامي، وأن يوفق الأمة الإسلامية إلى الاقتداء بخاتم الأنبياء والمرسلين لتكون بحق خير أمة أخرجت للناس".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تفجير أجهزة البيجر سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي إيران وإسرائيل محور فيلادلفيا حادث قطاري الزقازيق التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور أحمد عمر هاشم هيئة كبار العلماء نقابة السادة الأشراف نقابة الأشراف الأزهر صلى الله علیه وسلم

إقرأ أيضاً:

السيد الشريف يُدشن مجلس شباب نقابة السادة الأشراف

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

دشن السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، مجلس شباب تابع للنقابة، خلال احتفالية المولد النبوي الشريف، الخميس، بمركز الأزهر للمؤتمرات.

حضر الحفل، السيد محمود الشريف نقيب الأشراف، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، والدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية السابق، والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق، والدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، والشيخ عدنان ميساوي من أشراف مكة، وزير الأوقاف الصومالي السابق الشيخ عبدالقادر شيخ علي إبراهيم، وأعضاء المجلس الأعلى لنقابة الأشراف، والكثير من قيادات الأزهر والأوقاف.

مقالات مشابهة

  • السيد الشريف يُدشن مجلس شباب نقابة السادة الأشراف
  • أحمد عمر هاشم: محبة النبي من صميم العقيدة الإسلامية
  • المفتي: احتفالية نقابة الأشراف بالمولد النبوي فرصة لتجديد عهدنا مع الرسول الكريم
  • مفتي الجمهورية: احتفالية نقابة الأشراف بالمولد النبوي فرصة لتجديد عهدنا مع الرسول
  • مفتي الجمهورية: احتفالية نقابة الأشراف بالمولد النبوي فرصة لتجديد عهدنا مع الرسول الكريم
  • عمر هاشم: نقابة الأشراف تدعو إلى الله وتنشر سيرة الرسول أشرف الخلق
  • انطلاق احتفالية نقابة الأشراف بالمولد النبوي الشريف بمركز الأزهر للمؤتمرات
  • النبي (صلى الله عليه وسلم) معلمًا ومربيًا
  • الحب في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم: المرأة في حياته