موزاييك أف.أم:
2024-09-19@20:21:45 GMT

إعادة تهيئة مجسّم رأس أنجلة وتجديده

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

أستكملت اليوم الجمعة 11 أوت 2023،أشغال التهيئة العامة والتجديد الكامل للمجسم الإشهاري والسياحي والترويجي لأقصى نقطة في قارة إفريقيا بمنطقة ''راس أنجلة'' بمعتمدية بنزرت الجنوبية.

ودعا معتمد الجهة فيصل العجمي مختلف المكونات المجتمعية إلى الحفاظ على المعلم والمجسم والعمل على مزيد تثمينه كنقطة جذب سياحية محلية وجهوية ووطنية ولاسيما عالمية.

يشار الى أن مجسم ''راس أنجلة'' تعرض سابقا للتخريب على أيدي مجهولين، في حركة استنكرتها كافة الاطراف الرسمية واامنظماتية والمجتمعية وايضا من قبل الاهالي وعموم المتساكنين والمواطنين ،خاصة وان المجسم والمنطقة ككل أضحت نقطة إشعاع سياحية.

*وات

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

الصحة تضيء معالم سياحية باالبرتقالي احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المرضى

 أضاءت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عدداً من أبرز المعالم السياحية في الدولة باللون البرتقالي بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يوافق 17 سبتمبر من كل عام، ويركز هذا العام على موضوع "تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى" تحت شعار "أحسنوا التشخيص .. حافظوا على السلامة".

 

 وتهدف هذه المناسبة إلى تسليط الضوء على الدور المحوري الذي يؤديه التشخيص الصحيح الآمن في الوصول إلى نتائج تضمن سلامة المرضى وتعزيز التعاون بين الجهات الصحية لضمان أفضل سبل الرعاية الصحية إضافة إلى دعم قدرات العاملين في القطاع الصحي وذلك في إطار جهود الوزارة لترسيخ نظام صحي متطور ومتكامل يركز على الارتقاء بصحة أفراد المجتمع والريادة المستدامة في الرعاية الصحية.

 

 وشملت المعالم التي أضاءتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع برواز دبي والنصب التذكاري بالشارقة وقلعة الفجيرة ودوار الساعة في أم القيوين بالإضافة إلى جمارك رأس الخيمة وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة.

 

أخبار ذات صلة «الصحة» لـ«الاتحاد»: 3000 زيارة و5400 ساعة عمل ضمن «المسح الوطني للصحة» مبادرة وطنية تعالج 130 طفلاً من فاقدي السمع

 كما نشرت الوزارة، رسائل توعوية وتثقيفية عبر منصاتها الرقمية لزيادة الوعي بمتطلبات سلامة المرضى من خلال التشخيص الدقيق والمبكر ما يسهم في تعزيز جهود الرعاية الصحية الفعالة، وتدعم هذه الرسائل مستوى المعرفة بحقوق المرضى وواجباتهم للارتقاء بمكانة النظام الصحي في الدولة واستمرار تميزه على المستويين الإقليمي والدولي.

 

 وأكد الدكتور حسين عبدالرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع على استمرارية جهود الوزارة لضمان سلامة المرضى وفق أفضل المعايير الدولية وتعزيز ثقافة وممارسات الرعاية الصحية المتطورة.

 

 وأضاف أن الوزارة تواصل العمل على تطوير السياسات الصحية وتنفيذ البرامج التي تركز على ضمان سلامة المرضى في التشخيص والعلاج من خلال تدريب المهنيين الصحيين ووضع أعلى المعايير والاشتراطات للممارسات الطبية في المنشآت الصحية وذلك لضمان نظام صحي يواكب أرقى المواصفات العالمية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • واجهات جدة البحرية تستعد بتجارب سياحية فريدة احتفاءً باليوم الوطني
  • البنك المركزي السعودي يخفّض معدل اتفاقيات إعادة الشراء وإعادة الشراء المعاكس
  • بنوك مركزية خليجية تقتفي أثر الفدرالي الأميركي وتخفض الفائدة
  • البنك المركزي السعودي يخفض معدل اتفاقية إعادة الشراء "الريبو" 50 نقطة أساس
  • البنك المركزي يخفض معدل اتفاقية إعادة الشراء
  • سفير مصر ببوليفيا يرفع علم مصر على وادي القمر بأعلى منطقة سياحية بالعالم
  • الصحة تضيء معالم سياحية باالبرتقالي احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • وظائف شاغرة بفنادق سياحية بالبحر الأحمر.. اعرف شروط التقديم
  • محافظ الأقصر يعتمد المخطط الاستراتيجي للمدينة.. إضافة مناطق سياحية واعدة
  • المشاركون في "مرحبا أوروبا": عُمان وجهة سياحية جاذبة للسياح الأوروبيين