قال عبدالله نعمة، باحث في العلاقات الدولية، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو يعلم جيدًا أن دخوله لبنان لن يفيده بأي شيء، بل إنه لن يستطيع دخول لبنان، كما أن الشعب اللبناني لا يخاف منهم.

وأضاف «نعمة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «ملف اليوم»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي إذا وجه ضربات لتدمير البنية التحتية في لبنان، فإن حزب الله سيرد عليه أيضًا.

وأكد أن إسرائيل إذا دخلت لبنان، فإنها لن تستطيع البقاء نظرًا لوجود عناصر مقاومة متعددة، إذ إن حزب الله ليس المقاوم الوحيد، بل إن هناك جهات مقاومة أخرى.

ولفت إلى أن الشعب اللبناني متكاتف مع بعضه، وأكبر دليل أنه عندما فجر الاحتلال أجهزة الاتصالات وقف الشعب اللبناني وقفة رجل واحد، متابعا: «إن زعم إسرائيل بضربها لبنان بسبب حزب الله ليس صحيحا، لأن إسرائيل تحارب لبنان قبل وجود حزب الله، ودخولها لبنان لا يعني الانتصار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي لبنان حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: إسرائيل ارتكبت جريمة حرب في لبنان

قال الكاتب والباحث السياسي حسن الدر إنَّ الأحداث التي تمت في آخر يومين في جنوب لبنان توضح أنَّ الصراع بين حزب الله وإسرائيل أخذ منحنى آخر، إذ استهدفت إسرائيل مناطق يتواجد بها مدنيين، بحجة أنّها تستهدف مقرات حزب الله، مشيرًا إلى أنَّ استهداف حزب الله لا يعطي إسرائيل الحق في الهجوم على المدنيين.

إسرائيل تريد فصل جنوب لبنان عن قضية غزة

وأضاف «الدر» خلال مداخلة عبر تطبيق «زووم» مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية» أنَّ إسرائيل ارتكبت جريمة حرب في لبنان، إذ يعد الهجوم الذي نفذته بمثابة إعلان للحرب، بدأت باستهدافها للمدنيين ثم استكملتها أمس بتفجير الأجهزة اللاسلكية، مشيرًا إلى أنَّ الإجراءات المتخذة من الجانب الإسرائيلي تهدف إلى الضغط على حزب الله لفصل جبهة جنوب لبنان عن قطاع غزة.

حزب الله مستمر بدعم القضية الفلسطينية

وأوضح أنَّه رغم صعوبة الهجوم الإسرائيلي الأخير على جنوب لبنان، إلا أنَّ حزب الله لن يتراجع عن دعمه للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنَّ تمسك اللبنانيين بالمقاومة هو الأمل الوحيد لهم لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

وأشار إلى أنَّ إسرائيل لن تتراجع عن مخططاتها وعملياتها العسكرية حتى إذا تراجعت المقاومة، ذاكرًا أنَّ مخططات إسرائيل لا تقتصر على غزة وفلسطين فقط بل على المنطقة بأكملها.

مقالات مشابهة

  • وزير الأشغال والنقل اللبناني: شعبنا حي ولا يقهر
  • عاجل| مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن اعتماد رأي العدل الدولية بجرائم إسرائيل في غزة
  • باحث: المؤسسات الدولية لا تؤدي دورها في تأمين الشعوب المستضعفة
  • باحث سياسي: إسرائيل ارتكبت جريمة حرب في لبنان
  • باحث سياسي: المنظمات الدولية تخضع لإرادة إسرائيل
  • باحث سياسي: المنظمات الدولية تخضع لإرادة إسرائيل في تقليل المساعدات
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • "الديمقراطية" تدين الجريمة الإسرائيلية ضد الشعب اللبناني ومقاومته الباسلة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارتين على بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان