كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن بعض بعض الأعراض الجانبية مثل الصداع مؤشر على عرض للإصابة بالصرع.

وحذر موافي خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علما» المذاع على قناة صدى البلد، من خطورة الصرع التي تصيب العديد من الأشخاص، موضحًا أن هناك بعض أنواع الصرع قد تأتي بطريقة غير كلاسيكية.

وتابع أستاذ الحالات الحرجة: عند التوجه للطبيب ومعرفة الأسباب التي يعاني منها المريض من الصداع وحال عدم وجود أي مشكلة يجب إجراء رسم مخ، وفي حالة عدم وجود أي عرض يجب على المريض التوجه لطبيب نفسي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حسام موافي طب قصر العيني الصرع طبيب نفسي

إقرأ أيضاً:

تضع 2000 بيضة.. نقيب الفلاحين يكشف خطورة دودة الحشد على المحاصيل

كشف حسين عبد الرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين، عن خطورة دودة الحشد على المحاصيل الزراعية.

وقال أبو صدام إن دودة الحشد تمثل خطورة كبيرة على المحاصيل الزراعية في مصر، لافتا إلى أننا حذرنا منها قبل دخولها إلى مصر حيث دخلت مصر مايو 2019 قادمة من السودان.

وأضاف نقيب الفلاحين في تصريح خاص لـ«الأسبوع»، أن دودة الحشد دخلت إلى إفريقيا عام 2016 قادمة من القارة الأمريكية، موضحًا أنها منتشرة الآن في كل شبر زراعي في مصر ولا بد من التعامل معها.

وأوضح أبو صدام، أن دودة الحشد هي أخطر الحشرات التي تهدد محصول الذرة في مصر وسرعتها تصل إلى 100 كم في اليوم وتضع أنثى الحشرة نحو 2000 بيضة، خلال فترة حياتها والتي لا تزيد عن 30 يوما في الصيف و90 يوما في الشتاء، مشيرًا إلى أنها تصيب وتتغذي على أكثر من 80 نوع من النباتات والمحاصيل المزروعة في مصر.

وأشار نقيب الفلاحين إلى أن سبل انتشارها يرجع إلى سرعة تكاثرها وقوة سرعتها في الطيران مع عدم جدية مكافحتها من وزارة الزراعة والاستهانة بها وضعف الإرشاد والتوعية بهذه الحشرة، منوها إلى أن هذه الحشرة تنشط ليلا وتنتقل من مكان إلى مكان وتختبي اليرقات في جوف عود الذرة مما يصعب مكافحتها بالطرق التقليدية، مؤكدا أن أنسب طريقة لمكافحة تلك الحشرة هو الرش اليدوي ورش المبيدات في جوف العود للقضاء على اليرقات بشكل مباشر مع تبكير الزراعة والتحميل على البقوليات وزراعة الأصناف مبكرة النضج وجمع الأعواد المصابة وحرقها.

مقالات مشابهة

  • الوحش: التقارب ما بين الايرادات والانفاق وفقًا لبيانات المركزي يعد مؤشر خطير جداً
  • تضع 2000 بيضة.. نقيب الفلاحين يكشف خطورة دودة الحشد على المحاصيل
  • حسام موافي يحذر من تورم الأطراف السفلية عند مرضى السكري وعلاقتها بمرض النقرس
  • حسام موافي يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بأمراض خبيثة بالقولون.. فيديو
  • حسام موافى يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بسرطان القولون.. فيديو
  • حسام موافي يوضح تفسير آية «ومن آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا».. فيديو
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • شرطة أبوظبي تبث فيديو لحوادث بسبب الانحراف المفاجئ
  • اختراق أمني خطير يكشف أسرار أكبر شركات الذكاء الاصطناعي في العالم
  • أستاذ اقتصاد يكشف أهمية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية في مصر