عرض برنامج «مصر تستطيع» من تقديم الإعلامي أحمد فايق عبر شاشة قناة «دي ام سي» تقريرًا عن فوز جامعة المنصورة بجائزة «كونفوشيوس اليونسكو» الدولية لمحو الأمية عام 2024، التي تمنحها منظمة اليونسكو بالتعاون مع جمهورية الصين لتكريم المبادرات المتميزة في محو الأمية.

وقالت الدكتورة أسماء الهادي، أستاذ أصول التربية ومدير مركز جامعة المنصورة لخدمات تعليم الكبار، إن الجائزة جاءت بعد جهود وإرادة كبيرة للغاية لجامعة المنصورة من خلال هيئة التدريس والطلاب.

 تدشين ورش للطلاب وعدد كبير من الدورات

وأضافت «الهادي» خلال لقاء بالبرنامج أنهم عقدوا ورش عمل للطلاب، وعدد كبير من الدورات تعلمهم كيفية استقطاب الأمي وكيفية إقناعه والاستمرار مع في التعليم حتى وصوله إلى أداء نماذج الامتحان.

الجميع سعيد بهذا الإنجاز

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة أماني غبور، أستاذة أصول التربية والتخطيط التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة، أن الجميع سعيد بهذا الإنجاز، مشيرة إلى أن هذا النجاح لم يأتِ من فراغ، بل هو نتيجة عمل متواصل دام لمدة 5 سنوات.

وأضافت أن الجامعة بدأت هذا المشروع في عام 2019، حيث تم التركيز على توضيح كيفية التعامل مع جميع الملفات المهمة، بما في ذلك كيفية تفاعل الطالب مع الأميين، واستراتيجيات التدريس للطلاب، بالإضافة إلى تعليم كل فئة عمرية وفقًا لخصائصها الخاصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر تستطيع جامعة المنصورة أحمد فايق

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة المنصورة: لا بد من تكاتف جميع المؤسسات للقضاء على الأمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد عبدالعظيم نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون البيئة، إن جامعة المنصورة تدير اكثر من 50% من التحول الرقمي في الجامعات المصرية.

وأضاف خلال احتفالية اليوم العالمي لمحو الأمية، المنعقدة بالهيئة العامة لتعليم الكبار: بدأنا  في تحويل المناهج والمقرارات إلى مناهج رقمية، لافتًا إلى أن هذا لن يعود بعائد مادي على الجامعة، لكنه سيساعد الدولة أن تتغير.

وأشار إلى أن جامعة المنصورة الأولى على مصر في القضاء على قوائم الانتظار في المستشفيات الجامعية.
وتابع، ليس الهدف من محو أمية الاشخاص محو أمية فرد مثلا، لمساعدته في  الحصول على رخصة قيادة  بل نحن كجامعة الزمنا انفسنا على رقمنة محو الأمية.
وأكمل، لابد من التكاتف بين جميع المؤسسات  للاستفادة من جميع نقاط القوى فجامعة المنصورة تمتلك المعرفة والامكانات البشرية والهيئة العامة لتعليم الكبار تمتلك الخبرة ووزارة التربية والتعليم لديها الفصول المعدة والمجهزة.

مقالات مشابهة

  • مصر تستطيع .. 143 ألف شخص يتحررون من الأمية في المنصورة
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة «علمي رياضة» 2024 في جامعة المنصورة
  • محمد الكويتي يفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة»
  • الإمارات.. رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بجائزة دولية
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات يفوز بجائزة دولية
  • تعرف على كيفية شراء باقة ستارلينك للهواتف في عدن بهذا السعر
  • رئيس هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية: مصر فازت على 64 دولة بجائزة اليونسكو
  • نائب رئيس جامعة المنصورة: لا بد من تكاتف جميع المؤسسات للقضاء على الأمية
  • رئيس جامعة بنها: رفع كفاءة المنشآت والمدن الجامعية قبل بدء الدراسة