موقع 24:
2024-09-19@23:23:59 GMT

أوستن يؤجل زيارته إلى إسرائيل وسط مخاوف حرب مع لبنان

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

أوستن يؤجل زيارته إلى إسرائيل وسط مخاوف حرب مع لبنان

قرر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تأجيل زيارته إلى إسرائيل التي كانت مقررة في مطلع الأسبوع المقبل، بسبب تصعيد القتال على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وفق ما ذكره مسؤولان إسرائيليان مطلعان على الأمر لموقع أكسيوس الإخباري الأمريكي.

وقال المسؤولان الإسرائيليان إن أوستن كان من المقرر أن يصل يوم الأحد إلى إسرائيل، ويلتقي برئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بالإضافة إلى زيارة عدد من الدول الأخرى في المنطقة.


وأوضح المسؤولان الإسرائيليان أن أوستن تحدث هاتفياً مع غالانت، أمس الأربعاء، وناقش معه الوضع في لبنان وغزة وأبلغه بقراره تأجيل الرحلة.

أول تلميح رسمي أمريكي حول دور إسرائيل في تفجيرات لبنانhttps://t.co/CpdVonyPOr

— 24.ae (@20fourMedia) September 19, 2024 وقال متحدث باسم البنتاغون إن أوستن أبلغ جالانت أنه يجب إعطاء الأولوية للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس، وتثبيت وقف إطلاق النار في غزة، والتوصل إلى حل دبلوماسي على الحدود مع لبنان، من شأنه أن يسمح للمدنيين بالعودة إلى منازلهم.
وأشار المتحدث باسم البنتاغون أن أوستن أكد لغالانت على أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل في مواجهة تهديدات إيران وحزب الله، وملتزمة بمواصلة ردعهما.
وقال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة أرسلت، في الأيام الأخيرة، رسائل إلى إسرائيل وحزب الله علناً وسراً حول ضرورة وقف التصعيد.
وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، في ختام اجتماع في باريس مع وزير الخارجية الفرنسي، إن الولايات المتحدة "تدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أوستن إسرائيل بنيامين نتانياهو لبنان أمريكا إسرائيل أوستن نتانياهو لبنان إلى إسرائیل

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي من مغبة شن حرب ضد على لبنان

حذرت الولايات المتحدة، إسرائيل من مغبة شن حرب على لبنان، لما قد يخلفه التصعيد على شعب إسرائيل ولبنان والمنطقة الأوسع نطاقا.

جاء ذلك في اتصال هاتفي جرى بين وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، حيث بحثا الهجمات التي شهدتها إسرائيل مؤخرًا، بما في ذلك الهجوم الصاروخي الباليستي من جماعة الحوثي والهجمات الصاروخية التي أطلقها حزب الله على شمال إسرائيل.

وأكد أوستن - بحسب بيان لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، اليوم الثلاثاء، ضرورة منح المفاوضات الدبلوماسية الوقت الكافي للنجاح، مشيرة إلى العواقب المدمرة التي قد يخلفها التصعيد على شعب إسرائيل ولبنان والمنطقة الأوسع نطاقا.

وشدد على ضرورة إتاحة الفرصة للمفاوضات الدبلوماسية، مشيرًا إلى العواقب الكارثية التي قد يخلفها التصعيد على شعوب المنطقة.

اقرأ أيضاًبينهم 8 أمريكيين.. أوستن وجالانت يبحثان هاتفيا إمكانية وقف النار والإفراج عن المحتجزين

أوستن: لن نتردد في التحرك لحماية قواتنا ودعم الدفاع عن إسرائيل

أوستن: بقاء أوكرانيا على قيد الحياة أصبح على المحك

مقالات مشابهة

  • مصادر: وزير الدفاع الأميركي يؤجل زيارة لإسرائيل
  • أوستن يؤجل زيارته إلى إسرائيل وسط مخاوف من اندلاع حرب مع لبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى دولة الاحتلال في ظل التصعيد
  • عاجل| وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • "القاهرة الإخبارية" : وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يلغي زيارته المقررة إلى إسرائيل مطلع الأسبوع المقبل
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبلغ نظيره الأمريكي بعملية لبنان قبل دقائق
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي من مغبة شن حرب ضد على لبنان