موقع 24:
2024-09-19@23:22:49 GMT

برباعية نظيفة.. باير ليفركوزن يسحق فينورد

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

برباعية نظيفة.. باير ليفركوزن يسحق فينورد

بدأ باير ليفركوزن مشواره في دوري أبطال أوروبا في شكله الجديد، بانتصار كبير خارج القواعد على فينورد الهولندي 4-0، اليوم الخميس، في إطار مواجهات الجولة الافتتاحية من البطولة.

نجح وصيف "اليوروبا ليغ" في بسط هيمنته منذ البداية على المباراة التي احتضنها ملعب "فينورد ستاديوم"، لينجح في تسجيل هدف مبكر بعد 5 دقائق بقدم نجمه الشاب فلوريان فيرتز، ثم في الدقيقة 30، عزز الإسباني أليخاندرو جريمالدو من تقدم الضيف الألماني بالهدف الثاني، قبل أن يعود فيرتز لهز الشباك مجدداً بالهدف الثاني له والثالث لفريقه.

Abpfiff! Was für ein Abend in Rotterdam! ????#FEYB04 0:4 | #UCL | #Bayer04 | #aCROSSeurope pic.twitter.com/ARa8u7PRys

— Bayer 04 Leverkusen (@bayer04fussball) September 19, 2024

وبينما كان الشوط يلفظ أنفاسه الأخيرة، اختتمت النيران الصديقة رباعية ليفركوزن، بمساعدة الحارس تيمون يانيس فيلينروتر بالخطأ في مرماه.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت، واصلت الأرض اللعب ضد أصحابها بفوز بنفيكا البرتغالي على مضيفه النجم الأحمر الصربي 2-1 على ملعب رايكو ميتيتش في بلغراد، وبها يحصد فريق الإسباني تشابي ألونسو أول 3 نقاط في جعبته، ليحتل المركز الثالث بفارق الأهداف خلف غريمه بايرن ميونخ، وسلتيك الإسكتلندي.

أما بنفيكا فنجح هو الآخر في إضافة أول 3 نقاط في مشواره، ليحتل المركز الـ11، بينما تكبد فينورد خسارته الأولى في البطولة، ليحتل المركز الـ35 وقبل الأخير، وهو نفس الأمر للنجم الأحمر الذي يحتل المركز الـ25. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ليفركوزن باير ليفركوزن فينورد دوري أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

أبطال أوروبا: برشلونة يسقط أمام موناكو وليفركوزن يضرب فينورد في داره

شهدت مباريات دوري أبطال أوروبا يوم الخميس هزيمة برشلونة وفوز أتلتيكو مدريد وظهوراً مميزا لباير ليفركوزن، فيما اكتفى آرسنال وأتالانتا بالتعادل.

التغيير: وكالات

تجرع فريق برشلونة الإسباني أول خسارة له هذا الموسم مع مدربه هانز فليك، بعد سقوطه في أرض موناكو الفرنسي، بهدف مقابل هدفين يوم الخميس، في المباراة التي جرت على ملعب لويس الثاني، في إطار الجولة الأولى من مرحلة الدوري لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

سجل هدفي الفريق الفرنسي، ماجنيس أكليوش وجورج إلينيخينا في الدقيقتين 16 و71، بينما سجل هدف برشلونة، لامين يامال في الدقيقة 28.

وبهذه النتيجة، حصد موناكو أول 3 نقاط له، ليصبح في المركز 13، بينما ظل برشلونة دون نقاط في المركز 23.

ووجد برشلونة نفسه مضطراً للعب منقوصاً منذ وقت مبكر إذ أشهر حكم المباراة، البطاقة الحمراء المباشرة في وجه مدافعه إريك جارسيا بعد تدخله العنيف على مينامينو في الدقيقة العاشرة.

وشهدت المباراة، الظهور الأول لأنسو فاتي هذا الموسم، بعد تعافيه من الإصابة، حيث شارك كبديل لزميله أليخاندرو بالدي في الدقيقة 88.

وفشلت محاولات البارسا حتى نهاية اللقاء، ليتلقى الفريق الكتالوني أول خسارة له هذا الموسم مع مدربه هانز فليك، بعدما حقق العلامة الكاملة حتى الآن في الليغا.

بداية مميزة

من جانبه، بدأ باير ليفركوزن، مشواره في دوري أبطال أوروبا، بأفضل طريقة ممكنة، بعد فوزه على فينورد في عقر داره برباعية نظيفة.

ووفقا لشبكة “أوبتا”، فإن ليفركوزن عادل بذلك أكبر انتصار له على الإطلاق في دوري الأبطال. وسبق للفريق الألماني، الفوز بهذه النتيجة على شاختار دونيتسك الأوكراني بدور المجموعات عام 2013.

جدير بالذكر أن مشاركة ليفركوزن في دوري الأبطال، جاءت بعد تتويجه التاريخي بلقب البوندسليجا الموسم الماضي، للمرة الأولى على الإطلاق.

أرسنال واتلانتا- موقع كووورة آرسنال وأتالانتا

من جهته، اكتفى آرسنال بنقطة في بداية مشواره بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بتعادله مع مضيفه أتالانتا (0-0).

ولم يقدم الفريقان ما يشفع لهما الخروج بنقاط المباراة الثلاث، وأهدر أتالانتا ركلة جزاء في الشوط الثاني نفذها ماتيو ريتيجي.

وسيواجه آرسنال في الجولة الثانية باريس سان جيرمان، فيما سيحل أتالانتا ضيفا على شاختار دونتيسك يوم الأول من أكتوبر المقبل.

وشهدت تشكيلة آرسنال الأساسية، عودة الألماني كاي هافيرتز لخط الوسط، لتعويض غياب المصاب مارتن أوديجارد، ليشغل البرازيلي جابرييل جيسوس مركز المهاجم الصريح.

اتلتيكو ولايبزيج- موقع كووورة فوز أتلتيكو

بدوره، افتتح أتلتيكو مدريد مشواره في مرحلة الدوري بانتصار مثير على ضيفه لايبزيج الألماني.

وقلب أتلتيكو تأخره (0-1) أمام لايبزيج إلى انتصار مثير، ومتأخر، (2-1)، وتقدم لايبزيج بهدف مباغت ومبكر حمل توقيع بنيامين سيسكو في الدقيقة الرابعة، لكن النجم الفرنسي المخضرم أنطوان جريزمان منح التعادل لأتلتيكو في الدقيقة 28.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1)، أحرز الأوروجواياني خوسي خيمينيز هدف الفوز الثمين لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 90.

وحاول لايبزيج إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من عمر المباراة التي أقيمت بملعب (سيفيتاس ميتروبوليتانو) بالعاصمة الإسبانية مدريد، ولكن دون جدوى.

وبذلك، حصل أتلتيكو، الذي يحلم بالحصول على اللقب للمرة الأولى في تاريخه، على أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة، بينما بقي لايبزيج بلا رصيد من النقاط.

الوسومأتالانتا أتلتيكو مدريد أرسنال باير ليفركوزن برشلونة دوري أبطال أوروبا شاختار دونتيسك فينورد لايبزيج الألماني موناكو

مقالات مشابهة

  • أبطال أوروبا: برشلونة يسقط أمام موناكو وليفركوزن يضرب فينورد في داره
  • بنفيكا يتفوق على رد ستار بثنائية في عقر داره بدوري أبطال أوروبا
  • ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا
  • باير ليفركوزن يكتسح فينورد برباعية في دوري أبطال أوروبا
  • باير ليفركوزن يفوز خارج أرضه على فينورد بدوري أبطال أوروبا
  • تشابي ألونسو يعلن تشكيل باير ليفركوزن لمواجهة فينورد
  • مانشستر يونايتد يكتسح بارنسلي بسباعية نظيفة في كأس كاراباو
  • مانشستر يونايتد يضرب بارنسلي بسباعية نظيفة في كأس الرابطة الإنجليزية
  • استون فيلا يسحق يانج بويز بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوربا