صرّحت المستشارة رشا محمود عبد العزيز، المستشارة بهيئة قضايا الدولة فرع حدائق أكتوبر، خلال مشاركتها في احتفالية تكريم المتفوقين بنادي مستشاري هيئة قضايا الدولة قائلة: "مثل هذه التكريمات تمنح دفعة قوية لأبناء المستشارين للاقتداء بآبائهم،  وأحرص دائمًا على المشاركة في هذه الاحتفاليات التي أصبحت تقليدًا سنويًا، وهو ما يعكس توجهات رئيسيي الهيئة والنادي لدعم المتفوقين سواء من أبناء المستشارين أو من المستشارين حاملي الماجستير والدكتوراه.

وأضافت المستشارة "رشا" في تصريحات خاصة إلى "الفجر"، أن هيئة قضايا الدولة تحرص دائما على تنفيذ توجهات رئيس الجمهورية لدعم المرأة، والتي كللت جهود المرأة المصرية بالنجاح في السلك القضائي، موضحة أن الهيئة دائمًا ما تأخذ بعين الاعتبار المرأة عند توزيع الفروع الجغرافية، مؤكدة أن المستشار عبد الرزاق شعيب رئيس الهيئة يولي دعمًا خاصًا للمستشارات في الهيئة، وهو ما يعزز من فعالية الأداء والتطوير.


وأشارت إلى أن التوسع في إنشاء فروع جديدة يعد أحد المحاور الأساسية لخطة هيئة قضايا الدولة، حيث سيمكن هذا التوسع الهيئة من تحقيق فعالية أكبر في أداء مهامها، كما يسهم في تيسير عمل المستشارين، كما أكدت أن التحول الرقمي ساهم بشكل كبير في إنجاز المهام الموكلة إلينا بفعالية أكبر، حيث بات من السهل الاطلاع على الأحكام والقضايا بسرعة وسلاسة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتفالية تكريم السلك القضائي الماجستير والدكتوراه تكريم المتفوقين هيئة قضايا الدولة نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة قضایا الدولة

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال القمة الإقليمية الاقتصادية لتمكين للمرأة

يسرى عادل (أبوظبي)
افتتحت معالي مريم المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات، القمة الإقليمية للتمكين الاقتصادي للمرأة 2024، في أبوظبي أمس، والتي تمتد على مدار ثلاثة أيام في ثلاث إمارات مختلفة. 
القمة، التي ترعاها السفارة الأميركية في الدولة للمرة الأولى، تحدث فيها عبر الفيديو معالي يوسف العتيبة سفير الدولة في واشنطن، ورزان خليفة المبارك، رئيسة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة والعضو المنتدب في صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية.
كما تحدثت ليندسي ميريل، مساعدة الرئيس الأميركي لشؤون المناخ في البيت الأبيض، وسط تجمع أكثر من 300 مشارك من رائدات الأعمال وصانعات السياسات والرؤساء التنفيذيين، بالإضافة إلى الشركات الناشئة وغرف التجارة من دولة الإمارات والمنطقة، لمناقشة التحديات التنظيمية، والوصول إلى التمويل، والاستدامة بهدف تعزيز تمكين المرأة اقتصادياً.

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد يدشن شراكة استراتيجية بين مبادلة والدار مفاجأة صادمة.. رونالدو يرفض بيولي ويطلب زيدان في النصر!

وتستأنف أعمال القمة اليوم في الشارقة، مركزةً على المرأة في مجال التكنولوجيا والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا النظيفة، من خلال ورش عمل ودورات تدريبية.
وتختتم القمة غداً في دبي، مع جلسات تركز على التقنيات الناشئة والصناعات الإبداعية واستكشاف الفضاء، إلى جانب شراكات مع غرف التجارة ووسائل الإعلام. كما ستشهد إطلاق مشروع «قصتي الغذائية» التابع لوزارة الزراعة الأميركية، والذي يهدف إلى دعم ريادة الأعمال في قطاع الأغذية.
وتشمل البرامج الرئيسية التي سيتم استعراضها خلال القمة: أكاديمية رائدات الأعمال التابعة لوزارة الخارجية الأميركية، وبرنامج زمالة النساء المبتكرات، وبرنامج إنجاز الإمارات للشركات الناشئة، مما يعزز من دور المرأة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم الريادة في مجالات الاقتصاد الأخضر والابتكار.

مقالات مشابهة

  • قانون الأحوال الشخصية الجديد.. حقوق مكفولة بالقانون حال الهجر
  • وزير الأوقاف يشهد احتفال نادي هيئة قضايا الدولة بالمولد النبوي الشريف 
  • وزير الأوقاف يشهد احتفال نادي هيئة قضايا الدولة بالمولد النبوي الشريف
  • المحكمة العليا تناقش سبل تطوير الأداء القضائي
  • دبي تستضيف أكبر فعالية محاكاة سيبرانية في 2024
  • انطلاق أعمال القمة الإقليمية الاقتصادية لتمكين للمرأة
  • محاكم دبي و«الهيئة الرقمية» تبحثان تطوير تقنيات في المجال القضائي
  • الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • مؤشر عالمي لنزاهة الانتخابات: 2023 سجّل أكبر انخفاض على الإطلاق